أخبار عاجلة
انهيار حي الفردوس

بالصور.. القصة الكاملة لانهيار حي الفردوس شرقي مدينة حلب

شهد حي الفردوس الواقع إلى الجهة الشرقية من مدينة حلب ليلة أمس، حادثة مؤسفة تمثلت في وفاة فتىً يافع وإصابة شاب بجروح خطرة، نتيجة انهيار جزئي في أحد أبنية الحي المجاورة للجامع الأثري وسط الحي.

 

انهيار أحد الأبنية في حي الفردوس:

 

ووفق ما أفاد به أهالٍ من حي الفردوس لـ “سونا نيوز”، فإن فتى بعمر /15/ عاماً وشاب يبلغ من العمر /19/ عاماً، دخلا إلى بناءٍ عبارة عن دار عربي خالٍ من السكان مكون من طابق واحد في تمام الساعة الثامنة ليلاً بهدف أخذ الأخشاب المتبقية بداخله لاستخدامها في التدفئة.

 

انهيار أحد الأبنية في حي الفردوس
انهيار أحد الأبنية في حي الفردوس

 

وأثناء قيامهما بسحب الخشب من “العضاضات”، انهار السقف الحجري للمنزل فوق رأسيهما، ما تسبب بوفاة الشاب على الفور، وإصابة الفتى الآخر بجروح بليغة في الرأس استدعت نقله إلى مشفى الرازي الحكومي لتلقي العلاج، حيث استقرت حالته الصحية بعد التدخل الطبي.

وأكد مصدر في قطاع “باب النيرب” الذي يتبع له حي الفردوس، خلال حديثه لـ “سونا نيوز” بأن البناء مهجور منذ زمن بعيد، ومصنّف ضمن الأبنية المقرر إزالتها تباعاً في الحي، حيث كان تم إصدار تقرير لجنة السلامة العامة بهذا الخصوص بعد أن كشفت على البناء في وقت سابق.

وأشار المصدر إلى وجود عدد كبير من الأبنية التي صدرت بخصوصها تقارير لجنة السلامة العامة القاضية بالإزالة، مبيناً أن مجلس مدينة حلب يعمل باستمرار على تطبيق توصيات تلك التقارير من خلال تنفيذ عمليات الإخلاء والإزالة وترحيل الأنقاض وفقاً لأولوية الخطورة.

انهيار حي الفردوس
انهيار حي الفردوس

وشهدت مدينة حلب خلال السنوات الماضية، العديد من حوادث انهيار الأبنية في أحيائها الشرقية على وجه التحديد، سواء بفعل الأضرار التي تعرضت لها أثناء الحرب، أو نتيجة بنائها بشكل مخالف من قبل تجار المخالفات دون أي أسس هندسية سليمة، ما تسبب بوقوع العشرات من الضحايا والمصابين بين السكان، وخاصة في أحياء “الفردوس” و”الصالحين” و”صلاح الدين”.

كما كان شهد حي “الشيخ مقصود” الخاضع لسيطرة “قسد” في المدينة، قبل نحو أسبوعين، انهيار بناء مخالف مكون من خمسة طوابق فوق رؤوس قاطنيه، ما أسفر حينها عن وفاة /١٨/ شخصاً بينهم نساء وأطفال، إلى جانب إصابة شخص بجروح بليغة.

 

زاهر طحان – سونا نيوز

 

انهيار أحد الأبنية في حي الفردوس

 

اقرأ أيضاً:

العادات القديمة باتت ضرورة.. نقص المازوت يعيد لحمامات السوق الدمشقية ألقها

في ظل ارتفاع أسعار الأدوية.. سكان دمشق يقبلون على التداوي بالأعشاب

عن hadeel almnajed

شاهد أيضاً

"تحت ضغط البيروقراطية" تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *