أخبار عاجلة
المرحلة الثامنة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم أبرزها لقاء الفتوة والوثبة ... مباريات هامة بين رغبة الاستمرار وطموح التعويض

المرحلة الثامنة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم أبرزها لقاء الفتوة والوثبة … مباريات هامة بين رغبة الاستمرار وطموح التعويض

تنطلق يوم الأربعاء مباريات المرحلة الثامنة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم بلقاء يجمع الفتوة والوثبة في دمشق ، وتستكمل المرحلة يوم الخميس بلقاء الأهلي والجيش بحلب، على أن تختتم يوم الجمعة بخمس مباريات تجمع الوحدة وتشرين بدمشق، وجبلة مع الحرية بجبلة، وحطين والطليعة باللاذقية، والكرامة مع الساحل بحمص .

المواجهات تحمل هواجس كبيرة وطموحات عريضة تحملها الفرق وتتنوع بين السعي للاستمرار بالتقدم ، أوالتعويض للعودة إلى السكة الصحيحة .

أبرز مواجهات المرحلة تجمع الفتوة والوثبة على أرض ملعب الجلاء بدمشق، وفيها يسعى الفتوة لمواصلة الصدارة والاستمرار بالنتائج الإيجابية، فيما يتطلع الوثبة لتعويض خسارته في المرحلة الفائتة أمام الوحدة .

الفتوة بمجموعته التي بدأت تظهر بشكل منسجم وقدرة على التعاطي مع ظروف كل مباراة بشكل صحيح يمكنه في النهاية من الوصول إلى نقاط المباراة، وهو صاحب الأرقام الأفضل على صعيد سجل إحصائيات الدوري حتى الآن ،يضع في حساباته أن ضيفه قادم للتعويض وسيرمي بكل ثقله للخروج بنتيجة إيجابية كي لايبتعد كثيراً عن فرق المقدمة، وفي الوقت ذاته يطمح لنيل نقاط تعد مضاعفة وثمينة ويمتلك عناصر خبيرة يمكنها أن تحسن التعامل مع المجريات .

وبين هذا وذاك ستكون المباراة تكتيكية وحذرة ، وسيحاول كل فريق تلافي الوقوع بالأخطاء و استثمار أخطاء منافسه، وفي مثل هذه الظروف ستكون التفاصيل الدقيقة والجزئيات البسيطة والجاهزية البدنية والذهنية عامل حسم لنتيجة اللقاء الذي يقوده الحكم حنا حطاب ويساعده عبد السلام حلاوة وعبد القادر قناة وهيكل الحسين .

في الموسم الماضي تعادلا ذهاباً بدمشق بهدف للوثبة سجله علي حلوى مقابل هدف للفتوة سجله باسل مصطفى، وفاز الفتوة إيابا بحمص بهدف علاء الدالي .

يوم الخميس لقاء مثير يجمع الأهلي والجيش بحلب ، ومواجهات الفريقين تحمل على الدوام طابع الندية والقوة مهما كان موقعهما على سلم الترتيب .

الأهلي الباحث عن ذاته حتى الآن يأمل بالخروج من عنق الزجاجة وتحقيق فوز طال انتظاره بعد سلسلة من العثرات والمشكلات الإدارية والفنية التي تعصف بالفريق الذي يضم نخبة من اللاعبين الشبان المميزين الذين يحتاجون للتوازن المعنوي قبل الانطلاق بشكل سليم ، بالمقابل يتطلع الجيش للاستمرار بالتقدم على اللائحة بعد الفوز الثمين الذي حققه في المرحلة الماضية على جبلة ، وأثبتت التجارب أن الزعيم من الفرق التي تجيد السير بهدوء نحو الأمام .

 

المرحلة الثامنة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم أبرزها لقاء الفتوة والوثبة ... مباريات هامة بين رغبة الاستمرار وطموح التعويض

 

حظوظ الفريقين متساوية على صعيد تحقيق نتيجة إيجابية لكن كفة الجيش تبدو أرجح ، نظراً لحالة الإرهاق البدني الناجم عن ضغط المباريات، والذهني الناجم عن موقع الفريق ونتائجه الذي يمر به الأهلي .

يقود المباراة الحكم وسام الربيع ويساعده علي أحمد وخضر حمامة ومحمد غزال .

في الموسم الماضي تعادلا ذهاباً دون أهداف وفاز الأهلي إيابا بهدف وحيد سجله بابا سالا .

ويوم الجمعة يحل الطليعة المنتشي بالفوز على الكرامة ضيفا على حطين الذي خسر الديربي والصدارة في المرحلة الماضية ، في مباراة سيقاتل خلالها أصحاب الأرض لحصد النقاط كاملة غير منقوصة ،لأنهم يدركون أن الفوز قد يعيدهم إلى قمة الترتيب، وأن ضياع النقاط سيتسبب في ابتعادهم عنها بصورة أكبر، وقد يفضي إلى إنهاء حلم البطولة مبكرا ، بالمقابل سيعمد الفريق الضيف للحفاظ على توازنه الدفاعي والقيام بطلعات عكسية قد تثمر عن أهداف تمنحه الفوز أو التعادل، ومعلوم للجميع أن الطليعة من الفرق التي تجيد إحراج الكبار .

الفوز أقرب لحطين لكن باقي الاحتمالات تظل قائمة .
يدير المباراة الحكم طاهر بكار ويساعده رامي الطعان ومحمد عبد الجواد ومازن الغايب .
في الموسم الماضي تعادلا ذهاباً دون أهداف، وإياباً بهدف لحطين سجله ولات عمي مقابل هدف للطليعة سجله محمد زينو .

وفي دمشق مباراة صعبة للغاية تجمع الوحدة وضيفه تشرين “المنتشيان” بانتصار المرحلة الماضية ، الوحدة الذي عاد بعد طول انتظار بفوز عريض على الوثبة بحمص، يسعى لمتابعة الصحوة وتحقيق فوز اخر يدفعه بشكل أكبر نحو المواقع التي يتمناها عشاقه ويثبت لهم أنه تعافى و فوزه في المرحلة الماضية لم يكن صدفة ، بالمقابل فإن تشرين الذي يقدم أداء طيبا تتوج بالفوز في المرحلة الماضية على جاره حطين، يتطلع لحصد نقاط كاملة جديدة تقربه أكثر من المقدمة .

المواجهة لن تكون سهلة على الطرفين والأداء سيكون مفتوحا من ناحية الأداء الهجومي ونتوقع ان الشباك ستهتز فيها أكثر من مرة والغلبة لمن يحسن استثمار فرصه بشكل أكبر ويضبط دفاعاته بصورة أكثر .
يقود المباراة الحكم أيمن العسافين ويساعده محمد قزاز وعبد الله كنعان وفايز خطاب .
في الموسم الماضي ذهابا فاز تشرين بهدف وحيد سجله محمد الأسعد ، وإيابا بهدفين نظيفين سجلهما مؤيد الخولي ومحمد مالطة .

وفي حمص مواجهة أخرى لاتقل صعوبة تجمع الكرامة والساحل ، الكرامة الذي يعيش في دوامة صعبة يبحث عن فوز طال انتظاره يمكن من خلاله انهاء سوء الطالع الذي يلازمه وتسبب بوقوعه في موقع لايليق بكل مايمت للنادي بصلة ، لكنه سيصطدم بطموح الساحل المجتهد الذي يسير بخطوات جيدة نحو احتلال موقع آمن على وسط اللائحة .

فنيا الفريقان يمتلكان حظوظا متساوية ولا أفضلية لفريق على آخر وبالتالي فإن احتمالات اللقاء مفتوحة على كل النتائج .
يقود المباراة الحكم عمار أبو علو ويساعده فادي محمود وحيدر قاسم وعداي الأحمد.

آخر المواجهات التي جمعت الفريقين كانت بموسم 2020-2021 وحينها فاز الكرامة ذهابا بهدف سجله علي رمضان و إيابا تعادلا بهدف لهدف سجل للكرامة عمرو جنيات وللساحل ماهر برازي .

جبلة الساعي لتعويض صدمة الهزيمة في المرحلة الماضية يستضيف فريق الحرية المثقل بالهزائم في مباراة طابقية .

كل القراءات الفنية ترجح فوز المضيف الذي يمتلك فريقا طامحا للقب ويضم مجموعة من اللاعبين الذين يتحلون بحس تهديفي وقوة هجومية ضاربة ستتعب دفاعات الحرية التي ستحاول تكرار ما فعلته قبل أسبوع أمام الفتوة لعل وعسى أن تنجح بالخروج بشباك نظيفة وتحقيق مفاجأة تمنحه أول نقاطه هذا الموسم .

المباراة ستكون بصافرة الحكم عمار بدور ويساعده علي ضوا ومحمود إسماعيل وسيمون سلامة .

آخر مرة تقابل الفريقان بالدوري كانت بموسم 2020 – 2021 وفيهما حقق جبلة الفوز ، ذهابا بهدفين سجلهما محمود البحر مقابل هدف للحرية سجله ايمن صلال ، و إيابا بهدفين نظيفين سجلهما مصطفى الشيخ يوسف ومحمود البحر.

ويتربع الفتوة على صدارة الترتيب برصيد 17 نقطة يليه حطين ثانيا بـ 15 نقطة وجبلة ثالثا والوثبة رابعا ولكل منهما 12 نقطة وتشرين خامسا 11 نقطة والطليعة سادسا 10 نقاط والجيش سابعا 9 نقاط والساحل ثامنا 8 نقاط ثم الأهلي تاسعا 7 نقاط والوحدة عاشرا 6 نقاط والكرامة في المركز الحادي عشر 5 نقاط وأخيرا الحرية دون نقاط.

إبراهيم الضللي – سونا نيوز

 

المرحلة الثامنة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم أبرزها لقاء الفتوة والوثبة ... مباريات هامة بين رغبة الاستمرار وطموح التعويض المرحلة الثامنة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم أبرزها لقاء الفتوة والوثبة ... مباريات هامة بين رغبة الاستمرار وطموح التعويض

 


أقرأ أيضاً:

في المرحلة السابعة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم تشرين يهزم حطين في ديربي اللاذقية ويمنح الصدارة للفتوة .. وصحوة للوحدة والجيش ..وفوز ثمين للطليعة على الكرامة
في المرحلة السابعة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم …”ديربي ” لاهب   في اللاذقية، ومواجهات صعبة في دمشق و حمص وطرطوس ، وطابقية في الحمدانية

 

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

المرحلة الثانية من اياب الدوري السوري الممتاز بكرة القدم

المرحلة الثانية من اياب الدوري السوري الممتاز بكرة القدم

المرحلة الثانية من اياب الدوري السوري الممتاز بكرة القدم الفتوة يعيد الوضع الى ما كان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *