أخبار عاجلة
تقرير دولي: تضرر 73 قرية جراء الحرائق في أرياف اللاذقية وحمص وحماة

تقرير دولي: تضرر 73 قرية جراء الحرائق في أرياف اللاذقية وحمص وحماة

تقرير دولي: تضرر 73 قرية جراء الحرائق في أرياف اللاذقية وحمص وحماة

أعلن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “أوتشا” عن تضرر 73 قرية يقطنها نحو 50 ألف نسمة، نتيجة الحرائق التي اندلعت في أرياف اللاذقية وحمص وحماة.

وقال تقرير لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “أوتشا” أنه الأضرار ناتجة عن احتراق أكثر من خمسة ملايين متر مربع من الأراضي الحراجية والزراعية.

وأشار التقرير الأممي إلى أن الحرائق أدت إلى أضرار مادية وبيئية، حيث أتت على المحاصيل الزراعية، وجزء كبير من الغطاء النباتي والغابات، كما تسببت بنزوح بعض سكان القرى.

وتوقع مكتب “أوتشا” أن ترتفع المخاطر بمزيد من الحرائق خلال الأيام المقبلة، في حين أن التأثير غير المباشر لها سيزيد من التحديات للتخفيف من معاناة الأسر في المناطق المتضررة.

وأشار التقرير إلى أن شدة وحجم حرائق الغابات أدت لإنشاء أنظمة الطقس الخاصة بها، ما أدى إلى توليد السحب المتراكمة الحارقة، وحبس الحرارة، وتوليد رياح قوية، واندلاع مزيد من الحرائق، كما ساعدت الرياح العاتية على انتشار حرائق الغابات، ووصل بعضها إلى الطرق السريعة.

وضربت الشهر الماضي وبداية الشهر الجاري سلسلة حرائق كان أضخمها في ريف اللاذقية الشمالي حيث أتى على عشرات الدونمات من الاراضي الحراجية .

سونا نيوز

 

تقرير دولي: تضرر 73 قرية جراء الحرائق في أرياف اللاذقية وحمص وحماة تقرير دولي: تضرر 73 قرية جراء الحرائق في أرياف اللاذقية وحمص وحماة تقرير دولي: تضرر 73 قرية جراء الحرائق في أرياف اللاذقية وحمص وحماة

 


منذ بداية الأسبوع.. تسجيل 39 حريقاً في محافظة اللاذقية
وزير الزراعة لـ”سونا نيوز”: معظم حرائق اللاذقية تحت السيطرة.. وهذا ما تبقى

 

 

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

"تحت ضغط البيروقراطية" تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *