بعد العثور على عينات غذائية فاسدة.. إغلاق معظم مقاصف جامعة حلب احترازياً
بعد العثور على عينات غذائية فاسدة.. إغلاق معظم مقاصف جامعة حلب احترازياً

بعد العثور على عينات غذائية فاسدة.. إغلاق معظم مقاصف جامعة حلب احترازياً

أصدرت جامعة حلب قراراً يقضي بإغلاق /13/ من المقاصف المنتشرة في كليات ومعاهد الجامعة، بعد حملة تدقيق على المواد الغذائية والأطعمة المقدمة ضمن تلك المقاصف.

 

المكتب المركزي للإحصاء: الأرقام المتداولة لعدد سكان سوريا مبالغ بها.. عدد السكان أقل من 23 مليون نسمة
المكتب المركزي للإحصاء: الأرقام المتداولة لعدد سكان سوريا مبالغ بها.. عدد السكان أقل من 23 مليون نسمة

وقال مصدر في جامعة لحلب لـ “سونا” أن فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية في الجامعة، أرسل كتاباً لإدارة الجامعة حول وجود ما يشير إلى عدم مراعاة المقاصف الجامعية للشروط الصحية، ما دفع بالجامعة لإجراء تحرك عاجل عبر سحب عينات عشوائية من الأطعمة المقدمة ضمن المقاصف وإحالتها إلى مختبرات كلية الهندسة الزراعية ومديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحلب.

وبين التحليل المخبري الذي تم إجرائه للعينات الأولية، وجود /4/ عينات غذائية غير سليمة، لتتحرك الجامعة بشكل أوسع، وتبدأ جميع العينات من كافة المقاصف المنتشرة في الكليات والمعاهد، والبدء بإجراء اختبارات دقيقة عليها، لتتمثل المفاجأة بأن نحو /80%/ من العينات المسحوبة، غير صالحة للاستهلاك.

وبناء على تلك النتائج، بادرت إدارة الجامعة إلى إغلاق /13/ من أصل /16/ مقصفاً في مختلف كليات ومعاهد جامعة حلب، لمدة خمسة أيام كتدبير احترازي، مانحة مهلة لمستثمري تلك المقاصف لإعادة النظر في آلية العمل المتبعة ومراعاة كافة ما يقدم للطلبة للشروط الصحية، على أن يتم تجديد الإغلاق في حال عدم الالتزام.

وشدد المصدر خلال حديثه لـ “سونا” أن إدارة جامعة حلب لن توفر جهداً في سبيل الحفاظ على سلامة طلبتها وصحتهم، وستتخذ كافة الإجراءات والعقوبات الرادعة بحق كل من يتلاعب أو يسيء إلى الصحة العامة ضمن الحرم الجامعي، وفق القوانين والأنظمة النافذة.

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام القليلة الماضية بخبر تسمم عدد من طلاب المدينة الجامعية في حلب، إثر تناولهم أطعمة فاسدة من المحال المنتشرة ضمن سوق السكن الجامعي، ما دفع بالمعنيين والقائمين على الجامعة، إلى التحرك بشكل عاجل وفتح سلسلة تحقيقات موسعة للوقوف على آلية عمل تلك المحال وصولاً إلى المقاصف الجامعية المنتشرة في كليات ومعاهد الجامعة.

عن ali

شاهد أيضاً

وزير الموارد المائية لـ "سونا نيوز": مشروع القطاع السابع سيدخل الخدمة في العشرين من الشهر القادم

وزير الموارد المائية لـ “سونا نيوز”: مشروع القطاع السابع سيدخل الخدمة في العشرين من الشهر القادم

تسير عملية إعادة تأهيل القطاع السابع للري الحكومي بريف دير الزور بخطوات متسارعة بهدف وضعه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *