أخبار عاجلة
الأعنف من نوعه.. فصائل أنقرة تهاجم مواقع "قسد" في ريف منبج وتضارب حول خارطة السيطرة في المنطقة

الأعنف من نوعه.. فصائل أنقرة تهاجم مواقع “قسد” في ريف منبج وتضارب حول خارطة السيطرة في المنطقة

الأعنف من نوعه.. فصائل أنقرة تهاجم مواقع “قـسد” في ريف منـبج وتضارب حول خارطة السيطرة في المنطقة

بدأ مسلحو الفصائل الموالية لتركيا صباح اليوم، هجوماً عنيفاً باتجاه الأطراف الشمالية والغربية من منطقة منبج الخاضعة لسيطرة مسلحي “قسد” بريف حلب الشمالي الشرقي، تخلله أعمال قصف عشوائي مكثف بالأسلحة الثقيلة، طال القرى الآهلة بالسكان في المنطقة.

الهجوم الذي وصفته المصادر بالمباغت، جاء عبر محور منطقة الباب، خلافاً للتوقعات والحسابات التي وضعتها “قسد” لناحية الاستعداد على محاور التماس مع منطقة جرابلس، حيث تقدم مسلحو الفصائل بأعداد كبيرة وباستخدام آليات حربية متنوعة نحو القرى الواقعة شمال وغرب منطقة منـبج، مركزين هجومهم على قرى “البويهج” و”عرب حسن” و”السنارة” و”الصيادة” و”الدندنية” و”المحسنلي”. وفق ما نقلته مصادر محلية لـ “سونا نيوز”.

وتمكن مسلحو أنقرة خلال هجومهم من التقدم والسيطرة على عدد من نقاط “قسد” في قريتي “المحسنلي” و”عرب حسن”، وسط استماتة في الدفاع من قبل مسلحي “قسـد” الذين توافدوا بأعداد كبيرة من مختلف أرجاء منبج نحو محور الاشتباك للعمل على صد الهجوم، بينما سارعت التنسيقات التابعة لفصائل تركيا إلى نشر معلومات تؤكد سيطرتهم على القريتين المذكورتين.

كما تخلل الاشتباكات عمليات قصف متبادل بالصواريخ وقذائف المدفعية، حيث سقط أحد الصواريخ في منطقة آهلة بالسكان بقرية “المحسنلي” ما أدى إلى استشهاد خمسة مدنيين من عائلة واحدة، وإصابة سادس بجروح خطيرة، وخلّف بالنتيجة أضراراً مادية كبيرة بمنازل الأهالي وممتلكاتهم، وبالأراضي الزراعية، فيما تحدثت مصادر “سونا نيوز” عن مقتل وإصابة ما لا يقل عن /50/ مسلحاً من كلا الطرفين المتصارعين، عدا عن الكميات الكبيرة من الآليات والذخائر التي دُمّرت خلال الاشتباكات.

 

الأعنف من نوعه.. فصائل أنقرة تهاجم مواقع "قسد" في ريف منبج وتضارب حول خارطة السيطرة في المنطقة

 

وفي ظل المعلومات المتواترة التي أوردتها تنسيقيات مسلحي أنقرة حول تقدمهم على أطراف منـبج الشمالية والغربية، أصدر ما يسمى بـ “مجلس منبـج العسكري” التابع لـ “قس،د” بياناً نفى خلاله تحقيق الفصائل التركية لأي تقدم يذكر في المنطقة، مؤكداً استعداد مسلحيه وجاهزيتهم لصد أي هجوم باتجاه مناطق سيطرة “قـسد” في ريف حلب.

وبحسب ما نقلته المصادر، فإن الاشتباكات بوتيرتها العنيفة على أطراف منـبج، استمرت حتى الساعة الثانية عشرة من ظهر اليوم، قبل أن تنحسر وتيرتها بشكل نسبي وسط استمرار مسلحي أنقرة في محاولاتهم للتقدم من خلال مناوشات متفرقة على محاور الاشتباك.

وكانت عدة فصائل تابعة لتركيا في ريف حلب الشمالي، روّجت خلال الأيام الماضية لاستعدادات مكثفة يُجريها مسلحوها في منطقة جرابلس، تمهيداً للانتقال إلى دير الزور، ومساندة قوات العشائر هناك في معركتهم ضد مسلحي “قسد”، والتي أصبحت في وضع حرجٍ للغاية في ظل التقدم السريع الذي حققه مقاتلو العشائر، وتمكنهم من السيطرة على رقعة واسعة من ريف دير الزور بما فيها من قرى وبلدات استراتيجية.

 

زاهر طحان – سونا نيوز

 

الأعنف من نوعه.. فصائل أنقرة تهاجم مواقع "قسد" في ريف منبج وتضارب حول خارطة السيطرة في المنطقة

الأعنف من نوعه.. فصائل أنقرة تهاجم مواقع "قسد" في ريف منبج وتضارب حول خارطة السيطرة في المنطقة

 


 

اقرأ ايضاً:

 

بعد يومٍ دامٍ بين “قسد” ومجلس دير الزور العسكري.. أين أبو خولة وما مصيره؟

الأحداث تستعر في الجزيرة السورية.. بانتظار أن تعلن العشائر ارتداء العباءة الوطنية

فصائل أنقرة

عن ali

شاهد أيضاً

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب استهدفت وحدات من الجيش السوري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *