أخبار عاجلة
مع نهاية المرحلة الثامنة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم الفتوة يبتعد بالصدارة .. والطليعة يوجع حطين على أرضه .. والكرامة يحقق فوزه الأول

مع نهاية المرحلة الثامنة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم الفتوة يبتعد بالصدارة .. والطليعة يوجع حطين على أرضه .. والكرامة يحقق فوزه الأول

ابتعد الفتوة بصدارة ترتيب الدوري السوري الممتاز بكرة القدم مع نهاية المرحلة الثامنة بعد فوزه على الوثبة وخسارة مطارده حطين على أرضه امام الطليعة ، في الوقت الذي حقق فيه الكرامة فوزه الأول بالدوري على حساب الساحل ، وحصد الأهلي فوزاً ثميناً على ضيفه الجيش ، وتجاوز جبلة ضيفه الحرية بثلاثية فيما انتهى لقاء دمشق بين الوحدة وتشرين سلبيا .

الفتوة استقبل يوم الأربعاء فريق الوثبة بدمشق وتمكن من الفوز عليه بهدفين لهدف بعد مباراة جيدة المستوى الفني شهدت بدايتها سيطرة مطلقة للفتوة الذي أطبق مبكرا على منطقة ضيفه وهدد بعدة كرات خطرة عبر البحر وجنيد وماركوس والشوفان وعمران كل ذلك تتوج بهدف جميل سجله ثائر كروما عند الدقيقة 12 حينما تلقى عرضية الجنيد أودعها في الشباك وتابع الفتوة أفضليته وسنحت لماركوس فرصة تعزيز النتيجة لكن كرته مرت فوق المرمى ، وبعكس المجريات ومن اول هجمة للوثبة تحصل على ركلة جزاء ترجمها رامي عامر بنجاح في الدقيقة 25 ليرتبك بعدها أداء الفتوة وينحصر اللعب وسط الميدان دون خطورة على المرميين .

الشوط الثاني بدأ بنشاط واضح للوثبة الذي تقدم نحو مناطق الفتوة وأتيحت له عدة محاولات تكفل بها حارس ودفاع الفتوة الذي استعاد التوازن بعد إشراك الجفال الذي تمكن من إعادة تنظيم صفوف فريقه والسيطرة على المجريات وتنظيم هجمات عبر العمق والأطراف فأضاع الكروما كرة خطرة مرت جانب المرمى وأمسك حارس الوثبة تسديدة العمران وأبعد رأسية الشوفان وأضاع البحر كرة سهلة على أبواب المرمى قبل ان ينجح صبحي شوفان بتسجيل هدف الترجيح في الدقيقة 71 حينما أودع عرضية الجنيد برأسه في الشباك ، ومع الدقيقة الأولى لاشتراكه انطلق احمد الخصي بكرة من منتصف الملعب وتعرض لعرقلة من مدافع الوثبة أدت لتلقيه بطاقة حمراء، ليتراجع الفتوة إلى وسط ملعبه محافظا على تقدمه الذي استمر حتى صافرة النهاية .

ويوم الخميس تمكن أهلي حلب من انتزاع نقاط مباراته مع ضيفه الجيش بعد ان غلبه بهدفين لهدف .

 

مع نهاية المرحلة الثامنة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم  الفتوة يبتعد بالصدارة .. والطليعة يوجع حطين على أرضه .. والكرامة يحقق فوزه الأول

 

المباراة جاء شوطها الأول نديا وسريعا وظهر تصميم الأهلي على تغيير الصورة التي ظهر بها في مواجهاته السابقة وسنحت للفريقين عدة فرص لم تترجم لأهداف ، ليتبدل الحال في الشوط الثاني الذي شهد أفصلية هجومية من قبل لاعبي الأهلي الذين نجحوا بالوصول إلى مرمى الجيش عبر عدة محاولات توجت بالهدف الأول الذي سجله عبد الله نجار في الدقيقة 58 بعد أن تلاعب بالكرة في الهواء وسددها قوية في الشباك ،

وقبل أن يصحو الجيش من صدمة الهدف تمكن المحترف شادراك من تعزيز النتيجة بهدف ثان في الدقيقة 66 حينما تلقى مباشرة الريحانية تابعها بالمرمى ، دانت بعدها الأفضلية للأهلي وسط ضياع ذهني من قبل لاعبي الجيش الذي تمكن في الوقت بدل الضائع من الحصول على ركلة جزاء أحرز منها محمد الواكد هدف تقليص الفارق في الدقيقة التي سبقت إعلان صافرة النهاية .

وفي اللاذقية صدم الطليعة مضيفه حطين وغلبه بهدفين لهدف بعد أن قدم الفريقان مباراة قوية ومثيرة وسريعة بمجرياتها .

وعلى عكس التوقعات بدأ الطليعة اللقاء مهاجما مناطق مضيفه وسنحت له فرصتين ثمينتين للتسجيل تكفل بهما حارس حطين يزن عرابي حينما ابعد تسديدة عبد الله تتان لركنية ، ورأسية المحترف عبدول هاولي ، فيما لم تشكل محاولات حطين الخطورة المطلوبة وظهر دفاعه مرتبكاً ، الامر الذي كلفه هدفا في الدقيقة 44 سجله عبد الله تتان الذي استثمر كرة داخل الجزاء أودعها في المرمى .

الشوط الثاني شهد امتدادا حطينيا بهجمات مكثفة غاب عنها التركيز والتسرع في انهاء الكرات ، قابله الطليعة بدفاع محكم ومنظم وتألق واضح من حارسه وليم غنام ، مع الانطلاق بهجمات مرتدة اثمرت احداها عن تسجيل الهدف الثاني بواسطة علي رمضان في الدقيقة 82 اندفع بعدها حطين للهجوم بكل ضراوة وتمكن سعد احمد من تقليص النتيجة بهدف في الدقيقة 93 لكن ذلك لم يكن كافيا لحطين الذي خرج خالي الوفاض .

وفي حمص ابتسم جماهير الكرامة أخيرا بعد أن حقق فريقهم فوزه الأول واستطاع أن يتغلب على ضيفه الساحل بهدف وحيد بعد مباراة مقبولة المستوى تبادل فيها الفريقان السيطرة والفرص .

الشوط الأول تقاسم فيه الفريقان الأفضلية مع خطورة أوضح في الهجمات الكرماوية التي ردت عارضة الساحل إحداها وسط شك في أن الكرة تجاوزت خط المرمى ، قبل أن يتمكن محمود الأسود من تسجيل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع من عمر الشوط .

في الشوط الثاني تقدم الساحل إلى المواقع الهجومية بشكل أكبر وتراجع الكرامة إلى مناطقه الدفاعية مع محاولة الارتداد بهجمات سريعة لكن النتيجة بقيت صامدة حتى النهاية .

وفي جبلة لم يصمد الحرية أمام فريقها لأكثر من 44 دقيقة من عمر اللقاء الذي أضاع جبلة في مستهله ركلة جزاء نفذها متصدر هدافي الدوري عبد الرحمن بركات وتصدى لها حارس الحرية الذي تلقت شباكه أول الأهداف قبيل نهاية الوقت الأصلي من عمر الشوط الأول عبر معتصم شوفان الذي سدد قوية من داخل الجزاء استقرت في المرمى وقبل ان تنتهي دقائق الوقت بدل الضائع من الشوط الأول أضاف أحمد الشمالي برأسية متقنة الهدف الثاني لجبلة الذي عاد وسجل هدفا ثالثا في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني من تسديدة بعيدة لعمر نعنوع لينتهي اللقاء بفوز سهل لصاحب الأرض وخسارة جديدة للضيف الذي مايزال رصيده خاليا من النقاط.

وفي دمشق لم يظهر الوحدة وضيفه تشرين بالشكل الذي انتظرته جماهير الفريقين وقدما على أرض ملعب الفيحاء “السيئة” أداء باهتا وخاليا من الفرص الحقيقية فخرجا بتعادل سلبي .

وعلى ضوء النتائج ابتعد الفتوة بصدارة الترتيب برصيد 20 نقطة وصعد جبلة الى المركز الثاني وتراجع حطين الى المركز الثالث ولكل منهما 15 نقطة وارتقى الطليعة الى المركز الرابع بـ 13 نقطة ، وحل الوثبة خامسا وتشرين سادسا ولكل منهما 12 نقطة ، واهلي حلب سابعا 10 نقاط ثم الجيش ثامنا 9 نقاط والكرامة تاسعا والساحل عاشرا ولكل منهما 8 نقاط والوحدة في المركز الحادي عشر 7 نقاط وأخيرا الحرية دون نقاط .

إبراهيم الضللي – سونا نيوز

 

مع نهاية المرحلة الثامنة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم  الفتوة يبتعد بالصدارة .. والطليعة يوجع حطين على أرضه .. والكرامة يحقق فوزه الأول

 

مع نهاية المرحلة الثامنة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم  الفتوة يبتعد بالصدارة .. والطليعة يوجع حطين على أرضه .. والكرامة يحقق فوزه الأول

 


أقرأ أيضاً:

المرحلة الثامنة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم أبرزها لقاء الفتوة والوثبة … مباريات هامة بين رغبة الاستمرار وطموح التعويض
على خلفية احداث المرحلة السادسة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم … عقوبات بالجملة واستقالة مدربي الأهلي والحرية ..ونادي الوحدة يوقف المستحقات المالية للفريق .

 

 

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

المرحلة الثانية من اياب الدوري السوري الممتاز بكرة القدم

المرحلة الثانية من اياب الدوري السوري الممتاز بكرة القدم

المرحلة الثانية من اياب الدوري السوري الممتاز بكرة القدم الفتوة يعيد الوضع الى ما كان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *