أخبار عاجلة
المقداد يلتقي في باكو نظيريه الجزائري والفنزويلي

المقداد يلتقي في باكو نظيريه الجزائري والفنزويلي

خلال مشاركته في اجتماع وزراء خارجية دول عدم الانحياز المنعقد في العاصمة الأذرية باكو، التقى الدكتور فيصل المقداد وزير الخارجية والمغتربين مع أحمد عطاف وزير خارجية الجزائر.

الوزيران بحثا البنود المدرجة على جدول اعمال الاجتماع، وبخاصة مواجهة التحديات المشتركة التي تتعرض لها الدول الأعضاء في الحركة بالإضافة إلى أوجه تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

في هذا المجال هنّأ الوزير المقداد الوزير عطاف على انتخاب الجزائر كعضو غير دائم في مجلس الأمن، مشدداً على أن الدعم الواسع الذي حظيت به الجزائر انما يعكس ثقة الدول الاعضاء وخاصة النامية منها بقدرتها على تمثيل قضاياها والدفاع عن مصالحها في المجلس.

 

المقداد يلتقي في باكو نظيريه الجزائري والفنزويلي

اجتماع باكو 

كما التقى الوزير المقداد مع وزير الخارجية الفنزويلي، إيفان ادواردو غيل بينتو، حيث ناقش معه سبل زيادة التنسيق بين دول الحركة وتعزيز دورها على الساحة الدولية.

وكانت وجهات نظر الوزيرين متفقة ازاء الدور الهام الذي تلعبه مجموعة دول أصدقاء الدفاع عن ميثاق الأمم المتحدة في التأكيد على الحفاظ على العمل متعدد الأطراف في مواجهة جميع محاولات الهيمنة والضغوط والاستقطاب، ورفض التدخل في الشؤون الداخلية للدول وذلك وفقا للقيم والمبادئ الواردة في الميثاق.

في ذات السياق، التقى الوزير المقداد مع سيرغي فرشينين، نائب وزير خارجية روسيا الاتحادية، الذي تشارك بلاده بصفة عضو مراقب في الحركة، حيث تم بحث آخر المستجدات ذات الاهتمام المشترك، مع التأكيد على مواصلة تعزيز التنسيق والتعاون الثنائي في المحافل الدولية.

 

سونا نيوز

 

المقداد يلتقي في باكو نظيريه الجزائري والفنزويلي

 

المقداد يلتقي في باكو نظيريه الجزائري والفنزويلي

 


أقرأ أيضاً:

ثاني زيارة له إلى سوريا هذا العام.. الصفدي يدعو إلى رفع العقوبات عن سوريا والمقداد يؤكد أن الحرب أدت إلى مشاكل بالمنطقة والعالم
وسائل اعلام تكشف عن “مبادرة أردنية” لحل الأزمة في سوريا.. ماهي أبرز بنودها؟

 

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

موقع إعلامي أمريكي يكذب "البنتاغون" و يكشف حقيقة قاعدة البرج الأمريكية شمال الأردن ؟

موقع إعلامي أمريكي يكذب “البنتاغون” و يكشف حقيقة قاعدة البرج الأمريكية شمال الأردن ؟

موقع إعلامي أمريكي يكذب “البنتاغون” و يكشف حقيقة قاعدة البرج الأمريكية شمال الأردن ؟ بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *