أخبار عاجلة
بصدد إصدار المرسوم لإدخالها.. الباصات الكهربائية "في طريقها للوصول"

بصدد إصدار المرسوم لإدخالها.. الباصات الكهربائية “في طريقها للوصول”

بصدد إصدار المرسوم لإدخالها.. الباصات الكهربائية “في طريقها للوصول”

مع بلوغ أزمة المواصلات ذروتها، إما لقلة عدد الباصات والسرافيس، أو عزوف بعض السائقين عن العمل نتيجة قلة مخصصاتهم من مادة المازوت والبنزين، كما أكدوا مراراً، يزداد الحديث عن توجه السير نحو استيراد الباصات الكهربائية.

ولعل ذلك التوجه من شأنه حل أزمات النقل الممتدة عبر عقد مضى، عانى خلاله المواطنون، وبالأخص العاصمة دمشق، من مختلف الأزمات المرورية والركض نحو مقعد فارغ أو مكان يشغلوه في الباصات المكتظة، في وقت لم تأت خاصية الـ “GPS” أكلها، كونها هي الأخرى أحدثت مشاكلاً أخرى وتجاوزات متجددة في خط سير بعض الخطوط.

محافظ دمشق “محمد طارق كريشاتي” حضر جلسة مجلس المحافظة الأخيرة، وعرض ما أنجزته المحافظة خلال العام الماضي، وخطط المشاريع التي ستنفّذ هذا العام.

حيث أكد محافظ دمشق توقيع عقد مع إحدى الشركات الخاصة بهدف تأمين 850 باصاً كهربائياً يغطون مختلف خطوط العاصمة لتعمل بين المراكز التبادلية ومركز المدينة، الأمر الذي يحد من التلوث في دمشق، وذلك حسب وصفه.

وكشف “كريشاتي” عن حصولهم على جميع الإجراءات القانونية والموافقات اللازمة. والمحافظة الآن بصدد إصدار المرسوم لإدخال الباصات، حيث يحدد حالياً مكان مخصص لتزويد الباصات بالكهرباء وتأمين ألواح طاقة شمسية لتغذيتها.

وأوضح “كريشاتي” خلال الاجتماع، إنشاء مراكز تبادلية عند مداخل مدينة دمشق “سومرية_ الشمالي”، ويجري العمل على إحداث مركز لشارع الثلاثين وتحت جسر الوزان، الأمر الذي سيمنع 25 ألف آلية من الدخول إلى مدينة دمشق من كل المحافظات المحيطة.

 

بصدد إصدار المرسوم لإدخالها.. الباصات الكهربائية "في طريقها للوصول"

 

ونوه “كريشاتي” إلى وجود تواتر لباصات النقل الداخلي من المراكز التبادلية إلى مراكز المدينة على مدار الدقيقة ما سيخفف من أزمة المواصلات بمدينة دمشق، وذلك بحسب ما نقلته وسائل إعلام محلية.

واعتبر “كريشاتي” أن تطبيق خدمة GPS وفّر يومياً 188 ألف ليتر مازوت، كما ساهم إلى حد كبير في حل أزمة المواصلات بمدينة دمشق، وفق تعبيره.

وفي سياق متصل، أكد “كريشاتي” إحداث المكتب القنصلي في مركز خدمة المواطن ببرزة، وسيفتتح مركزي خدمة مواطن بالمزة وبرزة، مع افتتاح مركز خدمة المواطن في العباسيين خلال الربع الأول من هذا العام، مشيراً إلى وجود طلبات من الأهالي بإعادة تأهيل ساحة العباسيين، وعليه أكد إعادة تأهيل الساحة من خلال فك حجر اللبون وإعادته على طبقة إسمنت مسلحة.

وكشف “كريشاتي” عن تعاون المحافظة مع جامعة دمشق لإعادة تأهيل ساحات دمشق، مع إعداد دراسات وتصاميم خاصة لساحات “المرجة، باب توما، الأمويين”.

سونا نيوز

 

بصدد إصدار المرسوم لإدخالها.. الباصات الكهربائية "في طريقها للوصول"

 

بصدد إصدار المرسوم لإدخالها.. الباصات الكهربائية "في طريقها للوصول"

 


 

أقرأ أيضاً:

محافظة طرطوس ترفع الجاهزية .. غمر عشرات الهكتارات والمنازل وأنباء عن وفيات جراء فيضان نهري العروس والكبير الجنوبي
خفافيش الليل تعتدي على الكهرباء بحماة…ومو رايحة غير عالمواطن

 

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

"تحت ضغط البيروقراطية" تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *