أخبار عاجلة
ارتفاع أسعار "المواد الذكية".. ضربة موجعة لجيوب ذوي الدخل المحدود

ارتفاع أسعار “المواد الذكية”.. ضربة موجعة لجيوب ذوي الدخل المحدود

ارتفاع أسعار “المواد الذكية”.. ضربة موجعة لجيوب ذوي الدخل المحدود

تفاجأ مواطنون بأسعار جديدة “مرتفعة” للمواد الغذائية المتاح بيعها عبر “البطاقة الذكية “في صالات ومنافذ بيع تابعة لـ المؤسسة السورية للتجارة.

وحسب ما ذكر أحد المواطنين فإن سعر ليتر الزيت النباتي المُباع عبر البطاقة الذكية ارتفع ألفي ليرة سوريّة ليصبح بحدود  14 ألف ليرة بعد أن كان قبل أسابيع يُباع بـ 12 ألف ليرة، كما ارتفع سعر ليتر الزيت النباتي إلى  22500 ليرة بعد أن كان بـ 21500 ليرة، متسائلاً عن سبب رفع الأسعار في المؤسسة التي يلجأ لها المواطن في ظل فلتان الأسعار بالأسواق المحلية عموماً.

ورأى مواطنون أن ارتفاع أسعار المواد المتوفرة عبر البطاقة الذكية يعني أن أسعار ذات المواد في السوق ستزيد أكثر وأكثر، معتبرين أن أي زيادة في “السورية للتجارة” هي ضربة موجعة لجيوبهم المستنزَفة من المحال التجارية بالأسواق!.

 

ارتفاع أسعار "المواد الذكية".. ضربة موجعة لجيوب ذوي الدخل المحدود

 

وتم طرح تساؤل حول سبب هذه الزيادة بأسعار “المواد الذكية” ويجيب مصدر من المؤسسة السورية للتجارة نقله مراسل “سونا نيوز”، بأن السبب هو تغير الأسعار بموجب العقود الجديدة لتوفير المواد، منوهاً بأن هناك متغيرات للتكاليف وفقاً لما تشير له العقود من الجهات ذات العلاقة.

وحسب المصدر فإن التغير السعري بسيط ولا تزال الأسعار في المؤسسة السورية للتجارة أقل من أسعار السوق وذلك حرصاً من المؤسسة على عملها وفق مبدأ التدخل الإيجابي لتخفيف الأعباء المادية عن المواطنين وفق المستطاع.

وأكد المصدر أن كافة المواد الغذائية والأساسية متوفرة في صالات ومنافذ البيع التابعة للمؤسسة السورية للتجارة الموزعة على كافة أنحاء المحافظات وأريافها، إضافة لتوفير أنواع وأصناف متعددة من المواد وتسييرها عبر سيارات جوالة خاصة بالمؤسسة لتصل إلى المناطق التي لايوجد فيها أي منفذ بيع أو صالة للمؤسسة بهدف توفير كافة السلع في مناطق سكن المواطنين وذلك لتوفير العناء عنهم بموضوع النقل
وبيّن المصدر أن عدد الصالات 1170 صالة موزعة في كافة المحافظات السورية، منها 750 منفذ بيع يحتوي على مواد وسلع متنوعة تلبي احتياجات المواطنين كافة، مع الإشارة إلى استمرار عمل المؤسسة بمبدأ التوسع الأفقي وافتتاح المزيد من الصالات والمنافذ الجديدة ووفير السلع بأسعار منافسة للسوق.

سونا نيوز

 

ارتفاع أسعار "المواد الذكية".. ضربة موجعة لجيوب ذوي الدخل المحدود ارتفاع أسعار "المواد الذكية".. ضربة موجعة لجيوب ذوي الدخل المحدود

 


أقرأ أيضاً:

في ظل الواقع الكهربائي المتردي.. ارتفاع جديد سيطال تسعيرة “الكهرباء” بواقع 4 أضعاف
“الصبحية” تفتقد القهوة مع صوت فيروز.. “الغلوة” بـ أكثر من 10 آلاف ليرة!

 

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

"تحت ضغط البيروقراطية" تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *