أخبار عاجلة
السودان تتسلم من "الإدارة الذاتية الكردية" في القامشلي امرأتين و3 أطفال من عوائل د1عـ.ش
السودان تتسلم من "الإدارة الذاتية الكردية" في القامشلي امرأتين و3 أطفال من عوائل د1عـ.ش

السودان تتسلم من “الإدارة الذاتية الكردية” في القامشلي امرأتين و3 أطفال من عوائل د1عـ.ش

أفادت مصادر خاصة لـ “سونيا نيوز” أن وفد من السفارة السودانية زار مدينة القامشلي اليوم الخميس واستلم امرأتين و3 أطفال من أسرى عوائل داعش المحتجزين لدى “قسد” بمخيمات احتجاز غير مهيئة للإقامة.

بدوره ذكر الإعلام الموالي لـ “الإدارة الذاتية الكردية”، أنَّ دائرة العلاقات الخارجية في “الإدارة الذاتية الكردية” لشمال وشرق سوريا سلَّمت امرأتين و3 أطفال من أسرى عوائل داعش إلى السودان.

حيث زار اليوم الخميس، 9 آذار 2023، وفد سوداني برئاسة القائم بأعمال السفارة السودانية في دمشق “طارق عبد الله علي محمد”، ومستشار دبلوماسي في السفارة “جلال الدين محمد عبد الله بعقوب”، والموظف بالسفارة “ضياء الدين رشدي محمد حسن”، لمقر دائرة العلاقات الخارجية في القامشلي.

 

السودان تتسلم من "الإدارة الذاتية الكردية" في القامشلي امرأتين و3 أطفال من عوائل د1عـ.ش
السودان تتسلم من “الإدارة الذاتية الكردية” في القامشلي امرأتين و3 أطفال من عوائل داعش

 

وتمَّ استقبال الوفد من قبل نائب الرئاسة المشتركة “روبيل بحو وفنر الكعيط”، وعضوا الهيئة الإدارية “خالد إبراهيم”، و”كلستان علي”، وعضوة مكتب YPJ “لانا حسين”.

وبحسب إعلام “قسد” أنه خلال اللقاء تم التطرق للوضع السياسي والاقتصادي والأمني والإنساني بعد الزلزال المدمر، بالإضافة إلى التهديدات التركية المستمرة من خلال القصف بالمسيّرات والمدفعية.

وقال “روبيل” إن السودان من الدول العربية السباقة في استعادة مواطنيها الموجودين في مناطق “الإدارة الذاتية”، وهذا الأمر محط ترحيب وتقدير كبير بالنسبة للإدارة الذاتية، وتمنى من الدول العربية والدول الخليجية أن تتعاون مع الإدارة الذاتية في سبيل إعادة مواطنيهم.

وتلعب “قسد” بورقة عوائل تنظيم “داعش” والمخيمات والمعتقلين من مقاتلين “داعش” لإظهار نفسها أنها وصية على أهالي المنطقة وتقوم بحمايتهم ومحاربة الإرهاب وتفرض الأمن بالمنطقة.

يذكر أن “قسد” المتمثلة بـ “الإدارة الذاتية الكردية” تحاول التسويق لنفسها ككيان مستقل عن سوريا وانفصالي عبر تسليم رعايا الدول لدولهم ومحاولة ربط مناطقها بالزلزال الذي لم تتضرر منه تلك المناطق كما تحاول ربط الموضوع بصراعها مع تركيا وأنه يجب على هذه الدول أن تحميها وأن تدعمها.

 

مراسل المنطقة الشرقية – سونا نيوز

 

السودان تتسلم من "الإدارة الذاتية الكردية" في القامشلي امرأتين و3 أطفال من عوائل د1عـ.ش السودان تتسلم من "الإدارة الذاتية الكردية" في القامشلي امرأتين و3 أطفال من عوائل د1عـ.ش

قسد تسلم رعايا داعش


 

اقرأ أيضاً:

 

الأمريكي يشتري الأوهام من دكانه.. “د1عـ.ش” لم تعد “جوكرا” في اللعبة.. و”قسد” تجارة أمريكية خاسرة

مسؤول أمريكي: زيارتي لسوريا ضرورية تستحق المخاطرة والمغامرة

عن ali

شاهد أيضاً

موقع إعلامي أمريكي يكذب "البنتاغون" و يكشف حقيقة قاعدة البرج الأمريكية شمال الأردن ؟

موقع إعلامي أمريكي يكذب “البنتاغون” و يكشف حقيقة قاعدة البرج الأمريكية شمال الأردن ؟

موقع إعلامي أمريكي يكذب “البنتاغون” و يكشف حقيقة قاعدة البرج الأمريكية شمال الأردن ؟ بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *