أخبار عاجلة
الخارجية السورية تدين طرد المرضى من مشافي القطاع وتجدد وقوف سوريا بجانب الفلسطينيين

الخارجية السورية تدين طرد المرضى من مشافي القطاع وتجدد وقوف سوريا بجانب الفلسطينيين

الخارجية السورية تدين طرد المرضى من مشافي القطاع وتجدد وقوف سوريا بجانب الفلسطينيين

اعتبرت وزارة الخارجية والمغتربين في بيان لها أن قتل أطفال فلسطين حديثي الولادة وهم في حاضنات المشافي، وطرد المرضى من العيادات الطبية في قطاع غزة، ترقى إلى جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.

وطالبت الخارجية السورية بمساءلة مسؤولي الاحتلال الإسرائيلي وجيشهم المنفلت عن هذه الجرائم، كما أشارت إلى عدم حاجة العالم إلى البراهين والأدلة حول فاشية قيادة وأحزاب الكيان الإسرائيلي، بعد

هجمات قوات الاحتلال الإسرائيلي على مشفى الشفاء خلال الأيام الأخيرة وارتكابها جريمة حرب فيه وانتهاكاتها الفاضحة للقانون الدولي الإنساني الكيان الصهيوني أمام أنظار شعوب العالم في كل القارات، فالدبابات والطائرات والصواريخ لم تستخدم بمثل هذه الوحشية منذ الحرب العالمية الثانية.

ونوهت الخارجية إلى أن إجراءات قوات الاحتلال أدت إلى خروج 25 مشفى فلسطيناً، ودخول الجيش الإسرائيلي غير المسبوق في تاريخ الحروب إلى مشفى الشفاء وقتله للمرضى الذين لم يتمكن من تدمير منازلهم فوق رؤوسهم.

 

لا يمكن وصفه إلا بالطرد... بدء عملية إخلاء مستشفى الشفاء من المرضى والجرحى

 

وأكدت الخارجية أن المسرحية الرخيصة التي مثلها الصهاينة وتبنتها الإدارة الأمريكية لها حول وجود مقاتلين من الفصائل الفلسطينية في المشفى، قد سقطت سقوطاً مدوياً، وفضحت جيش الفشل الإسرائيلي وروايته المفبركة أمام الرأي العام العالمي.

ودعت الخارجية أنه من واجب الشعوب في كل مكان من العالم ممارسة شعورهم الإنساني ولو في حدوده الدنيا، لوقف ما يقوم به الصهاينة المجرمون، لأن عالماً يصنع من خلاله المذابح على مرأى من البشرية لن يكون آمناً ولن تسوده قيم القانون الدولي عبر مئات السنين.

وذكرت الخارجية العالم بأن جرائم الكيان الإسرائيلي أدت حتى الآن إلى مقتل ما لا يقل عن 11 ألف فلسطيني نصفهم من الأطفال، ناهيك عن سياسة الأرض المحروقة والدمار الهائل الذي نفذته “إسرائيل” بدعم غربي لإزالة قطاع غزة عن الوجود.

ولفتت الخارجية إلى أن “هذا هو وقت الحقيقة والعودة إلى الضمير الذي تلاشى من جانب الغرب الجماعي وأدى إلى خروج الآلاف وأكثر إلى شوارع الدول الغربية للتنديد بجرائم “إسرائيل” ومطالبتها بوقف حرب الإبادة الإسرائيلية ضد الفلسطينيين”.

وجددت الخارجية وقوف سوريا بقوة إلى جانب الشعب الفلسطيني، كما تحذر من استمرار قوات الاحتلال الإسرائيلي في ممارساتها الإجرامية ضد الفلسطينيين، والتي ستحول هذا العالم إلى غابة من الوحوش وبحور من الدماء.

وختمت الوزارة بيانها بالقول: “تطالب سوريا بمساءلة مسؤولي الاحتلال الإسرائيلي وجيشهم المنفلت عن هذه الجرائم، إيماناً منها بترابط عالم اليوم وشعوب جميع الدول في الشمال والجنوب والشرق والغرب بقيم لا

يمكن السماح بالتمادي في انتهاكها أو تجاوز الخطوط الحمراء التي تم رسمها، لتسود قيم العدالة والكرامة والحرية كل أنحاء العالم، ويتوقف الصهاينة ومن يدعمهم في حربهم على مشفى الشفاء وقطاع غزة الجريح.

 

سونا نيوز

 

السورية7

في جريمة ضد الإنسانية .. "إسرائيل" تحول "مستشفى الشفاء" إلى ساحة حرب في غزة

 

 


أقرأ أيضاً:

رغم امتناع الدول الكبرى عن التصويت.. مجلس الأمن يوافق على مشروع قرار “مالطة”
الأسد خلال استقباله وفد الجمعية “الأرمنية” يؤكد أن الاضطرابات نتيجة سياسات الغرب

 

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

موقع إعلامي أمريكي يكذب "البنتاغون" و يكشف حقيقة قاعدة البرج الأمريكية شمال الأردن ؟

موقع إعلامي أمريكي يكذب “البنتاغون” و يكشف حقيقة قاعدة البرج الأمريكية شمال الأردن ؟

موقع إعلامي أمريكي يكذب “البنتاغون” و يكشف حقيقة قاعدة البرج الأمريكية شمال الأردن ؟ بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *