أخبار عاجلة
مواجهات صعبة في افتتاح مباريات إياب الدوري السوري الممتاز بكرة القدم

مواجهات صعبة في افتتاح مباريات إياب الدوري السوري الممتاز بكرة القدم

تقام يومي الجمعة والسبت مباريات المرحلة الاولى من اياب الدوري السوري الممتاز بكرة القدم والتي تشهد مواجهات صعبة في جميع المواقع بعد ان اخذت الفرق قسطا واسعا من الراحة وعمل معظمها على اعادة ترتيب اوراقه سعيا للهدف المنشود .

مباريات هذه المرحلة يلتقي فيها الوحدة مع حطين في دمشق ، وجبلة مع اهلي حلب في جبلة ، وتشرين مع الجيش في اللاذقية ، والحرية مع الساحل بحلب ، والوثبة مع الطليعة بحمص ويوم السبت يلتقي الفتوة والكرامة بدمشق .

مباراة دمشق التي تجمع الوحدة وضيفه حطين ستكون ثقيلة على الطرفين ، فالوحدة الذي مر بحالة من التخبط في مرحلة الذهاب وضعته بموقع متأخر على اللائحة يسعى لبداية جديدة في الإياب ويطمع بالظفر بنقاط اللقاء كاملة وقطع خطوة مبكرة للابتعاد عن مواقع الخطر ، بالمقابل يتطلع حطين للفوز والبقاء في دائرة المنافسة والاقتراب أكثر من الصدارة، وهو يدرك جيدا أن اتساع الفارق مع المتصدر ينهي أي حلم بالحصول على اللقب الغائب عن خزائنه .

نطريا أوراق حطين أفضل من الوحدة لكن المهمة لن تكون سهلة على الإطلاق، فالوحدة ورغم موقعه المتأخر على اللائحة فإنه يضم مجموعة من اللاعبين أصحاب الخبرة القادرين على العودة ، والتعادل إن وقع فلن يكون مرضيا للطرفين .

يقود المباراة الحكم طاهر بكار ويساعده محمد قزاز وخضر حمامة وصفوان عثمان ذهابا فاز حطين بهدف وحيد سجله عز الدين العوض .

وفي جبلة مواجهة مثيرة تجمع فريقها مع أهلي حلب، صاحب الضيافة الذي لم يتعرض للهزيمة على أرضه طوال مرحلة الذهاب يسعى لتحقيق الفوز والاستمرار بملاحقة الفتوة المتصدر وحاله كحال حطين حيث يدرك هو الاخر أن أي تعثر سيكون إعلانا للابتعاد عن المنافسة على اللقب ، بدوره يسعى أهلي حلب للعودة بنتيجة إيجابية ولو كانت على شكل نقطة تعادل ترفع من معنويات لاعبيه وتفيده في تحسين موقعه على اللائحة .

جبلة قوي جدا على أرضه وحافزه للفوز أكبر ويمتلك الأوراق الفنية التي تدفعنا لتوقع فوزه بصورة أكبر من الأهلي .

المباراة بصافرة الحكم وديع الحسن ويساعده عبد السلام حلاوة وعبد القادر قناة وسامر قرام ذهابا تعادلا بهدفين لجبلة سجلهما مؤمن ناجي وعبد الرحمن بركات مقابل هدفين للأهلي سجلهما محمد الاحمد
وفي حلب مواجهة نارية تجمع متذيلا الترتيب الحرية والساحل الباحثان عن قشة النجاة من شبح الهبوط في مباراة لاتقبل أنصاف الحلول، وفيها يسعى كل فريق للظفر بالنقاط كاملة على اعتبار أنها نقاط مضاعفة تدفع من يحصل عليها إلى الأمام وتغرق الآخر بصورة أكبر فيما سيكون التعادل خاسرا للطرفين .
الكفتان متوازنتان في هذه المواجهة ولا أفضلية فنية لفريق على آخر ، فرغم نتائجهما السلبية خلال الذهاب إلا انهما قدما مستويات طيبة لم تتناسب مع النتائج المسجلة .

من يرغب بالفوز في هذه المباراة عليه أن يحسن السيطرة على الأعصاب والتعامل مع المجريات بهدوء والاستفادة من أخطاء المنافس ، ويبقى التعادل هو الاحتمال الاكبر .

يقود المباراة الحكم محمد قرام ويساعده فادي المحمود ورامي طعان ومازن الغايب .

ذهابا فاز الساحل بهدفين نظيفين سجلهما شادي الحموي وسامر السالم مباراة اللاذقية بين تشرين والجيش تعد قمة من نوع خاص فهي تجمع فريقين كبيرين لم يظهرا بالشكل المأمول خلال مرحلة الذهاب ويسعيان لتصحيح المسار والعودة الى السكة الصحيحة والمكان المناسب .

تشرين الذي يعتقد ان حظوظه مازالت مشروعة لنيل اللقب سيرمي بكل ثقله للظفر بنقاط المباراة كاملة وبين يدي مدربه البحري أوراقا رابحة تتيح له تحقيق الفوز في هذه المواجهة والمضي بشكل أكبر في قادم المباريات ، والجيش بإسمه الكبير ومجموعته الخبيرة قادر على التعاطي بشكل جيد مع كافة المباريات والحصول على النقاط مهما كان المنافس ، وبين هذا وذاك فإن المباراة ستكون على درجة كبيرة من الإثارة والندية ، ونتيجتها مرهونة بتفاصيل دقيقة وجزئيات صغيرة قد تمنح الفوز لمن يستثمرها .

يدير المباراة الحكم أيمن العسافين ويساعده عقبة حويج وياسين بي وعمار بدور .

ذهابا تعادلا بهدف لتشرين سجله محمد كامل كواية مقابل هدف سجله رامي الترك وتبدو مباراة حمص بين الوثبة وضيفه الطليعة متوازنة في كل شيء ، والفريقان يطمحان لتحقيق الفوز بعد أن استقرا في نهاية الذهاب بموقع على وسط اللائحة ،الأمر الذي يتيح لنا فرصة مشاهدة مباراة بعيدة عن الضغوط .

الطليعة الذي حقق نتائج مميزة فاقت توقعات جماهيره يأمل ببداية طيبة في اولى مراحل الاياب تعيده الى المربع الذهبي الذي ابتعد عنه ، فيما يحاول الوثبة الذي تذبذبت نتائجه لاستعادة التوازن والحصول على موقع متقدم في سلم الترتيب ، ويبدو التعادل هو الاحتمال الأقوى لنتيجة المباراة التي يقودها الحكم وسام ربيع ويساعده حسام الفريح وأحمد عبد الجواد وأحمد خليفة .

ذهابا تعادل الفريقان دون أهداف ويوم السبت يحل الكرامة ضيفا على الفتوة بدمشق في مباراة يتطلع من خلالها الفتوة لمتابعة سلسلة نتائجه الإيجابية والحفاظ على سجله خاليا من الهزيمة والبقاء متصدرا و بفارق النقاط السبع التي تفصله عن مطارديه على أقل تقدير ، فيما يسعى الكرامة لتحقيق نتيجة إيجابية يصالح بها جماهيره بعد الهزيمتين القاسيتين التي تعرض لهما أمام الحرية في نهاية مرحلة الذهاب وأمام الهلال في مسابقة كأس الجمهورية

.الفتوة الذي ظهر بصورة متوازنة خلال مرحلة الذهاب التي حقق فيها نتائج ملفتة ودون فيها أرقاما متقدمة لن يرضى بأقل من النقاط كاملة ولديه عناصر رابحة قادرة على تحقيق ذلك لاسيما بعد تعزيز صفوفه بزيد غرير ومحمد مالطا لتعويض فقدان خدمات ثائر كروما الذي انتقل إلى الدوري الهندي وضياء الحق الذي انتقل إلى العهد اللبناني .

أما الكرامة الذي قدم أداء مميزا في معظم مبارياته ولم يحالفه الحظ في تحقيق نتائج تتناسب مع العروض التي ظهر فيها لن يكون صيداً سهلا في هذه المباراة التي لن تكون سهلة على الطرفين، وإن كانت أوراق الفتوة أفضل إلا أن الكرامة من الفرق العنيدة والقادرة على إزعاج المنافسين .

يقود المباراة الحكم عمار أبو علو ويساعده عبد الله كنعان وأحمد عبد الرحمن وفايز خطاب .

ذهابا تعادلا بهدف للكرامة سجله جهاد بسمار مقابل هدف للفتوة سجله عبد الرحمن الحسين .

ويتصدر الفتوة الفرق برصيد 27 نقطة يليه جبلة وحطين ولكل منهما 20 نقطة وتشرين رابعا 18 نقطة والطليعة خامسا 16 نقطة ثم الجيش والوثبة ولكل منهما 15 نقطة وثامنا الكرامة 14 نقطة وتاسعا أهلي حلب 13 نقطة والوحدة عاشرا 10 نقاط والساحل في المركز الحادي عشر 8 نقاط وأخيرا الحرية 4 نقاط .

إبراهيم الضللي – سونا نيوز

 

مواجهات صعبة في افتتاح مباريات إياب الدوري السوري الممتاز بكرة القدم

أبرزها مواجهة الفتوة والجيش،  و"ديربي" حمص بين الكرامة والوثبة ... مباريات مفصلية في المرحلة التاسعة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم

مع نهاية المرحلة التاسعة من الدوري السوري الممتاز لكرة القدم الفتوة يحقق الفوز على الجيش ويتابع الصدارة...  والحرية والساحل يعلنان انسحابهما


 

أقرأ أيضاً:

 

بعد اداء رجولي للمنتخب السوري… ركلات الترجيح تنحاز للمنتخب الايراني وتمنحه بطاقة العبور الى ربع نهائي كأس الامم الاسيوية
بحثاً عن تفجير مفاجأة … المنتخب السوري يواجه إيران في الدور الثاني من بطولة كأس الأمم الآسيوية بكرة القدم

 

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

المرحلة الثانية من اياب الدوري السوري الممتاز بكرة القدم

المرحلة الثانية من اياب الدوري السوري الممتاز بكرة القدم

المرحلة الثانية من اياب الدوري السوري الممتاز بكرة القدم الفتوة يعيد الوضع الى ما كان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *