أخبار عاجلة
الرئيس الأسد: "إسرائيل" الابن الشرعي للاستعمار

الرئيس الأسد: “إسرائيل” الابن الشرعي للاستعمار

أكد الرئيس بشار الأسد أن هبّة المسؤولين الغربيين لدعم “إسرائيل” هي هجمة الأم لحماية ابنها و”إسرائيل” هي الابن الشرعي للاستعمار موضحاً أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين كسر هيمنة الرواية الصهيونية عالمياً، وأن التمسك بالقضايا يحمي الأوطان والشعب الفلسطيني نجح في التمسك بقضيته.

وبيّن الرئيس الأسد خلال حديثه في اجتماعات اللجنة المركزية للحزب، أن ما حصل في غزة غيّر حقائق تاريخية لسنوات طويلة وربما لأجيال، ولن تتغير في المدى المنظور بغض النظر عن نتائج الحرب..
دُمرت غزة..
هُجر الشعب الفلسطيني..
أُبيد الشعب الفلسطيني..

هناك حقائق ظهرت، وهذه الحقائق بالنسبة لنا هي دروس مستفادة يجب أن نفكر فيها ونتعلمها وتبقى نصب أعيننا لأنها تتقاطع بشكل كبير مع ما عاشته سوريا ومع ما يمكن أن تعيشه دول عربية أخرى، وربما غير عربية لأن المبادئ واحدة بالنسبة للشعوب والأوطان.

وشدد الرئيس الأسد على أن أهم نقطة في هذه الحرب هي أن الصهيونية العالمية التي سيطرت على الرواية منذ نشأة القضية الفلسطينية من سبعة عقود وربما من القرن التاسع عشر لأول مرة تفقد السيطرة على هذه الرواية، حيث أنّ وسائل التواصل الاجتماعي التي كانت أداة الغرب من أجل السيطرة على العقول ، نضجت الشعوب في استخدامها فانقلب السحر على  الساحر وخسرت الصهيونية روايتها حتى في أهم معاقلها “الولايات المتحدة” وأشار الرئيس الأسد إلى أن كل حروب الغرب وتحديداً أمريكا تستند إلى السيطرة على الأرض ولكن بالدرجة الأولى إلى السيطرة على الحقيقة

اليوم الحرب هي حرب الحقيقة، ومن يربح الحقيقة، هو من يربح الحرب والمعركة.

لذلك أكثر ما أرعب الخونة في سوريا في بداية الحرب أن يعرف العالم وأن يعرف السوري تحديداً وليس العالم بأنهم خونة، وأن يعرف السوري بأن الإرهابي هو مرتزق وليس ثائراً، وأكثر ما يُرعب “إسرائيل” اليوم في العالم أن يعرف العالم حقيقتها الإرهابية، لذلك المعركة هي معركة الحقيقة اليوم.

ولفت الرئيس الأسد إلى أن ما حصل في فلسطين خلال الأعوام الماضية، ليس فقط في غزة ولكن تُوّج في غزة، هو أن هذه القضية استعادت مكانتها الدولية، مكانة ما قبل أوسلو وما قبل عملية السلام، فلم تعد هذه القضية اليوم هي قضية جيش نظامي محترم إنساني كالجيش الصهيوني يقاتل مجموعات متطرفة أو متعصبة أو إرهابية أو كارهة للسلام، عادت القضية إلى جوهرها وهو محتل يقاتل صاحب الأرض، معتدٍ يقاتل مُعتدى عليه، هذا هو جوهر القضية، عندما غاب هذا الجوهر عالمياً غابت القضية أو ماتت عالمياً اليوم تم إحياء هذه القضية.

وقال: الشعب الفلسطيني بالطريقة التي حمل بها قضيته عبر أجيال، ربما نحن الآن في الجيل الرابع أو أكثر، في غزة وفي الضفة وفي أراضي الـ 48، أثبتت بأنه شعب أصيل، موضحاً أن “إسرائيل” بُنيت ليس عبر تراكم حضاري وإنما عبر قرار سياسي، والسياسة لا يمكن أن تبني شعوباً ولا يمكن أن تؤسس لحضارات.

وأكد الرئيس الأسد: أثبتت فلسطين وخاصة ما حصل مؤخراً في غزة، أن الغرب استعماري ولم يتغير، يعني فضحت الغرب عند الغربيين الذين كانوا يصدقون المبادئ التي تطرح، من ديمقراطية، وحرية، وإنسانية وغيرها من المبادئ العظيمة التي ثبت بأنها عبارة عن خدعة كبيرة، وغيّر الواقع بالنسبة لأبناء الدول الغربية وللآخرين الذين كانوا منبهرين بالغرب بمن فيهم المنبهرون في عالمنا العربي، الذين كانوا كلما دخلوا في نقاش يقولون، في أوروبا وفي أمريكا وفي البلد الفلاني، انظر إلى، كيف يفعلون كذا، وبالتجربة الفلانية، هذه هي حقيقة الغرب، هؤلاء الأشخاص اختفوا عن الساحة، لم ينبسوا ببنت شفة، لم يقولوا كلمة واحدة، يعني أصابهم الصمت المطلق، أُسقط في يدهم.

وأوضح الرئيس الأسد أن حرب فلسطين بالمحصلة، أثبتت أن التكنولوجيا أهم من السلاح وأن العقيدة أصلب من قسوة الإرهاب والإجرام، وأن الهجوم أفضل وسيلة للدفاع، وأن ما أخذ بالقوة لا يسترد إلا بالقوة، وأن الانبطاح أمام الأعداء هو ليس خياراً وإنما انتحار، ومن هذه المبادئ أعتقد أن هناك دروساً كبيرة جداً نتعلمها من الحروب السابقة كما قلت، تُوّجت في غزة، ولكن لو لم تسبقها تجارب مختلفة وإنجازات سابقة أسست لانتصارات المقاومة الأخيرة، لما كان من الممكن لنا أن نستفيد من هذه الدروس.

 

سونا نيوز

 

الرئيس الأسد: "إسرائيل" الابن الشرعي للاستعمار الرئيس الأسد: "إسرائيل" الابن الشرعي للاستعمار

 

 


أقرأ أيضاً:

أول اتفاق تاريخي حول المناخ تتبناه غالبية دول العالم .. ماذا يتضمن ؟
سوريا تشارك بأول مؤتمر في قطر منذ عام”2011″.. الوزير قدور: انتاج النفط السوري انخفض من 385 ألف برميل في اليوم إلى نحو 15 ألف برميل

 

 

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

موقع إعلامي أمريكي يكذب "البنتاغون" و يكشف حقيقة قاعدة البرج الأمريكية شمال الأردن ؟

موقع إعلامي أمريكي يكذب “البنتاغون” و يكشف حقيقة قاعدة البرج الأمريكية شمال الأردن ؟

موقع إعلامي أمريكي يكذب “البنتاغون” و يكشف حقيقة قاعدة البرج الأمريكية شمال الأردن ؟ بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *