أخبار عاجلة
قسد تتضامن مع "الصهيوني" وتمنع دعاء المنابر لأهالي غزة

قسد تتضامن مع “الصهيوني” وتمنع دعاء المنابر لأهالي غزة

لا يخفى على أحد العلاقة التي تربط “قسد” بدولة الاحتلال، حيث زارت وفود سياسية وعسكرية وأمنية إسرائيلية مناطق سيطرتها، مع وجود ضباط إسرائيليين يقيمون ببعض القواعد الأمريكية وفي بعض مقرات “قسد” بمدينة القامشلي.

وفي عام 2019 بثت إحدى الصحف الإسرائيلية مقطع فيديو من دوار القرموطي القريب من حي الهلالية بمدينة القامشلي، كما حضر في العام الماضي ثلاثة ضباط من الموساد لدعم “قسد” وللإشراف على قمع انتفاضة العشائر بريف دير الزور الشرقي.

ووفقاً لما سبق، أفادت مصادر مطلعة لـ “سونا نيوز”، أن ما يسمى بـ “مؤتمر الإسلام الديمقراطي” وهو الجهة المعنية بالشؤون الدينية التابعة لـ “قسد”، أبلغ عدداً من أئمة الجوامع بمدينة الرقة بعدم التطرق لموضوع طوفان الأقصى والمجازر الإسرائيلية في دروس الدين.

وأشار المصدر إلى أن استخبارات “قسد” أبلغت خطباء صلاة الجمعة بعدد من جوامع مدينة الرقة بعدم الدعاء لأهالي غزة بالنصر وعدم الدعاء لفصائل المقاومة الفلسطينية لأنهم “إسلاميون متشددون وإرهابيون شبيهون بجبهة “النصرة” و “داعش” ويجب عدم الدعاء لهم” وذلك حسب زعمهم.

وتابع المصدر أن الخطوة لم تتوقف على مدينة الرقة فقط وريفها، حيث شمل التنبيه، منذ أسبوعين، ريف دير الزور الغربي وريف الحسكة الجنوبي، مضيفاً بأن استخبارات “قسد” وتزامناً مع انطلاق عملية طوفان الأقصى وجهت خطباء المساجد بمدينة الحسكة والمدن الشمالية بعدم التطرق للموضوع بشكل نهائي تحت طائلة المسؤولية، فيما تجنبت “قسد” بجميع مؤسساتها التقرّب من خطباء الجمعة بريف دير الزور الشرقي، لما تشهده مواقعها ومراكزها وحواجزها من توتر وهجمات، وكيلا تقلب الرأي العام ضدها بريف دير الزور الشرقي.

“سونا نيوز” أجرت اتصالاً مع أبوعبد الله (إمام جامع مخيم أبو خشب بريف دير الزور الغربي)، إذ اعتبر أن قسد بدأت بالتشديد عليه منذ عام 2021 عندما تطرق بخطبته إلى الوجود الأمريكي بسوريا، وبأن أمريكا هي أكبر داعم لتنظيم “داعش” كما هي داعمة لجبهة “النصرة” ومن قبل كانت داعمة لتنظيم القاعدة وطالبان بأفغانستان.

وأشار أبوعبد الله إلى أن استخبارات “قسد” استدعته حينها وهددته في حال لم يكف عن التطرّق لمواضيع أمريكا، بأنها ستنقل عائلته إلى مخيم الهول وإيداعه في سجن الحسكة مع مقاتلين تنظيم “داعش” وتوجيه تهمة الإرهاب له.

وأضاف أبو عبد الله “إنه مع انطلاق “طوفان الأقصى” لم أستطع السكوت وتطرقت للعملية ودعوت للشعب الفلسطيني وأهل غزة بأن يعطيهم الله الصبر وينصرهم”، قبل أن تستدعيه استخبارات “قسد” إلى مقرها بالمخيم، حيث شددوا بعدم التطرق للموضوع بشكل كامل.

ويتابع “أبو عبد الله”: “ولكني عاودت في الجمعة التالية الدعاء لأهل غزة، وتم استدعائي من قبل إدارة المخيم لإبلاغي بالترحيل إلى مخيم الهول، ولكن المفاجئة كانت في اليوم التالي عندما حضرت قوات “قسد” لنقلي أنا وعائلتي، غير أن أهل المخيم ثاروا وتظاهروا وهتفوا لأهل غزة بالنصر، فاتخذت إدارة المخيم قراراً سريعاً بعدم ترحيلي تجنباً لثورة داخل المخيم وبعض القرى القريبة منه، حيث تجمهر بعض الأهالي أمام باب المخيم لمنع عناصر “قسد” من ترحيلي، ومن يومها أدعو بكل صلاة لأهالي غزة بالنصر وليس فقط بخطبة الجمعة، وذلك وفقاً لقوله.

يذكر أن ما يسمى بـ “مؤتمر الإسلام الديمقراطي” بدأ حملة تغيير أسماء المساجد في مناطق متفرقة من محافظة الحسكة واستبدالها بأسماء كردية وعلماء دين أكراد بعضهم ليس من الجنسية السورية، ولا يجيدون حتى اللغة العربية وتكون خطبهم باللغة الكردية فقط.

الحسكة-سونا نيوز

قصف منزل قائد حماس في غزة وضغوط دولية لإنهاء الحرب - North press agency ...

إسرائيل تقصف 15 هدف في قطاع غزة | الشرقية توداي

قسد تتضامن مع "الصهيوني" وتمنع دعاء المنابر لأهالي غزة


 

أقرأ أيضاً:

رئيس الحكومة العراقية: أمن سوريا والعراق مترابط
معركة السباق إلى البيت الأبيض تحتدم .. ترامب يطلب مناظرة بايدن

 

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

موقع إعلامي أمريكي يكذب "البنتاغون" و يكشف حقيقة قاعدة البرج الأمريكية شمال الأردن ؟

موقع إعلامي أمريكي يكذب “البنتاغون” و يكشف حقيقة قاعدة البرج الأمريكية شمال الأردن ؟

موقع إعلامي أمريكي يكذب “البنتاغون” و يكشف حقيقة قاعدة البرج الأمريكية شمال الأردن ؟ بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *