قـ.ـذائف على سهل الغاب.. والجيش يدمر أوكارا للإرهـ.ـابيين في أرياف إدلب وحماة
قذائف على سهل الغاب.. والجيش يرد

قـ.ـذائف على سهل الغاب.. والجيش يدمر أوكارا للإرهـ.ـابيين في أرياف إدلب وحماة

كعادتها جددت المجموعات المسلحة المنتشرة في منطقة خفض التصعيد من خرقها لاتفاق وقف إطلاق النار حيث شهد محور سهل الغاب صباح اليوم خرقاً جديداً لاتفاق وقف إطلاق النار من قبل “هيئة تحرير الشام” والتي أقدم عناصرها على إطلاق ما لا يقل عن عشرة قذائف صاروخية سقطت على محور قرية البركة التابعة لناحية فورو والواقعة إلى الشمال من بلدة جورين شمال غرب حماة.

 

حيث أسفرت هذه القذائف الإرهابية عن أضرار مادية كبيرة لحقت بمنازل وممتلكات المدنيين والممتلكات العامة دون تسجيل أية إصابات.

وحدات الجيش السوري العاملة على محور ريف حماة الغربي ردت على هذه الاعتداءات عبر قصف مدفعي وصاروخي طال محاور انتشار فصائل “غرفة عمليات الفتح المبين” والتي تُعد “هيئة تحرير الشام” إحداها على محوري العنكاوي وقليدين بسهل الغاب شمال غرب حماة امتدادا حتى قرى وبلدات حرش بسنقول حرش مصيبين البارة والرويحة في جبل الزاوية جنوب شرق إدلب بالتزامن مع تحليق متواصل لطيران الاستطلاع الروسي في أجواء تلك المنطقة.

وحدات الجيش تمكنت عبر هذا القصف المركز من تدمير عدة مرابض وتحصينات للمسلحين في وقت قتل فيه ما لا يقل عن ٤ عناصر مسلحة من تحرير الشام في هذه الاستهدافات.

على صعيد متصل شهد محور قرية معارة النعسان بريف إدلب الشمالي الشرقي رمايات مدفعية تمكنت من خلالها وحدات الجيش من إيقاع قتلى ومصابين في صفوف المسلحين الموالين لجيش الاحتلال التركي في تلك المنطقة وذلك ردا على محاولة مسلحين الاعتداء على إحدى نقاط الجيش السوري على محور قرية كفرموس جنوب إدلب.

وتشهد منطقة خفض التصعيد بريفي إدلب وحماة بشكل يومي محاولات اعتداء تنفذها مجموعات مسلحة تتلقى أوامرها من أنقرة تحاول يومياً إحداث خرق وتصعيد للأجواء من خلال استهداف نقاط ارتكاز الجيش السوري والقرى والبلدات الآمنة القريبة من خطوط التماس وهو بطبيعة الحال ما يستدعي رداً مباشراً من قبل وحدات الجيش على هذه الانتهاكات اليومية.

عن ali

شاهد أيضاً

"تحرير عفرين" تعاود ضرب القواعد التركية.. وأنقرة ترد بغـ.ـارات جوية عنيفة على المناطق الآمنة شمال حلب

“تحرير عفرين” تعاود ضرب القواعد التركية.. وأنقرة ترد بغـ.ـارات جوية عنيفة على المناطق الآمنة شمال حلب

عاودت مجموعات “قوات تحرير عفرين” ظهر اليوم، ضرب القواعد العسكرية التركية المتمركزة في ريف حلب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.