أخبار عاجلة
"السويداء حرة".. أصوات أمريكية "تُعرّي" حراك السويداء

“السويداء حرة”.. أصوات أمريكية “تُعرّي” حراك السويداء

“السويداء حرة”.. أصوات أمريكية “تُعرّي” حراك السـويداء

يرزح الجنوب السوري تحت ثقل شعارات الانقسام التي بدأت تعلو نبرتها في الغرب، إذ تلوك الألسن الأمريكية ويرطنون بكلمات الانقسام وإنشاء منطقة أمنية هناك.

ومع العواصف القادمة من الشمال الغربي لسوريا، ورياح الخلاف “القسدي” في الشرق، فالجهة الجنوبية من البلاد زلزالها السياسي الخاص، حيث ومع يقين الإدارة الأمريكية بأن التصعيد العسكري وأوار الحرب المشتعلة طيلة ثلاثة عشر عاماً، لم يأت بما كان مقرراً، إلا أنها ترى الآن بأنه لا مندوحة عن موضوع الترويج للتقسيم، والبداية من السويداء منطلقة من مبدأ الأقلية الطائفية.

وليد فارس مستشار الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، نشر عبر حسابه على موقع X، أن هنالك اتجاه لإعلان منطقة حرة درزية في المدينة، معنوناً تغريدته “السويداء حرة”، وأشار إلى عقد نية واشنطن للنظر في الموضوع.

 

"السويداء حرة".. أصوات أمريكية "تُعرّي" حراك السويداء

 

فارس أوضح خلال تغريدته، وعن غير عمد، موقع السويداء الذي على ما يبدو أنه يضمن المصالح الأمريكية ويزيد من اتساع نفوذها ووضع قواعد عسكرية لها كتلك التابعة لها شرق الفرات، فضلاً عن أنها ستكون بمثابة الحصن بين كيان الاحتلال الإسرائيلي وسوريا مما سيخرج الجولان المحتل من كونه أرض عربية سورية، حيث ذكر “فارس” في تغريدته أن السويداء الواقعة في جنوب سوريا هي على مسافة غير بعيدة من قاعدة التنف الأمريكية شرقاً ومن الجولان غرباً.

وإذا كانت الإدارة الأمريكية تستهدف السـويداء تزامناً مع ما تشهده من احتجاجات شعبية في ظل تردي الواقع المعيشي، بيد أن هنالك شعارات تطلقها الإدارة الأمريكية نفسها تشيع في جوانبها رائحة إقامة إدارة أمنية سياسية مستقلة، واحتمال حصول السـويداء “الحرة” على “منطقة حظر جوي” أميركي، كما زعم فارس، وبهذا يكون انحرافاً لخير المشروعات الاجتماعية وإفساد مطالب الإصلاح التي لا يريدها أهالي السويداء فحسب وإنما عموم السوريين، وعليه إذ ذاك إثارة النعرات والتصعيد العسكري في الجنوب في حال أصرت الولايات المتحدة على إقامة قواعد لها هناك، ودع عنك مطالبات انفصالية أخرى.

مما لا شك فيه أن السويداء جزء لا يتجزأ من الأراضي السورية، وهي تستمد صفة “الحرة” لذلك لا من شيء آخر، والدعوات الأمريكية لا بد من تكميمها لأن معظم النار بفعل مستصغر الشر.

 

سونا نيوز

 

"السويداء حرة".. أصوات أمريكية "تُعرّي" حراك السويداء

"السويداء حرة".. أصوات أمريكية "تُعرّي" حراك السويداء

 


 

اقرأ أيضاً:

 

ماذا تحمل الزيارة المرتقبة للرئيس الأسد إلى الصين؟

تعليمات جديدة تخص اللاجئين السوريين في لبنان.. “الأوذيسة السورية مستمرة”

مظاهرات السويداء

عن ali

شاهد أيضاً

موقع إعلامي أمريكي يكذب "البنتاغون" و يكشف حقيقة قاعدة البرج الأمريكية شمال الأردن ؟

موقع إعلامي أمريكي يكذب “البنتاغون” و يكشف حقيقة قاعدة البرج الأمريكية شمال الأردن ؟

موقع إعلامي أمريكي يكذب “البنتاغون” و يكشف حقيقة قاعدة البرج الأمريكية شمال الأردن ؟ بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *