أخبار عاجلة
"الشتاء وصل" فأين مازوت التدفئة "والرسالة الموعودة"؟ ومسؤول: لا يوجد مدة محددة لانتهاء التوزيع

“الشتاء وصل” فأين مازوت التدفئة “والرسالة الموعودة”؟ ومسؤول: لا يوجد مدة محددة لانتهاء التوزيع

دخل فصل الشتاء ولم يأت مازوت التدفئة المقرر توزيعه على عموم الشعب السوري وعلى مختلف المحافظات، ورغم العديد من المقالات الصحفية ومطالبات الأهالي بتسريع هذا الموضوع، إلا أن عمل الحكومة تحكمه “البرودة”، إسوة بطقس الشتاء الذي ينذر بأنه قاس وقارس.

ومع ارتفاع معظم مواد التدفئة المختلفة من حطب ومازوت، وانعدام التيار الكهربائي، فإن الشعب لا يستطيع أمام الحال هذه، تحمل أسعار “المازوت” في السوق السوداء والذي يبلغ كمتوسط بين 14 و15 ألف ليرة سورية، منتظرين “الرسالة الموعودة” التي تبشرهم بـ 50 ليتراُ فقط، قد لا تكفيهم مدة شهر واحد.

وبحسب تصريحات المواطنين لوسائل إعلام محلية فإن انتظارهم لتلك الرسالة ورغم قلة الحصة “غير المستلمة حتى الآن”، من مبدأ “أن تأتي متأخرة خير من ألا تأتي أبداً”، خاصة مع غلاء المادة في السوق السوداء، ناهيك عن أسعار الحطب وأضراره في المنازل المغلقة كبيرة والتي من الممكن أن تؤدي إلى الكثير من الأمراض الصدرية، إضافة إلى الأضرار التي تلحق بالأطفال.

 

"الشتاء وصل" فأين مازوت التدفئة "والرسالة الموعودة"؟ ومسؤول: لا يوجد مدة محددة لانتهاء التوزيع

 

وحيال الأمر، أوضح عضو المكتب التنفيذي لقطاع المحروقات والتجارة الداخلية في ريف دمشق “عمران سلاخو” أن نسبة توزيع مازوت التدفئة في ريف دمشق بلغت نحو 31 %، مشيراً إلى أنه حتى الآن وُزع نحو 11.4 مليوناً و71 ألف ليتر.

وخلال تصريحاته الصحفية، نوه “سلاخو” إلى وردود 18 طلباً وهي كمية دعم توزيع مازوت التدفئة خلال الأسبوع الماضي، كما توقع أن يرد الأسبوع القادم أيضاً ذات الكمية حتى يتم التوزيع بأسرع وقت على كل الأسر.

وأشار “سلاخو” إلى بدء توزيع مازوت التدفئة من يوم 3 من الشهر التاسع الماضي وذلك من المناطق الأكثر برودة وأنه خلال الانتهاء من المناطق الباردة ومن المتوقع أن يكون قريباً، فسينتقل التوزيع إلى المناطق الدافئة، كما وصفها، رغم أنه جرى التوزيع في بعض هذه المناطق على التوازي.

واعتبر “سلاخو” أن انتهاء مدة التوزيع مرتبط بموضوع التوريدات ولذلك فإنه لا فترة محددة وبالتالي كلما زادت التوريدات كانت هناك سرعة في التوزيع باعتبار أن الكميات التي تردنا توزع على المواطنين، متوقعاً أنه خلال الشهرين القادمين من الممكن أن يصل التوزيع على 530 ألف بطاقة.

سونا نيوز

 

"الشتاء وصل" فأين مازوت التدفئة "والرسالة الموعودة"؟ ومسؤول: لا يوجد مدة محددة لانتهاء التوزيع

 

"الشتاء وصل" فأين مازوت التدفئة "والرسالة الموعودة"؟ ومسؤول: لا يوجد مدة محددة لانتهاء التوزيع

 


أقرأ أيضاً:

اجتماعات تتبعية للمحروقات والمواطن ينتظر تعبئة “بيدون المازوت”
عودة محطة “الزارة” إلى العمل بطاقة مضاعفة وتصريحات حول جاهزية المحطات قبل “الشتاء”

 

 

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

"تحت ضغط البيروقراطية" تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *