أخبار عاجلة
الجيش يتصدى لتسلل النصـ.ـرة شرقي إدلب ويدمر مقراتهم في جبل الزاوية
الجيش يتصدى لتسلل النصـ.ـرة شرقي إدلب ويدمر مقراتهم في جبل الزاوية

الجيش يتصدى لتسلل النصـ.ـرة شرقي إدلب ويدمر مقراتهم في جبل الزاوية

تصدت وحدات من الجيش السوري صباح اليوم لمحاولة مسلحين التسلل من عمق مناطق سيطرتهم في ريف إدلب تجاه إحدى نقاط الجيش السوري الواقعة على محور مزارع الأربيخ بمحيط بلدة تفتناز شرقي إدلب.

مصدر ميداني أكد لسونا نيوز أن وحدات الرصد والاستطلاع في الجيش تمكنت من كشف تحركات غير اعتيادية لمسلحين من النصرة حاولوا الاقتراب والاعتداء على إحدى نقاطهم شرق إدلب مستغلين ظروف الطقس الجوية السائدة والضباب الكثيف الذي غلف الأجواء.

حيث تم التعامل معها بكافة الأسلحة والوسائط النارية المتوفرة لتدور اشتباكات عنيفة على هذا المحور أسفرت عن فرار ما تبقى من مسلحي النصرة بعد تأكيد مقتل وإصابة عدد منهم وتدمير عتاد عسكري وذخيرة كانت بحوزتهم في حين كان معظم القتلى والجرحى من جنسيات شرق آسيوية.

المعرفات التابعة لميلشيا هيئة تحرير الشام أكدت مقتل واصابة عدد من مسلحيها ممن ينتمون لما يعرف بلواء طلحة بن عبيد الله في محاولة اعتداء على نقاط للجيش السوري شرق إدلب.

وحدات الجيش العاملة على هذا المحور وبعد إحباطها لهذه المحاولة واصلت تمشيطها محيط مزارع الأربيخ مستهدفة عبر سلاح المدفعية الثقيلة والصواريخ محيط بلدة تفتناز في حين وسعت وحدات من الجيش من نطاق قصفها مستهدفة عدة مقرات عسكرية ومواقع للنصرة على محور جبل الزاوية جنوب شرق إدلب.

بالتزامن مع ارتفاع حدة التوتر الذي شهدته منطقة خفض التصعيد شرق إدلب فقد شهد محور بلدة معارة النعسان أقصى شمال شرق إدلب اشتباكات متقطعة بين وحدات الجيش السوري ومسلحين من غرفة عمليات الفتح المبين أسفرت عن مقتل واصابة عدد من المسلحين.

وسط هذا التصعيد المسيطر لم يسجل أي تغير في خارطة السيطرة على الأرض في وقت كثف فيه طيران الاستطلاع الروسي من تحليقه في أجواء هذه المنطقة لرصد أي تحرك أو محاولة اعتداء قد تنفذها المجموعات المسلحة المنتشرة على أطراف منطقة خفض التصعيد بريف إدلب.

وكانت المجموعات المسلحة بزعامة جبهة النصرة “هيئة تحرير الشام” حالياً قد نفذت خلال الأسبوع المنصرم عدة محاولات خرق وتسلل تجاه نقاط الجيش السوري القريبة من خطوط الاشتباك والتي كان آخرها على محور قرية داديخ شرق ادلب والتي تمكنت وحدات الجيش السوري من إفشالها بعد إلحاق خسائر فادحة في صفوف المتسللين.

 

وسيم زينو – سونا نيوز

 

الجيش يتصدى لتسلل النصـ.ـرة شرقي إدلب ويدمر مقراتهم في جبل الزاوية الجيش يتصدى لتسلل النصـ.ـرة شرقي إدلب ويدمر مقراتهم في جبل الزاوية

عن ali

شاهد أيضاً

استمراراً لمظاهر الانفلات الأمني.. اشتباكات عنيفة بين مسلحي تركيا شمال حلب تُسفر عن إصابات بين المدنيين

استمراراً لمظاهر الانفلات الأمني.. اشتباكات عنيفة بين مسلحي تركيا شمال حلب تُسفر عن إصابات بين المدنيين

اشتباكات عنيفة بين مسلحي تركيا شمال حلب تُسفر عن إصابات بين المدنيين شهدت قرية “كفر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *