أخبار عاجلة
انتهاء النزاع القائم بين سيريتل ووزارة الاتصالات والتقانة

انتهاء النزاع القائم بين سيريتل ووزارة الاتصالات والتقانة

أعلنت هيئة الأوراق والأسواق المالية انتهاء النزاع القائم بين سيريتل ووزارة الاتصالات والتقانة بعد تسديد الشركة الالتزامات المالية المترتبة عليها.

وبينت هيئة الأوراق المالية في افصاح طارئ قدمته شركة سيريتل موبايل تليكوم وتلقى موقع “سونا نيوز” نسخة منه حول انتهاء النزاع بين وزارة الاتصالات والتقانة والهيئة الناظمة للاتصالات والبريد من جهة وشركة سيرتل تليكوم من جهة أخرى وقيام الشركة بتسديد المبلغ المستحق عليها وقدره أكثر من 133.688 مليارا وهو الفرق في قيمة بدل التراخيص الافرادي لتشغيل شبكة اتصالات عمومية نقالة.

وقالت الهيئة في الافصاح الطارئ بعد الخلاف القائم اتفق الطرفان على اعتماد التحكيم التجاري لتحكيم الخلاف وفق الأصول المتبعة أمام مجلس الدولة وبناء عليه صدر قرار هيئة التحكيم بتاريخ 26/7/2022 وتضمن الزام الشركة المحتكم ضدها بأن تدفع للجهة الطالبة التحكيم مبلغا وقدره 133.688 مليارا وهو المبلغ الذي يمثل فرق بدل الترخيص الافرادي لتشغيل شبكات الاتصالات العمومية.

 

انتهاء النزاع القائم بين سيريتل ووزارة الاتصالات والتقانة

 

وبينت الهيئة أنه تم انتهاء النزاع بموجب الحكم الصادر عن محكمة القضاء الاداري برقم 24/1 تاريخ 25/1/2023 بعد رفض الطعن المقدم وقامت شركة سيريتل بتسديد المبلغ المحكوم به الى الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد.

ومن المتوقع أن يرتفع سعر سهم سيرتل في البورصة بعد انتهاء الخلاف حيث تم توزيع مبلغ 522 ليرة على كل سهم كأرباح في عام 2022 وبلغت ايرادات الشركة في عام 2022 أكثر من 646 مليارا وحصة الحكومة منها 132.77 مليار ليرة.

وبلغت أرباح الشركة الصافي في عام 2022 أكثر من 128.78 مليار ليرة وبلغت القيمة الدفترية للسهم في نهاية عام 2022 بحدود 14.645 ألف ليرة لعدد أسهم 33.5 مليون سهم.

ويرى مراقبون أن الشركة التي تستطيع ان تسدد مبلغ مالي أكثر من 133 مليارا ومن دون أن تهتز في شركة لديها ملاءة مالية كبيرة ولم تسبق أن حصلت هذه الحادثة في سوريا.

 

طلال ماضي – سونا نيوز

 

انتهاء النزاع القائم بين سيريتل ووزارة الاتصالات والتقانة

انتهاء النزاع القائم بين سيريتل ووزارة الاتصالات والتقانة

 


أقرأ أيضاً:

رئيس فرع مرور حماة لسونا نيوز: ضبط عشرات المركبات المسروقة والمزورة والمذاع البحث عنها في حماة
عطل فني في الكهرباء يتسبب بوقف ضخ المياه لمدينة السويداء

 

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

"تحت ضغط البيروقراطية" تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *