أخبار عاجلة
قصف متبادل واشتباكات عنيفة على محاور ريف حلب الشمالي
قصف متبادل واشتباكات عنيفة على محاور ريف حلب الشمالي

قصف متبادل واشتباكات عنيفة على محاور ريف حلب الشمالي

شهدت محاور ريف حلب الشمالي بجزأيه الشرقي والغربي، خلال ساعات مساء وليلة أمس، عمليات قصف متبادلة بين القوات التركية و”قسد” شرقاً، ومع “قوات تحرير عفرين” في الجهة الغربية، بالتزامن مع تسجيل سقوط عدد من الصواريخ فوق مقر للشرطة التركية في ولاية “كلس” قرب الشريط الحدودي مع سورية.

قصف متبادل واشتباكات عنيفة على محاور ريف حلب الشمالي

بداية أحداث الأمس، كانت مع القصف المدفعي الذي نفذته القوات التركية باتجاه محيط مدينة تل رفعت، وقرى “البيلونية” و”كفر أنطون” و”الشيخ عيسى” في الشمال الغربي، بالتوازي مع قصف صاروخي نفذته مجموعات “قوات تحرير عفرين” نحو القاعدة العسكرية التركية المتمركزة قرب قرية “دابق” بريف أعزاز، دون أن يسفر القصف المتبادل عن أي خسائر بشرية تذكر، لتقتصر الأضرار على الماديات. بحسب ما نقلته مصادر محلية لـ “سونا نيوز”.

وخلال عمليات القـصف المتبادل، سُجل سقوط عدد من الصواريخ فوق مقر تابع للشرطة التركية، قرب معبر “أونجو بينار” الحدودي مع سورية من جهة تركية، شمال منطقة أعزاز، ما أسفر بحسب ما أعلنته وزارة الداخلية التركية عن إصابة /8/ من عناصر شرطتها بينهم عدد من الضباط، في حين لم تُعلن أي جهة مسؤوليتها عن تنفيذ القصف حتى اللحظة، بينما اكتفت “قسد” بنقل خبر القصف عبر الوسائل الإعلامية التابعة لها، دون أن تتبنى تنفيذه.

الجهة الشرقية من ريف حلب الشمالي، شهدت بدورها قصفاً عنيفاً متبادلاً بين “قسد” التي نفذت عدة ضربات صاروخية باتجاه معبر “قرقميش” ومنطقة جرابلس الخاضعة لسيطرة أنقرة وفصائلها، الذين قصفوا بدورهم أطراف منطقة منبج الشمالية، وريف منطقة عين العرب الغربي، بعدد كبير من القذائف والصواريخ ما خلّف خسائر مادية كبيرة بممتلكات الأهالي القاطنين ضمن المناطق المستهدفة، دون ورود معلومات حول تسجيل أي خسائر بشرية بين المدنيين.

وأعقب القصـف المتبادل بين “قسد” وفصائل أنقرة اشتباكات عنيفة اندلعت بين الطرفين على محور قرية “المحسنلي” شمال منطقة منبج، حيث أكدت مصادر “سونا نيوز” فشل كلا الطرفان في إحداث أي تقدم يذكر على حساب بعضهما، لتقتصر نتائج الاشتباكات على عدد من القتلى والجرحى بين مسلحي الجانبين.

وجاءت أحداث الليلة الماضية، بعد أقل من /24/ ساعة عن الغارات الجوية التي نفذتها الطائرات الحربية التركية باتجاه منطقة “عين العرب” شمال شرق حلب، ومحيط مدينة تل رفعت والقرى التابعة لها في الشمال الغربي، حيث أسفرت الغارات باتجاه “عين العرب” عن مقتل وإصابة نحو /20/ من مسلحي “قسد”، بينما تسبب العدوان الجوي التركي على محيط تل رفعت، وفق تصريح المصادر العسكرية السورية، عن استشهاد وإصابة عدد من العسكريين السوريين.

 

زاهر طحان – سونا نيوز

 

تفاصيل الغارات الجوية التركية التي استهدفت مناطق ريف حلب الشمالي
اقرأ أيضاً: تفاصيل الغارات الجوية التركية التي استهدفت مناطق ريف حلب الشمالي

عن ali

شاهد أيضاً

استمراراً لمظاهر الانفلات الأمني.. اشتباكات عنيفة بين مسلحي تركيا شمال حلب تُسفر عن إصابات بين المدنيين

استمراراً لمظاهر الانفلات الأمني.. اشتباكات عنيفة بين مسلحي تركيا شمال حلب تُسفر عن إصابات بين المدنيين

اشتباكات عنيفة بين مسلحي تركيا شمال حلب تُسفر عن إصابات بين المدنيين شهدت قرية “كفر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *