أخبار عاجلة
مطالبات بالانشقاق عن "قسد".. احتجاجات وحرق سيارات ومقار "قسد" بريف دير الزور الغربي
مطالبات بالانشقاق عن "قسد".. احتجاجات وحرق سيارات ومقار "قسد" بريف دير الزور الغربي

مطالبات بالانشقاق عن “قسد”.. احتجاجات وحرق سيارات ومقار “قسد” بريف دير الزور الغربي

واصل الأهالي بريف دير الزور الغربي احتجاجاتهم على ممارسات مسلحي ميليشيا (قسد) التي بدأت قبل يومين في بلدة حوائج البومصعة تنديدا بجرائم ما يسمى “قائد مجلس دير الزور العسكري”، “أحمد الخبيل” الملقب “أبو خولة” التابع للميليشيا.

وذكرت مصادر خاصة لسونا نيوز أن أهالي بلدتي الكسرة والحصان وهم من أبناء قبيلة البكارة انضموا للاحتجاجات وقاموا بإحراق سيارتين تابعتين لميليشيا قسد بالقرب من دوار بلدة الحصان كما هاجم الأهالي مقر ما يسمى الكوماندوس التابع لميليشيات قـسد في بلدة الكسرة بريف دير الزور الغربي وطردوا مسلحيه وقاموا بإحراقه.

وأضافت المصادر، أن المئات من سكان بلدتي الحصان ومحيميدة والقرى محيطية بها، تظاهروا منذ الصباح الباكر يوم أمس، وقاموا بقطع الطرقات ومهاجمة السيارات العائدة لقوات “قسـد” ومقراتها.

وطالبت “البكارة” أبناء عشيرتهم الذين يعملون تحت راية “قسد” و”المجلس العسكري” بالانشقاق الفوري، باعتبار أن “قسد” ومجلسها إرهابيين وقتلة ومغتصبي نساء.

تأتي التظاهرات على خليفة مقتل فتاتين بعد خطفهن من قرية حوايج البومعصة على أيدي أقارب “أبو خولة” المدعوم من قبل الجيش الأمريكي والاعتداء عليهما جسدياً وجنسياً قبل قتلهما ورمي جثتهما، ومقتل الشاب “مهيدي صالح اللايذ” على يد مسلحي “مجلس دير الزور العسكري”.

 

سونا نيوز

 

مطالبات بالانشقاق عن "قسد".. احتجاجات وحرق سيارات ومقار "قسد" بريف دير الزور الغربي مطالبات بالانشقاق عن "قسد".. احتجاجات وحرق سيارات ومقار "قسد" بريف دير الزور الغربي

 

عن ali

شاهد أيضاً

استمراراً لانتهاكاتهم بحق الآثار السورية.. أنقرة وفصائلها ينهبون موقعاً أثرياً هاماً في عفرين

استمراراً لانتهاكاتهم بحق الآثار السورية.. أنقرة وفصائلها ينهبون موقعاً أثرياً هاماً في عفرين

استمراراً لانتهاكاتهم بحق الآثار السورية.. أنقرة وفصائلها ينهبون موقعاً أثرياً هاماً في عفرين أكدت مصادر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *