أخبار عاجلة
المرحلة الأخيرة غداً تحدد بطل الدوري السوري الممتاز لكرة القدم

المرحلة الأخيرة غداً تحدد بطل الدوري السوري الممتاز لكرة القدم

المرحلة الأخيرة غداً تحدد بطل الدوري السوري الممتاز لكرة القدم

حانت ساعة الحقيقة مع وصول قطار الدوري السوري الممتاز إلى محطته الأخيرة حيث ستقام مباريات المرحلة يومي الثلاثاء والأربعاء وتشهد مواجهات حاسمة ومصيرية، سينتج عنها تحديد هوية بطل الدوري والفريق الذي سيرافق الجزيرة برحلة الهبوط إلى الدرجة الأولى.

لقاءات المرحلة تجمع الفتوة المتصدر والمجد صاحب المركز الأخير، ويستقبل حطين المهدد شريكه بالخطر فريق الطليعة، ويحل جبلة ضيفا ثقيلا على الوحدة، ويتقابل الأهلي مع ضيفه تشرين، فيما تقام يوم الأربعاء مباراة هامشية تجمع الجيش بالوثبة.

مباراة الموسم يشهدها ملعب الجلاء بدمشق وفيها يتقابل الفتوة المتصدر مع المجد الذي يتذيل الترتيب في لقاء لا يمكن أن يوصف الا بلقاء “الموت أو الحياة”، وستكون قلوب متابعي أهلي حلب وحطين والطليعة والوحدة ترقب نتيجته.

الفريقان يدخلان المباراة تحت عنوان “نكون أو لا نكون”، فالفتوة الذي يشعر أن اللقب بات قريبا من خزائنه في دير الزور يعرف أن الفوز هو الكفيل بالتتويج بعيداً عن هواجس انتظار نتيجة مباراة الأهلي مع تشرين، والمجد يدرك أن نقاط المباراة كاملة هي السبيل الوحيد للبقاء في جنة الأضواء، لذلك ستكون المباراة لاهبة وقوية ولا مجال فيها للأخطاء أو العثرات.

 

المرحلة الأخيرة غداً تحدد بطل الدوري السوري الممتاز لكرة القدم

جبلة والوحدة 

وعلى الرغم من أن الفوارق الفنية تزول الى حد كبير في مثل هذه المواجهات، ورغم الغيابات الكثيرة في صفوف الفريقين، الا أن الفتوة يبدو الأكثر توازنا على الصعيد الفني والذهني وحتى المعنوي في ظل امتلاكه لعناصر خبيرة وقادرة على التعاطي مع الأوقات الصعبة وتمتلك الحلول الفنية على الصعيد الجماعي والفردي التي تمكن مدربه عمار الشمالي من قيادة ازرق الدير للعودة الى منصة التتويج بعد غياب استمر لأكثر من 32 عاما.

شكل المباراة نتوقع أن يعتمد فيه المجد على التحفظ الدفاعي ويعمد الى إغلاق المناطق الخلفية والانطلاق بهجمات مرتدة على أمل الحصول على هدف يربك حسابات الفتوة الذي سيتخذ من النمط الهجومي الضاغط سبيلا لاقتناص هدف مبكر يريح الأعصاب ويتيح إمكانية زيادة الغلة لأن مرور الوقت دون تسجيل قد يصعب من مهمة الفتوة رغم أن المباريات الأخيرة اثبتت امتلاكه الصلابة الفنية والصبر على المجريات حتى الصافرة الأخيرة.

منطقيا يبدو الفوز أقرب للفتوة لكن كرة القدم لا تخضع للمنطق في مناسبات كثيرة.

ذهابا فاز الفتوة بهدفين نظيفين سجلهما عبد الرحمن الحسين وعدي جفال.

وفي حلب يستقبل الأهلي فريق تشرين في مواجهة يتطلع أن يحقق فيها الفوز على أمل تعثر الفتوة للوصل الى تاج البطولة، الأهلي سيرمي بكل أوراقه للظفر بنقاط اللقاء كاملة وانتظار نتيجة مباراة دمشق، بالمقابل سيخوض تشرين المواجهة بأعصاب باردة ولا يتعدى طموحه متابعة الظهور الإيجابي والاستمرار بالنتائج الطيبة التي حققها في مرحلة الاياب، وبين هذا وذاك ستكون المباراة قوية ندية ومثيرة.

الفوز أقرب للأهلي لكن تشرين قادر على اقتناص النتيجة.

ذهابا فاز تشرين بهدفين سجلهما نصوح نكدلي من ركلة جزاء وخالد المبيض مقابل هدف للأهلي سجله مصطفى شيخ يوسف.

وفي اللاذقية مواجهة نارية تجمع حطين وضيفه الطليعة المتوجسان خطر الهبوط والساعيان للظفر بنقاط اللقاء لضمان البقاء دون النظر الى باقي النتائج.

المباراة صعبة على الطرفين وأوراق الفريقين متشابهة وظروفهما ستدفعهما للعب بحذر شديد ومجريات اللقاء ستحكمها ما يدور في ملعبي الجلاء والفيحاء بدمشق.

فوز أي فريق وارد لكن التعادل يبدو الاحتمال الأكبر وهو النتيجة التي آلت اليها مباراة الذهاب التي انتهت دون أهداف.

أهلي حلب وتشرين 

المرحلة الأخيرة غداً تحدد بطل الدوري السوري الممتاز لكرة القدم

 

ويدخل الوحدة المثقل بالهموم والغيابات نتيجة العقوبات والذي يمر بظروف لا تليق باسمه وتاريخه في مواجهة صعبة مع ضيفه جبلة، أصحاب الأرض الذين غاب عنهم الفوز طويلا سيرمون بكل ثقلهم للظفر بنقاط المباراة والابتعاد عن كابوس الهبوط لكنهم سيجدون صعوبة كبيرة في تحقيق ذلك نظرا لما يمتلكه جبلة من عناصر تتفوق على الصعيد الفردي والجماعي وقوة هجومية ضاربة قادرة على الوصول الى الشباك ورغبة في تحقيق نتيجة إيجابية تكرس تعافيه وعودته القوية هذا الموسم.

نظريا يبدو الفوز أقرب لجبلة لكن دافع البقاء لدى الوحدة قد يزيل الفوارق.

ذهابا فاز جبلة بثلاثة أهداف نظيفة سجلها عبد القادر عدي وسلطان السلطان ومحمود البحر من ركلة جزاء.

آخر المواجهات تقام يوم الأربعاء وفيها يلتقي الجيش وضيفه الوثبة في مباراة هامشية على صعيد الترتيب لكنها مهمة للفريقين الراغبين بتحقيق نتيجة إيجابية في ختام الدوري.

موقع الفريقين البعيد عن ضغط النتيجة ينبغي أن يتيح لهما تقديم مباراة جيدة المستوى تكون نتيجتها فرصة لمصالحة الجماهير.

ذهابا فاز الوثبة بهدف وحيد سجله وائل الرفاعي.

سونا نيوز

الفتوة والمجد 

المرحلة الأخيرة غداً تحدد بطل الدوري السوري الممتاز لكرة القدم

الدوري السوري الممتاز 


أقرأ أيضاً:

مواجهات الاحلام المتناقضة في الجولة قبل الأخيرة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم
المرحلة 20 من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم.. مواجهات صعبة لفرق مؤخرة الترتيب

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

المرحلة الثانية من اياب الدوري السوري الممتاز بكرة القدم

المرحلة الثانية من اياب الدوري السوري الممتاز بكرة القدم

المرحلة الثانية من اياب الدوري السوري الممتاز بكرة القدم الفتوة يعيد الوضع الى ما كان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *