أخبار عاجلة
مخالفات بالجملة في حماة والتجارة الداخلية تتدخل
مخالفات بالجملة في حماة والتجارة الداخلية تتدخل

مخالفات بالجملة في حماة والتجارة الداخلية تتدخل

ذكر مصدر في مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حماة لسونا نيوز أن عناصر التموين تمكنت من كشف مخالفة اتجار بمادة الإسمنت بطريقة غير مشروعة بحق رئيس مركز العمران بشطحة.

أكياس ططحين ضبططتها وزارة التجارة الداخلية في حماة
أكياس ططحين ضبططتها وزارة التجارة الداخلية في حماة

وذلك عن طريق قيام رئيس المركز بالتلاعب بقطع كميات كبيرة من مادة الإسمنت دون علم أصحاب الرخص بذلك وقيامه لاحقاً ببيع هذه الكميات في السوق السوداء بأسعار مرتفعة.

عناصر وزارة التجارة الداخلية نظمت الضبط اللازم بحق المخالف وتم تغريمه بمبلغ وصل حتى ٢٠ مليون ليرة سورية.

وفي هذا الخصوص فقد تم أيضاً تنظيم ضبط مخالفة بحق المخالف ع.حميدان لقيامه ببيع مادة الإسمنت والإتجار بها بطريقة غير مشروعة حيث تم تغريمه بمبلغ وصل لمليون ليرة سورية.

على صعيد آخر تم الكشف عن مخالفة لدى القائمين على مخبز “نبع الطيب” الواقع في منطقة الغاب حيث تم الكشف عن مخالفة اتجار بالدقيق التمويني بكميات قدرت ب ٣٥٠ كغ حيث تم تنظيم الضبط اللازم ومخالفة المخالف ب ٣ ملايين ليرة سورية.

وكانت دوريات التموين قد نظمت بالإضافة إلى المخالفات السابقة أمس ما يقارب من ١٠ ضبوط بحق عدد من الفعاليات التجارية ومحلات بيع اللحوم والخضار والمواد الغذائية بمخالفة البيع بسعر زائد وعدم تداول فواتير ومواد منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر.

وتشهد أسواق حماة وريفها في هذه الأيام فوضى في الأسعار وارتفاع غير مسبوق لمعظم المواد الأساسية التي يحتاجها المواطن في حياته اليومية بشكل أثر على حركة الأسواق وانعكس انخفاضاً في حركة البيع والشراء.

وذلك بعد عزوف المواطنين عن الاستغناء عن الكثير من المواد التي كانت إلى وقت قريب من أساسيات العائلة كالأجبان واللحوم والفواكه والتي أسعارها فاقت قدرة المواطن العادي على شرائها أو حتى التفكير بزيارة المحال التي تبيعها.

وفي هذا الخصوص يأمل المواطن أن تتمكن مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك ولو بنسب مقبولة من ضبط الأسعار وكبح جماح هذا التخبط والاحتكار الذي يفرضه التجار على محلات البقالة وبيع المواد الغذائية والذي بدوره يؤثر على سعر المادة وتوفرها في السوق الحموي.

 

وسيم زينو – سونا نيوز

 

مديرية التجارة الداخلية تضبط مخالفة في أحد الأفران
مديرية التجارة الداخلية تضبط مخالفة في أحد الأفران

 


 

إقرأ أيضاً:

 

للمرة الثانية خلال أسبوع.. لصوص المحولات يقطعون المياه عن المواطنين بريف حماة

حمص: رفع تعرفة النقل 100%.. المحافظة: رفع التعرفة جاء بعد دراسة تكاليف الصيانة

حليب الأطفال مفقود.. والأسعار تغلي وتتضاعف!

 

عن ali

شاهد أيضاً

في ظل ارتفاع أسعار الأدوية.. سكان دمشق يقبلون على التداوي بالأعشاب

في ظل ارتفاع أسعار الأدوية.. سكان دمشق يقبلون على التداوي بالأعشاب

عادت أعشاب “الطب البديل” إلى الواجهة، بعد ارتفاع أسعار الأدوية عدا عن لفقدان بعض الأنواع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *