أخبار عاجلة
قادة جيش الاحتلال تصفه "بالحدث الصعب والأشد ضراوة" مقتل 21 إسرائيلياً في خان يونس

قادة جيش الاحتلال تصفه “بالحدث الصعب والأشد ضراوة” مقتل 21 إسرائيلياً في خان يونس

تواصل فصائل المقاومة الفلسطينية قتالها ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي، حيث أعلنت، يوم أمس، عن قتل وتدمير آليات إسرائيلية في محاور التوغل بخان يونس.

وأعلنت “كتائب القسام”، أمس الاثنين، استهداف أربع دبابات إسرائيلية من نوع “ميركافا” بقذيفة “الياسين 105″، واستهداف قوة راجلة بقذيفة مضادة للأفراد وإيقاعها بين قتيل وجريح، كما استهدفت “القسام” جرافة إسرائيلية من نوع “D9” بقذيفة “تاندوم” غرب مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة.

وأكدت وسائل إعلام إسرائيلية مقتل وإصابة أكثر من 20 ضابطاً وجندياً في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، واصفةً ما جرى “بالحدث الصعب”، وأنه الأشد ضراوة منذ اندلاع الحرب.

وتشهد مدينة خان يونس قصفاً عنيفاً تزامناً مع محاولات جيش الاحتلال الإسرائيلي التوغل إلى وسط المدينة، فيما تؤكد الفصائل الفلسطينية استمرارها بالتصدي لقوات العدو.

وتعليقاً على مقتل جنود الاحتلال، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي “دانيال هغاري” في بيان له: “إن عدد جنود الاحتياط الذين قتلوا في كارثة انهيار المباني وسط قطاع غزة يبلغ 21 ، وتم السماح حتى الآن بنشر أسماء عشرة”.

وأكد “هغاري” أن الجيش الإسرائيلي ما زال يحقق في سبب الانفجار الذي وقع نتيجة سقوط صاروخ مضاد للدبابات على المباني التي زرعت القوات فيها ألغاماً تمهيداً لهدمها، وذلك في إطار العمليات التحضيرية للمنطقة العازلة في اليوم التالي للحرب.

ونشر جيش الاحتلال الإسرائيلي الاأسماء والمعلومات المتعلقة بقتلاه عبر موقعه الإلكتروني، الذي خصصه للقتلى منذ بداية الحرب، حيث ارتفع إلى 545 قتيلاً منذ بداية عملية “طوفان الأقصى” في السابع من تشرن الأول الفائت.

هذا وعلّق رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” على مقتل 21 عسكرياً في غزة، بالقول إن الجيش الإسرائيلي فتح تحقيقاً لما سماها “بالمأساة” التي يجب التعلم منها لحماية أرواح جنودنا، وذلك على حد تعبيره.

 

قادة جيش الاحتلال تصفه "بالحدث الصعب والأشد ضراوة" مقتل 21 إسرائيلياً في خان يونس

 

ونشر موقع “Ynet” الإسرائيلي التفاصيل الأولية لما وصفه بـ”كارثة جنوب قطاع غزة”، والتي قتل فيها 21 جندياً احتياطياً إسرائيلياً دفعةً واحدة.

وأفاد الموقع الإسرائيلي بأن “التفاصيل الأولية لكارثة جنوب قطاع غزة التي أودت بحياة عشرة مقاتلين احتياطيين، تشير إلى أن قوة مشتركة من المشاة والهندسة والمدرعات من الكتيبة الاحتياطية 8208، وصلت صباح أمس للمشاركة في مهمة تطهير المنطقة في الشريط العازل الذي تعمل فرقة غزة على إنشائه، استعداداً لليوم التالي للحرب”.

وذكر الموقع أنه في إطار العملية، عثر المقاتلون على مجموعة من عشرة مباني مكونة من طابقين، على بعد حوالي 600 متر من السياج الحدودي، من جهة غزة، وبدأت القوات بمساعدة سرية هندسية بمحاصرة الأبنية تمهيداً لتفجيرها، فيما أمنت قوات المدرعات والمشاة النشاط.

وأضاف الموقع: “إنه عند حوالي الساعة 16:00، اقترب مقاتل من قوات المقاومة الفلسطينية “حماس” من النقطة، وأطلق صاروخ “آر بي جي” على الدبابة التي أمنت العملية، مما أدى إلى مقتل مقاتلين وإصابة اثنين آخرين، وفي الوقت نفسه، أطلق صاروخاً آخراً مضاد للدبابات على مجمع من منزلين متجاورين كان يقيم فيه العشرات من المقاتلين كجزء من العملية.

وبحسب التقديرات الأولية، أدى انفجار صاروخي في المبنى إلى تفجير العديد من الألغام التابعة للقوة وتسبب في انهيار المجمع المكون من مبنيين بالكامل.

وأشار الموقع إلى أن قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي هرعت إلى مكان الحادث عقب الإعلان عن وقوع حادث أسفر عن سقوط العديد من القتلى، إضافة إلى إصابة ما لا يقل عن خمسة جنود في الحادث، أحدهم في حالة خطيرة.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن “عملية إبلاغ عائلات إضافية بأن “أحبائهم” أصيبوا في الحادث مستمرة، وذلك على حد وصفه.

سونا نيوز

 

قادة جيش الاحتلال تصفه "بالحدث الصعب والأشد ضراوة" مقتل 21 إسرائيلياً في خان يونس قادة جيش الاحتلال تصفه "بالحدث الصعب والأشد ضراوة" مقتل 21 إسرائيلياً في خان يونس

 


أقرأ أيضاً:

أكثر من 25 ألف شهيد و60 ألف مصاب .. مجازر الاحتلال متواصلة بحق الفلسطينيين
تجدد الهجمات الصاروخية على قواعد أنقرة في ريف حلب الشمالي

 

 

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب استهدفت وحدات من الجيش السوري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *