أخبار عاجلة
إصابات في صفوف الجنود الأمريكيين.. "التحالف الدولي" ينفذ إنزالاً جوياً شمال شرق حلب
إصابات في صفوف الجنود الأمريكيين.. "التحالف الدولي" ينفذ إنزالاً جوياً شمال شرق حلب

إصابات في صفوف الجنود الأمريكيين.. “التحالف الدولي” ينفذ إنزالاً جوياً شمال شرق حلب

نفّذت قوات “التحالف الدولي” الذي تتزعمه الولايات المتحدة الأمريكية فجر اليوم، عملية إنزال جوي داخل قرية السويدة التابعة لناحية “الغندورة” بريف منطقة جرابلس الخاضعة لسيطرة القوات التركية والفصائل الموالية لها شمال شرق حلب.

وبحسب ما ورد لـ “سونا نيوز” من مصادر خاصة، فإن عدة مروحيات تابعة لـ “التحالف” أقدمت نحو الساعة الثانية فجراً، على إنزال عدد كبير من الجنود داخل وفي محيط قرية “السويدة”، حيث تمت محاصرة القرية بالكامل، قبل أن يهاجم جنود “التحالف” منزلاً تابعاً لفصيل “صقور الشمال” الموالي لتركيا على أطراف القرية.

 

"التحالف الدولي" ينفذ إنزالاً جوياً شمال شرق حلب
“التحالف الدولي” ينفذ إنزالاً جوياً شمال شرق حلب

 

وتزامناً مع هجومهم، أطلق جنود قوات “التحالف” نداءات عبر مكبرات الصوت تُطالب الأشخاص الموجودين داخل المنزل بتسليم أنفسهم، الأمر الذي قوبل بهجوم عكسي من قبل مسلحي “صقور الشمال” بمؤازرة عدد من مسلحي باقي الفصائل وأهالي القرية، لتدور في إثر ذلك اشتباكات عنيفة بين الطرفين استمرت لأكثر من ثلاثين دقيقة.

وتخلل الاشتباكات إصابة عدد من جنود “التحالف” بجروح متفاوتة الشدة، فيما أكدت المصادر لـ “سونا نيوز” إصابة إحدى المروحيات الأمريكية جراء استهدافها بالرصاص المتفجر خلال الاشتباكات، الأمر الذي أجبر المروحية على الانسحاب نحو قاعدة “خراب عشق” التابعة لـ “التحالف” في ريف منطقة عين العرب، فيما تم إجلاء الجنود الأمريكيين المصابين من موقع الاشتباك عبر مروحية ثانية باتجاه القاعدة ذاتها.

وتسببت الاشتباكات أيضاً بإصابة عدد من مسلحي “قوات سوريا الديمقراطية” الذين شاركوا مع قوات “التحالف” عملية الإنزال، كما قُتل اثنان من مسلحي “صقور الشمال” وأصيب أربعة آخرون على الأقل بجروح متفاوتة الشدة، فيما ألحق الرصاص العشوائي الذي تخللها بأضرار مادية محدودة لحقت بمنازل عدد من أهالي القرية.

 

"التحالف الدولي" ينفذ إنزال جوي شمال شرق حلب

 

من جانبها أشارت مصادر محلية من قرية “الغندورة” لـ “سونا نيوز” أن الاشتباكات التي جرت في “السويدة” تعد الأعنف من نوعها التي تشهدها منطقة جرابلس بشكل عام منذ سنوات، حيث سُمعت أصوات الاشتباكات ضمن رقعة واسعة من المنطقة، ما تسبب بحالة من الذعر والخوف بين صفوف المدنيين.

وأسفرت الاشتباكات في محصلتها إلى جانب الخسائر البشرية التي لحقت بصفوف كلا الجانبين، عن تمكن قوات “التحالف” من اعتقال شخصٍ يُدعى “أبو طالب السفراني”، رجحت المصادر أنه متزعم إحدى الخلايا النائمة التابعة لتنظيم “داعش” التي تنشط ضمن مناطق النفوذ التركي شمال سوريا.

وسط توقعات بالكشف عن هويته خلال ساعات اليوم الاثنين عبر بيان رسمي من “التحالف” على غرار مجريات عمليات الإنزال الجوي التي كانت نفذتها القوات الأمريكية ضمن مناطق سيطرة أنقرة وفصائلها خلال السنوات الماضية.

يذكر أن قوات “التحالف الدولي” الذي تتزعمه الولايات المتحدة الأمريكية، كانت نفّذت خلال السنوات الماضية عدة عمليات إنزال جوي في مناطق مختلفة تخضع لسيطرة القوات التركية وفصائلها شمال سوريا، وخاصة في ريفي حلب وإدلب، كان أبرزها الإنزال الذي جرى في شهر شباط من العام الماضي بريف إدلب، وأسفر حينها عن مقتل زعيم تنظيم “داعش” “أبو عبد الله قرداش” الملقّب بـ “أبو إبراهيم القرشي”.

 

زاهر طحان – سونا نيوز

 

 


 

اقرأ أيضاً:

 

عودة التصعيد بعد أسابيع من الهدوء.. إصابة جنود أتراك جراء قصف متبادل بين قوات أنقرة و”تحرير عفرين” شمال حلب

إنزال جوي للتحالف الدولي قرية السويدة بريف حلب

عن ali

شاهد أيضاً

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب استهدفت وحدات من الجيش السوري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *