أخبار عاجلة
بيدرسون في دمشق .. ما الجديد في جعبته؟

بيدرسون في دمشق .. ما الجديد في جعبته؟

يزور مبعوث الامين العام للأمم المتحدة الخاص إلى سوريا غي بيدرسون دمشق اليوم للبحث في إمكانية تحديد موعد لانعقاد الجولة التاسعة للجنة الدستورية.

وقالت مصادر دبلوماسية لـ سونا نيوز أن الزيارة تأتي بعد توافق المشاركين في لجنة الاتصال العربية على عقد الاجتماع المقبل للجنة الدستورية في سلطنة عُمان، بتسهيل وتنسيق مع الأمم المتحدة وبموافقة الحكومة السورية قبل نهاية العام الحالي.

وأضافت المصادر أن بيدرسون سيلتقي وزير الخارجية الدكتور فيصل المقداد، والرئيس المشترك للجنة الدستورية أحمد الكزبري، والسفير الروسي في دمشق، الممثل الخاص للرئيس الروسي لتطوير العلاقات مع سوريا ألكسندر يفيموف، والسفير الإيراني في سوريا حسين أكبري.

 

بيدرسون في دمشق  .. ما الجديد في جعبته؟

 

وكانت لجنة الاتصال العربية بشأن سوريا والتي تضم وزراء خارجية مصر والسعودية والأردن والعراق ولبنان وسوريا والأمين العام لجامعة العربية، دعت منتصف الشهر الماضي إلى استئناف العملية الدستورية وعقْد الاجتماع المقبل للجنة الدستورية السورية في سلطنة عمان، بتسهيل وتنسيق مع الأمم المتحدة.

واعتبرت لجنة الاتصال أن المسار الدستوري أحد المحاور الرئيسية على طريق إنهاء الأزمة السورية وتحقيق التسوية السياسية والمصالحة الوطنية المنشودة.

وكان بيدرسون التقى الأحد الماضي في جنيف السويسرية وفداً مما سمى المعارضة السورية، ضمّ رئيس هيئة التفاوض السورية بدر جاموس، والرئيس المشترك للجنة الدستورية هادي البحرة وغيرهم.

ويأتي تحرك المبعوث الأممي في ظل ركود العملية السياسية المتوقفة منذ منتصف العام الماضي، بعد فشل كل الجهود لعقد جولة تاسعة من اجتماعات اللجنة الدستورية المنوط بها وضع دستور جديد للبلاد، وتضم ممثلين من المعارضة والحكومة وما يسمى المجتمع المدني .

وترفض روسيا مواصلة عقد الاجتماعات في جنيف وتصر على نقلها إلى الشرق الأوسط، بسبب الموقف غير الودّي والعدائي لسويسرا تجاه روسيا.

سونا نيوز

 

بيدرسون في دمشق  .. ما الجديد في جعبته؟

بيدرسون في دمشق  .. ما الجديد في جعبته؟

انعقاد اللجنة الدستورية


أقرأ أيضاً:

ما قصة عبارة “بهارات” التي ظهرت أمام رئيس وزراء الهند خلال افتتاحه قمة العشرين؟
لقاء مع الرئيس الأسد ومؤتمر صحفي مع المقداد.. ماذا حملت زيارة عبد اللهيان إلى دمشق؟

 

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

موقع إعلامي أمريكي يكذب "البنتاغون" و يكشف حقيقة قاعدة البرج الأمريكية شمال الأردن ؟

موقع إعلامي أمريكي يكذب “البنتاغون” و يكشف حقيقة قاعدة البرج الأمريكية شمال الأردن ؟

موقع إعلامي أمريكي يكذب “البنتاغون” و يكشف حقيقة قاعدة البرج الأمريكية شمال الأردن ؟ بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *