أخبار عاجلة
الغارات التركية تتجدد على مواقع قيادة "قسد" وتستهدف نقاطاً في "عامودا"

الغارات التركية تتجدد على مواقع قيادة “قسد” وتستهدف نقاطاً في “عامودا”

الغارات التركية تتجدد على مواقع قيادة “قسد” وتستهدف نقاطاً في “عامودا”

استهدف الطيران التركي صباح اليوم عدة مواقع عسكرية تابعة “لقسد”، في غارات متاليية شملت محطة سادكوب، وثلاث نقاط في حي علايا ونقطة في حي الأربوية ونقطة عند محيط مشفى الكوفيد، كما استهدفت الغارات سيارة أودت بحياة قيادين  من “قسد” بمدينة القامشلي، كانوا بداخلها.

وأدت الغارات إلى مقتل وإصابة عدد من عناصر “قـسد “، إضافة إلى سقوط أربعة مدنيين، في وقت تدعو المشافي أهالي المدينة للتبرع بمختلف زمر الدم، بعد العدد الكبير من القتلى والجرحى الذين راجعوها.

سلسلة الاستهدافات لم تقتصر على الجانب العسكر فقد، إذ استهدف الطيران عدة منشآت حيوية واقتصادية ضمن مدينة القامشلي، شملت إحدى المطاحن ومعمل أعلاف الجزيرة ومطبعة سيماف ومؤسسة الاسمنت وعدداً من محطات الكهرباء في محيط المدينة، فيما يبدو أنه استهداف لكل مرافق الحياة التابعة لـ”قـسد”  .

سلاح المدفعية التركي شارك لاحقاً بسلسلة استهدافات، شملت مواقع تابعة “لقـسد” في قرية جرنك بمحيط مدينة عامودا شرق مدينة القامشلي، كما استهدف الجيش التركي معمل عدس كانت قيادة “قسد” تتخذه مقراً لها في بلدة عامودا.

كما استهدفت الغارات التركية صالة “كرم الأفراح” التي تستخدمها “قـسد” للاجتماعات والمؤتمرات بشكل دائم، ونقاطاً في بلدة القحطانية شرق القامشلي، إضافة إلى نقاط ضمن مدينة القامشلي، ولا تزال عمليات الاستهداف مستمرة حتى اللحظة.

قـسد وأمام الهجمة التركية، أعلنت عن إطلاق مقاومة شاملة ضد الأتراك نتيجة سلسلة الاستهدافات الأخيرة، ودعت مناصريها للخروج بمظاهرات تندد هذه الهجمات.

هذا واستهدفت طائرة مسيرة تركية مقراً لـ”قـسد” بمدرسة الحوايج بريف ديرالزور الشرقي، ومن المرجح وجود كوادر وقيادة كردية من جبال قنديل.

وتأتي الهجمة التركية على مواقع “قـسد” رداُ على هجموم شنه مقاتلو حزب العمال الكرستاني المرتبط “بقسـد”، على قاعدة تركية شمال العراق قُتل على إثره 16 جندياً تركياً.

الحسكة-سونا نيوز

 

الغارات التركية تتجدد على مواقع قيادة "قسد" وتستهدف نقاطاً في "عامودا"

 


أقرأ أيضاً:

استكمالاً لحرب الإبادة الجماعية.. قوات الاحتلال ترتكب مجزرة في مخيم المغازي للاجئين
كردَّة فعل على مقتل جنوده شمال العراق.. الطيران التركي يستهدف مقرات لـ”قسد” في سوريا

 

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب استهدفت وحدات من الجيش السوري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *