أخبار عاجلة
هل "خدع" قائد "فاغنر" الولايات المتحدة الأمريكية؟

هل “خدع” قائد “فاغنر” الولايات المتحدة الأمريكية؟

كثيرة هي الأخبار المتداولة عبر صفحات التواصل الاجتماعي وحتى لدى بعض المحللين السياسيين بأن ما قام به قائد قوات “فاغنر” يفغيني بريغوجين، من تمرد على القيادة الروسية السبت الماضي كان “خديعة” للولايات المتحدة الأمريكية حسب رأيهم.

وأشارت الأنباء المتداولة عبر تلك الصفحات إلى أن قائد فاغنر قد ضلل واشنطن من خلال الاستحواذ على نحو 6 مليارات دولار منها مقابل تمرده على القيادة الروسية.

بعض المصادر الإعلامية ذهبت أبعد من ذلك مشيرة إلى أنه طوال ساعات تمرد قوات “فاغنـر” على القيادة الروسية يوم السبت الماضي، لم تكن في خطابات موسكو رواية العمالة للخارج.

وأشارت تلك المصادر إلى أنه في العادة وفي مثل هذه الحالات تكون المؤامرة الخارجية حاضرة بقوة في خطابات الدول وتورط جهات اجنبية فيها في حين في تمرد قائد “فاغنـر” غاب خطاب المؤامرة بحسب قولهم عن القيادة الروسية والاكتفاء بالوصف بأنها “خيانة وطعنة في الظهر”.

تمرد فاغنر 

هل "خدع" قائد "فاغنر" الولايات المتحدة الأمريكية؟

 

كما نشرت العديد من النخب الأمريكية تغريدات عبر تويتر، تتحدّث فيها عن خديعة قام بها قائد التمرّد ومجموعة “فاغنـر” للولايات المتحدة.

وفي اليوم التالي لإنهاء التمرد بعد وساطة بيلاروسية بين القيادة الروسية وقائد فاغنـر ظهرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي فبركات كثيرة عن حل هذا التمرد ومن أكثرها رواجاً في هذا الشأن تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي واجهة تقرير تنسب لصحيفة “لوس أنجلوس تايمز”، تظهر عنوانا يقول إن قائد “فاغنـر” أخذ أكثر من 5 ملايين دولار أمريكي من وكالة الاستخبارات الأمريكية CIA، في خديعة التمرد.

وبحسب الناشطون نشر الخبر في صورة متداولة منسوبة لموقع الصحيفة الأمريكية إلا أنه تبين للمتابعين أنه عار عن الصحة.

كان تمرد قائد فاغنر ضد السلطات الروسية انتهى بإصدار اوامر لقوات فاغنر بالانسحاب إلى خارج الحدود، إثر نجاح وساطة قادها الرئيس البيلاروسي الكسندر لوكاشينكو، حليف الرئيس الروسي.

يشار الى أن هذا التمرد فتح شهية الناشطين الاعلاميين والمحللين ما بين من يعتبر الموضوع مسرحية وتمثيل قادة الجيش وقائد فاغنـر، وما بين من يلجأ للسخرية، ليحمل الأحداث طابع الظرافة والدعابة.

 

سونا نيوز

 

هل "خدع" قائد "فاغنر" الولايات المتحدة الأمريكية؟

wanger 

هل "خدع" قائد "فاغنر" الولايات المتحدة الأمريكية؟

القوات الروسية 


أقرأ أيضاً:

في روسيا.. “فاغنر” تتمرد، وبوتين يتوعد برد قاس
وزير المهجرين اللبناني يبدأ زيارة الى سوريا ويبحث مع وزير الداخلية ملف المهجرين السوريين في لبنان

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

موقع إعلامي أمريكي يكذب "البنتاغون" و يكشف حقيقة قاعدة البرج الأمريكية شمال الأردن ؟

موقع إعلامي أمريكي يكذب “البنتاغون” و يكشف حقيقة قاعدة البرج الأمريكية شمال الأردن ؟

موقع إعلامي أمريكي يكذب “البنتاغون” و يكشف حقيقة قاعدة البرج الأمريكية شمال الأردن ؟ بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *