أخبار عاجلة
في المرحلة السابعة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم ..."ديربي " لاهب   في اللاذقية، ومواجهات صعبة في دمشق و حمص وطرطوس ، وطابقية في الحمدانية

في المرحلة السابعة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم …”ديربي ” لاهب   في اللاذقية، ومواجهات صعبة في دمشق و حمص وطرطوس ، وطابقية في الحمدانية

تنطلق يوم الجمعة مباريات المرحلة السابعة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم بخمس لقاءات أبرزها “ديربي” مدينة اللاذقية الذي يجمع “المتصدر” حطين وجاره تشرين ، ويحل الفتوة ضيفاً على الحرية بحلب، ويلتقي الجيش مع جبلة بدمشق، والوثبة مع الوحدة بحمص ، ويستقبل الطليعة جاره الكرامة ، وتستكمل المباريات يوم الأثنين بلقاء يجمع الساحل وضيفه أهلي حلب .

يدخل  المتصدر حطين مواجهة نارية تجمعه بجاره تشرين في “الديربي” الأشهر والأكثر اثارة بين قطبي مدينة اللاذقية الذي طالما شهد إثارة كبيرة على مدار السنوات السابقة ، وقد تكون الإثارة أكبر والمنافسة أشد في هذه المواجهة ، على اعتبار أن حطين يتربع على صدارة الترتيب ويطمح للاستمرار والبقاء في القمة وصولا لنيل أول لقب للدوري بتاريخه ، فيما يسعى تشرين للعودة إلى سكة الانتصارات والبقاء قريباً من المواقع الأمامية التي ابتعد عنها بعد تعادله مع الفتوة وخسارته أمام جبلة ، وقبل هذا وذاك يظل الفوز بلقاء “الديربي” هاجساً لدى الطرفين .

الفريقان يمتلكان مجموعة مميزة من اللاعبين تبشر بتقديم  مباراة عالية المستوى الفني شريطة الابتعاد عن الحساسية والعصبية .

حطين يعلم  جيداً أن الحصول على اللقب يحتاج لنفس طويل وقدرة على تجاوز المطبات الصعبة التي تبدو هذه المباراة إحداها ، ويدرك تشرين أن ضياع نقاط المباراة يعني الابتعاد بشكل كبير عن طموح المنافسة .

من الصعب التكهن بنتيجة اللقاء، لكن الأكيد أن الشباك لن تبقى صامدة في المباراة التي ستصب نتيجتها بمصلحة الفريق القادر على التحكم بأعصاب وهدوء لاعبيه .

يقود اللقاء  الحكم وديع الحسن ويساعده محمد قزار ومازن زيزفون ومحمد قرام .

في الموسم الماضي  فاز حطين ذهابا  بهدف علي غصن ، وتعادلا إياباً دون أهداف.

وفي حلب يحل الفتوة ضيفاً ثقيلاً على الحرية،  في مباراة طابقية تجمع فريقاً مدججاً بالنجوم ويحمل أمالاً عريضة بالحفاظ على لقبه،  وفريق غارق بالهموم والهزائم والمشكلات الإدارية والفنية بعد استبعاد مدربه وعدم تكليف مدرب جديد  .

عناصر الفتوة تمتلك خبرة التعامل مع كافة أنواع المواجهات ويعلم مدربه الحكيم أن المباريات الطابقية تكون خطرة  للغاية ، وأن الحرية ليس لديه مايخسره و سنيدفع بقوة للخروج بنتيجة  إيجابية ، لذلك سيعمد لخوض المباراة بجدية كبيرة ويحاول حسم نتيجتها مبكراً .

المنطق يقضي بفوز سهل للفتوة، لكن كرة القدم لم تعترف في المنطق بمناسبات كثيرة .

المباراة بصافرة الحكم طاهر بكار ويساعده عبد السلام حلاوة ومحمود علي محمود ومهند ناصيف .

اخر مواجهات الفريقين كانت في موسم 2020- 2021  حيث تعادلا في مباراة الذهاب  بهدف للفتوة سجله شمس الدخيل مقابل هدف للحرية سجله حسام الشوا ، وإيابا فاز الفتوة بثلاثة أهداف سجلها أسعد الخضر (هدفين ) وميسرة عرسان ،مقابل هدف للحرية سجلها محمد الخير.

 

في المرحلة السابعة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم ..."ديربي " لاهب   في اللاذقية، ومواجهات صعبة في دمشق و حمص وطرطوس ، وطابقية في الحمدانية

 

مباراة دمشق تجمع الجيش وضيفه جبلة وفيها يتطلع الزعيم الجيشاوي لاستعادة هيبته والعودة إلى سكة المنافسة و من الباب الواسع بعد أن فرط بالكثير من النقاط ،وهو يمتلك عناصر قادرة على تحقيق ذلك ، بالمقابل فإن جبلة الذي يسير بخطوات متوازنة ويقدم مستويات فنية متطورة  وحساً هجومياً عالياً،  يأمل أن يواصل تقدمه ويحصد نقاط المباراة كاملة .

الفوز يبدو أقرب لجبلة نظراً لاسلوبه  الهجومي ، لكن الجيش قادر على قلب المعادلة والخروج بنتيجة إيجابية قد تكون على شكل نقطة تعادل .

يدير المباراة الحكم أيمن العسافين ويساعده أحمد عبد الرحمن وياسين بي وهيكل الحسين .

في الموسم الماضي تعادلا  ذهاباً بهدف للجيش سجله أحمد الخصي مقابل هدف لجبلة سجله عبد القادر عدي ، وإياباً بهدف لجبلة سجله محمود البحر مقابل هدف للجيش سجله  محمد البري.

في حماة وعلى ملعبها البلدي يستقبل الطليعة الباحث عن مكان دافئ وسط اللائحة فريق الكرامة الباحث عن نفسه والطامح لتحقيق أول فوز هذا الدوري .

الفريقان يقدمان مستويات طيبة وأداء جيد نتوقع أن يكون حاضراً في هذه المواجهة التي من المرجح أن  يستمر فيها الكرامة بالحصول على النقطة الوحيدة والتي ستكون مزعجة للطليعة إن آلت  المباراة للتعادل  .

يقود المباراة الحكم حنا حطاب ويساعده علي أحمد وحسن الحسين وعلاء قناة .

في الموسم الماضي تعادلا ذهاباً دون أهداف و إياباً بهدف للكرامة سجله مهند فاضل مقابل هدف للطليعة سجله أمين حداد.

مباراة حمص ستكون صعبة على الوثبة  وضيفه الوحدة ، فأصحاب الأرض يحققون نتائج إيجابية جعلتهم يحملون طموح المنافسة ، والضيوف يحلمون بوضع حد لحالة  عدم التوازن التي يمر بها الفريق والتي  لاتليق بعراقة وتاريخ البرتقالي ، وبين هذا وذاك تبدو  المواجهة غاية في الصعوبة والندية وسيدخلها الفريقان بأداء هجومي مفتوح .

نظرياً تبدو حظوظ الوثبة أكبر بالظفر بالنقاط كاملة ، لكن موقع الوحدة المحرج على اللائحة سيدفعه لبذل كل مايستطيع للخروج بنتيجة إيجابية .

يقود اللقاء الحكم أحمد خليفة ويساعده أمجد خليل ومحمد السيد علي وعمار أبو علو .

في الموسم الماضي فاز الوثبة ذهاباً بهدفين نظيفين سجلهما محمد قلفاط وأنس بوطة ، وجدد فوزه إياباً  بهدف محمود يونس .

وتتشابه إلى حد كبير ظروف طرفي  مباراة حمص  مع طرفي مباراة  طرطوس التي تقام يوم الاثنين وتجمع الساحل وضيفه أهلي حلب ، فأ صحاب الأرض الذين استعادوا توازنهم في المرحلة الماضية بفوز ثمين على الوحدة بدمشق يسعون للاستمرار بتحقيق النتائج الإيجابية واستثمار مرحلة عدم التوازن والفراغ التدريبي  التي يمر بها أهلي حلب الذي بدوره سيرمي بكل ثقله للحفاظ على هيبته بعد الهزيمة الثقلية التي تلقاها على يد حطين في المرحلة الماضية .

عوامل وظروف المباراة تصب في صالح الساحل خاصة وأن الأهلي مثقل بالمشكلات الإدارية والارهاق جراء السفر المتواصل بعد المشاركة الآسيوية وهذا ما يدفعنا لترشيحه للفوز بالمباراة التي يقودها الحكم فراس الطويل ويساعده عقبة حويج ومحمود بكار ومروان عواد .

آخر مرة التقى الفريقان في موسم 2020-2021 وحينها انتهى لقاء الذهاب بفوز  أهلي حلب بهدف  وحيد سجله زكريا عزيزية ، وفاز الساحل إيابا بهدفين سجلهما عبد الكريم حسن وأحمد غلاب مقابل هدف للأهلي سجله محمد رأفت مهتدي .

ويتصدر حطين فرق الدوري برصيد 15 نقطة يليه الفتوة ثانيا بـ14 نقطة ويتساوى الوثبة مع جبلة في المركزين الثالث والرابع ولكل منهما 12 نقطة وتشرين خامسا 8 نقاط و الطليعة سادسا والساحل سابعا ولكل منهما 7 نقاط والجيش ثامنا واهلي حلب تاسعا ولكل منهما 6 نقاط والكرامة عاشرا 5 نقاط والوحدة في المركز الحادي عشر بـ3 نقاط وأخيرا الحرية بدون نقاط.

إبراهيم الضللي – سونا نيوز

 

في المرحلة السابعة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم ..."ديربي " لاهب   في اللاذقية، ومواجهات صعبة في دمشق و حمص وطرطوس ، وطابقية في الحمدانية

 

في المرحلة السابعة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم ..."ديربي " لاهب   في اللاذقية، ومواجهات صعبة في دمشق و حمص وطرطوس ، وطابقية في الحمدانية

 


أقرأ أيضاً:

على خلفية احداث المرحلة السادسة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم … عقوبات بالجملة واستقالة مدربي الأهلي والحرية ..ونادي الوحدة يوقف المستحقات المالية للفريق .
انتصارات هامة لفرق المقدمة وغزارة تهديفية في المرحلة السادسة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم

 

 

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

المرحلة الثانية من اياب الدوري السوري الممتاز بكرة القدم

المرحلة الثانية من اياب الدوري السوري الممتاز بكرة القدم

المرحلة الثانية من اياب الدوري السوري الممتاز بكرة القدم الفتوة يعيد الوضع الى ما كان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *