أخبار عاجلة
اقتتال عنيف في رأس العين.. قبائل المنطقة تُطالب بطرد الفصائل التركية من أبناء المحافظات الأخرى
اقتتال عنيف في رأس العين.. قبائل المنطقة تُطالب بطرد الفصائل التركية من أبناء المحافظات الأخرى

اقتتال عنيف في رأس العين.. قبائل المنطقة تُطالب بطرد الفصائل التركية من أبناء المحافظات الأخرى (فيديو)

تحدَّثت مصادر محلية لـ “سونا” عن مقتل أحد مسلحي قبيلة العكيدات الذي ينتمي إلى فصيل “أحرار الشرقية” الموالي لتركيا بمدينة رأس العين في ريف الحسكة الشمالي الغربي على يد أحد مسؤولي عشيرة الموالي المنضوي ضمن فصيل الحمزات الموالي لتركيا أيضاً.

 

على طريق تنفيذ نيتها ترحيل اللاجئين السوريين.. أنقرة تستولي على أراضٍ جديدة من مدنيي عفرين شمال حلب
اقرأ أيضاً: على طريق تنفيذ نيتها ترحيل اللاجئين السوريين.. أنقرة تستولي على أراضٍ جديدة من مدنيي عفرين شمال حلب

ووفق ما أفادت به مصادر “سونا” عمدت قبيلة العكيدات إلى حشد جميع المسلحين الموالين لها في رأس العين وريفها، وقدّمت كل من عشيرة القرعان والعدوانة دعم عبر المسلحين والأسلحة للعكيدات، ليبدأ المسلحون هجوماً عنيفاً مع ساعات الفجر الأولى من اليوم الأربعاء على مسلحين من عدة فصائل متواجدة في المدينة من باقي المناطق السورية كانت تركيا نقلتها إلى المنطقة إبان السيطرة عليها.

ولفتت المصادر أنَّ مسلَّحي عشيرة العكيدات تمكَّنوا من السيطرة على عدة أحياء في رأس العين، بالإضافة للسيطرة على مقرات عسكرية وأسلحة لفصائل من خارج رأس العين.
وأسفرت الاشتباكات العنيفة عن مقتل 3 مسلَّحين وإصابة 8 آخرين من الفصائل التي هاجمها مسلَّحو العكيدات، كما تمكنت العكيدات من أسر 8 مسلَّحين من الفصائل، فيما أصيب 3 مدنيين بينهم طفل وسيدة بجروح، وسط حالة من الخوف والذعر تسود المدينة.

وذكرت المصادر أنَّ الاشتباكات لا تزال مستمرة وسط وصول تعزيزات عسكرية للقبيلة إلى المدينة قادمة من الريف، إذ تطالب العكيدات والمسلحين الموالين لها من أبناء المنطقة بطرد الفصائل من أبناء المحافظات الأخرى.

وربط أحد المحللين العسكريين خلال حديثه لـ “سونا” بأن مطالبة العكيدات بطرد الفصائل التركية من أبناء المحافظات الأخرى هو رفض غير معلن من قبل أبناء المنطقة للوصاية الغريبة على مناطقهم أياً كانت تبعيتها.

ووفق ما تم رصده وتوثيقه من قبل مصادر “سونا” دخلت مدرعات عسكرية تركية إلى مدينة رأس العين، لفض الاقتتال العنيف الذي تشهده المنطقة منذ ساعات الفجر وحتى اللحظة.

حيث قامت القوات التركية بقطع الطرقات وإغلاق مداخل ومخارج المدينة، وسط تحليق مكثف لمروحيات تركية في الأجواء.
وأضافت المصادر بأن الاشتباكات العنيفة لاتزال مستمرة وتوسعت إلى قريتي تل حلف ودويرة بريف رأس العين الغربي، بالإضافة لاعتقالات متبادلة بين الطرفين.

 

عن ali

شاهد أيضاً

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب استهدفت وحدات من الجيش السوري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *