بكلفة مليار و475 مليون.. البدء بتأهيل 24 مدرسة في دير الزور

بكلفة مليار و475 مليون.. البدء بتأهيل 24 مدرسة في دير الزور (صور)

بهدف استيعاب الأعداد الكبيرة من الطلاب العائدين مع عائلاتهم إلى مدنهم وبلداتهم قادمين من مناطق سيطرة ميليشيا “قسد” تعمل مديريتا التربية والخدمات الفنية بدير الزور على تنفيذ مشاريع لإعادة تأهيل وصيانة 24 مدرسة في مختلف مناطق المحافظة نتيجة تعرضها للتخريب جراء الاعمال الإرهابية.

 

مدير التربية بدير الزور جاسم الفريح في تصريح لـ “سونا نيوز” أكَّد أن المجموعات المسلَّحة عمدت قبل اندحارها من المناطق التي سيطرت عليها في الفترة السابقة إلى تخريب ونهب المدارس وتهديم الأبنية المدرسية التي كانت تتخذها كمقرات لها وذلك في إطار نهجها القائم على تجهيل العقول وبث الأمية لدى أبنائنا.

مبيناً أنه ومنذ كسر الحصار عن مدينة دير الزور عام 2017 كان على رأس أولويات الحكومة هو إعادة ايقاد شعلة العلم في المدارس حيث بدأت العمل على إعادة التأهيل وتقديم كل الاحتياجات لعودة الطلاب إلى مقاعد العلم التي ما يزال آلاف الطلاب محرومين منها في مناطق سيطرة ميليشيا قسد التي تمنع تدريس المناهج السورية في المدارس وتفرض على الأهالي مناهجها البعيدة عن المنهج العلمي.

وأكَّد الفريح أنه ونتيجة للعودة المتزايدة للأهالي القادمين من مناطق سيطرة “قسد” تعمل المديرية بالتعاون مع مديرية الخدمات الفنية وعدد من المنظمات الدولية على إعادة تأهيل المدارس في كافة أرجاء المحافظة.

وأشار الفريح إلى أن عدد المدارس الداخلة في العملية التربوية في المحافظة العام الدراسي الماضي بلغ 360 مدرسة وعدد الطلاب 165 ألف طالب وطالبة وهذا العدد سيزداد كثيرا خلال العام الدراسي القادم نتيجة عودة آلاف الأسر إلى منازلهم وقراهم مستفيدين من عملية التسوية الشاملة ومرسوم العفو الأخير وهؤلاء سيلتحقون ببرنامج التعليم فئة / ب/ الذي يستهدف الطلاب المنقطعين عن الدراسة لتعويضهم عن سنوات الانقطاع من خلال منهاج مكثف يدرس فيه الطالب السنة الدراسية خلال فصل دراسي واحد.

مدير الخدمات الفنية المهندس راشد الحمد أكَّد أن المديرية باشرت هذا العام أعمال التأهيل والصيانة والتجهيز في 24 مدرسة تنتشر في كامل مساحة المحافظة من الموازنة الاستثمارية للمديرية وبكلفة مالية تصل الى مليار و475 مليون ليرة سورية.

مبيناً أن العمل يجري بوتيرة متسارعة للانتهاء من أعمال التأهيل في أسرع وقت لتكون المدارس جاهزة للاستثمار قبل بداية العام الدراسي الجديد.

 

بكلفة مليار و475 مليون.. البدء بتأهيل 24 مدرسة في دير الزور  بكلفة مليار و475 مليون.. البدء بتأهيل 24 مدرسة في دير الزور  بكلفة مليار و475 مليون.. البدء بتأهيل 24 مدرسة في دير الزور

عن ali

شاهد أيضاً

إغلاق 5 محطات وقود وتموين حماة يلاحق المتاجرين بالبنزين والمازوت الحر

إغلاق 5 محطات وقود وتموين حماة يلاحق المتاجرين بالبنزين والمازوت الحر

ذكر مصدر في مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحماة لسونا نيوز أن دوريات المديرية ومن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *