أخبار عاجلة
بعد 4 أعوام من استلام المنحة اليابانية.. افتتاح مشفى حرستا الوطني بريف دمشق
بعد 4 أعوام من استلام المنحة اليابانية.. افتتاح مشفى حرستا الوطني بريف دمشق

بعد 4 أعوام من استلام المنحة اليابانية.. افتتاح مشفى حرستا الوطني بريف دمشق

في إطار السعي لإعادة تأهيل المنظومة الصحية في ريف دمشق وتغطية مساحة أكبر منه، تم اليوم الإثنين 12 كانون الأول بحضور رسمي وشعبي، افتتاح مشفى حرستا الوطني بريف دمشق بعد إعادة تأهيله نتيجة تضرره جراء الحرب.

بعد 4 أعوام من استلام المنحة اليابانية.. افتتاح مشفى حرستا الوطني بريف دمشق

وأفاد مراسل “سونا نيوز” بريف دمشق، بأنه تم افتتاح المشفى “مشفى حرستا الوطني” بحضور رسمي تمثل برئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة ومدير صحة ريف دمشق بكلفة تقديرية تصل إلى 30 مليار ليرة سورية.

وسيسهم هذا المشفى بتقديم خدمات مجانية للمرضى من أهالي حرستا والمناطق المحيطة بها، وبالتالي تخفيف عناء الذهاب إلى المشافي الأخرى وتكاليف العلاج بالمشافي الخاصة.

وتأتي هذه الخطوة في إطار خطة لوضع مشافي جديدة بريف دمشق في الخدمة بالتوازي مع تجهيز عدد أكثر من 6 مشافي لوضعها بالخدمة خلال الفترة القادمة لتخديم المنظومة الصحية في الريف وتغطية مساحة أكبر.

في حين يوجد في ريف دمشق حالياً 11 مشفى موضوعة بالخدمة كان آخرها مشفى حرستا الوطني الذي وضع بداية بالخدمة بشكل جزئي قبل أن يتم وضعه اليوم بالخدمة بشكل كامل في الفترة القادمة.

يذكر أنه تم في 20 حزيران من العام الحالي، افتتاح مشفى دوما الإسعافي بريف دمشق، والذي يضم قسم إسعاف مزود بسيارة وغرفتي عمليات وغرفتي إقامة للمرضى وغرفة عناية مركزية وقسم لغسيل الكلى وقسم للتوليد، ويقدم خدمات العلاج الإسعافي الداخلي والجراحي والمخبر والأشعة.

يشار إلى أن اليابان قدمت في كانون الأول 2018، منحة مالية قيمتها 5 ملايين دولار أمريكي، عبر برنامج الانماء في الأمم المتحدة UNDB لتأهيل مدينة حرستا، أو لما أسمته مشروع التعافي الإنساني المبكر في الغوطة الشرقية عموماً ومدينة حرستا بشكل خاص.

وانقسمت المنحة اليابانية إلى ثلاثة أقسام، أولها تأهيل المشفى الوطني والمدارس المجاورة والخدمات الاجتماعية.

 

سونا نيوز 

 

بعد 4 أعوام من استلام المنحة اليابانية.. افتتاح مشفى حرستا الوطني بريف دمشق بعد 4 أعوام من استلام المنحة اليابانية.. افتتاح مشفى حرستا الوطني بريف دمشق

عن ali

شاهد أيضاً

"تحت ضغط البيروقراطية" تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *