أخبار عاجلة
أساليب جديدة تتبعها القوات الامريكية بسوريا خوفاً على قوتها

أساليب جديدة تتبعها القوات الامريكية بسوريا خوفاً على قوتها

أساليب جديدة تتبعها القوات الامريكية بسوريا خوفاً على قوتها

منذ انتهاء الهدنة بين الفصائل الفلسطينية وتجدّد الهجوم الاسرائيلي على غزة، أوقفت القوات الامريكية جميع دورياتها بمناطق شرق الفرات بسوريا وبحسب مصادر مطلعة فإن القوات الامريكية بدأت تزويد قواعدها بالإمدادات عن طريق طائرات الشحن حيث تهبط بشكل أسبوعي مرّة أو مرتين طائرات شحن تُفرغ عتاد بالقاعدة الأمريكية بمساكن حقول الجبسة بمدينة الشدادي جنوب الحسكة  كما هبطت ثلاث مرات طائرة شحن بقاعدة خراب الجير بريف بلدة اليعربية القريبة من الحدود العراقية والقريبة من المعابر الغير شرعية التي تستخدمها القوات الامريكية  حتى قاعدة تل بيدر شمال غرب الحسكة تم إمدادها بالسلاح عبر طائرة شحن خلال الاسبوع المنصرم.

وتابع المصدر أن القوات الأمريكية لديها تخوف من شن هجمات برية على دورياتها وأرتال الإمدادت مما حذا بها لإيقاف هذه الارتال.

وأضاف المصدر أنّ القوات الأمريكية أوقفت حتى أرتال النفط التي تسرقها باستثناء رتل واحد خرج خلال الأسبوع الماضي بدون رفقة قوات أمريكية له عبر معبر الوليد الغير شرعي الذي تستخدمه القوات الأمريـكية حيث كانت تنتظره دورية أمريكية ضمن الأراضي العراقية لترافقه ضمن أراضي شمال العراق.

مراقبين قالوا أنّ تخوف القيادة الامريكية حذا بهم لزيارة قائد القوات الامريكية للقواعد بسوريا لرفع معنويات هذه القوات التي تتعرض بشكل يومي لاستهداف من المقاومة الشعبية بسوريا ومن المقاومة العراقية وأضاف المراقبين أن الخوف الأمريكي لا يقتصر على  شن هجمات برية على أرتالهم وإمداداتهم بل إن الخوف يشمل شن هجمات برية على قواعدهم لذلك تم مؤخراً إجراء تدريبات مشتركة مع قوات من “قسد” بقاعدة تل بيدر لنشرها بمحيط قواعدها بأرياف ديرالزور والحسكة خوفاً من تطور العمليات من استهداف صاروخي إلى هجمات برية تضرب هذه القواعد.

يُشار أن القواعد الامريكية بسوريا تعرضت منذ انطلاق طوفان الاقصى لأكثر من 110 هجمة صاروخية تكتّمت القوات الأمريكـية على خسائرها وكان ردها خجول فيما تعالت الأصوات داخل السياسيين الامريكيين بوجوب سحب القوات الأمـريكية من سوريا وعدم تعريض جنودهم للخطر.

 

الحسكة-سونا نيوز

 

أساليب جديدة تتبعها القوات الامريكية بسوريا خوفاً على قوتها أساليب جديدة تتبعها القوات الامريكية بسوريا خوفاً على قوتها أساليب جديدة تتبعها القوات الامريكية بسوريا خوفاً على قوتها

 


أقرأ أيضاً:

“بانوراما” لأبرز الأحداث الميدانية التي عاشتها حلب خلال العام /2023/
عدوان أمريكي وإٍسرائيلي متجدد على الأراضي السورية وارتقاء شهداء

 

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب استهدفت وحدات من الجيش السوري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *