أخبار عاجلة
وزير التربية لـ "سونا نيوز" : أجواء الفرح بانطلاق العام الدراسي الجديد دليل الانتصار الحقيقي

وزير التربية لـ “سونا نيوز” : أجواء الفرح بانطلاق العام الدراسي الجديد دليل الانتصار الحقيقي

شارك وزير التربية محمد عامر مارديني في احتفالية مديرية التربية باللاذقية بانطلاق العام الدراسي الجديد 2023 – 2024 من مدرسة الكرمل، وقال لـ “سونا نيوز “، إن الفرح الظاهر على وجود التلاميذ والكادر التربوي ببدء عام دراسي جديد دليل على انتصار الشعب السوري على الحرب وتجاوز الظروف الصعبة.

وأضاف مارديني أن جميع المعنيين بالقطاع التربوي يعملون يداً بيد ليكون العام الدراسي الحالي جيد ويليق بأبنائنا من التلاميذ والطلاب بكافة المراحل الدراسية.

وأشار وزير التربية إلى أهمية المشاركة في احتفالية التربية بمحافظة اللاذقية التي عانت ما عانته من الزلزال لنكون إلى جانب أبنائنا وأهلنا ونتجاوز هذه المرحلة ونبدأ العام الدراسي بفرح وسعادة.

وقال مارديني إن احتفال الطلاب بعودة العام الدراسي هو انتصار حقيقي للشعب السوري على كافة أشكال الإرهاب والجهل ومحاولة الأعداء لتدمير القطاع التربوي لكن اليوم نثبت للعالم أنا تلاميذنا منتصرون وسيبنون مستقبل بلادنا من جديد.

 

وزير التربية لـ "سونا نيوز" : أجواء الفرح بانطلاق العام الدراسي الجديد دليل الانتصار الحقيقي

 

من جهته ، بيّن مدير التربية في اللاذقية عمران أبو خليل في تصريح لـ “سونا نيوز ” أن أعداد الطلاب المسجلين للعام الدراسي الحالي نحو ٢٥٥٧٦٠ طالباً وطالباً في كافة المراحل الدراسية في التعليم العام والخاص .

وأكد أبو خليل على العمل المكثف للكادر التربوي والإداري للمضي قدماً في العملية التعليمية وتقديم الأفضل للتلاميذ والطلاب والارتقاء بالمستوى التعليمي بشكل عام.

رئيس مجلس محافظة اللاذقية تيسير حبيب قال لـ” سونا نيوز “، إن بداية العام الدراسي الجديد بهذه الاحتفالية والبهجة لدى الطلاب والكادر التربوي والأهالي ،ما هي إلا دليل إضافي على انتصار الشعب السوري على الحرب الإرهابية التي شنها العالم الإمبريالي ضد بلدنا الحبيب منذ أكثر من 12 عاماً.

وتوجه حبيب إلى الكادر التربوي بالقول: نتطلع معكم إلى العمل وفق الواجبات التي تتحتم على الأسرة التربوية في عملية بناء الانسان لما يشكل من أهمية في مواجهة كافة محاولات نشر الجهل في بلدنا لنبقى أقوى وننتصر من جديد.

يشار إلى أن الاحتفالية التربوية شملت توزيع قرطاسية على الطلاب إضافة لتقديم عروض فنية لفرق استعراضية تم خلالها تقديم رقصات شعبية وأغاني وطنية ، وذلك بحضور الوزير مارديني وفعاليات وشخصيات رسمية وحزبية وأهلية.

سونا نيوز

 

وزير التربية لـ "سونا نيوز" : أجواء الفرح بانطلاق العام الدراسي الجديد دليل الانتصار الحقيقي

مديرية التربية باللاذقية

وزير التربية لـ "سونا نيوز" : أجواء الفرح بانطلاق العام الدراسي الجديد دليل الانتصار الحقيقي

القطاع التربوي


أقرأ أيضاً:

بشأن رفع سوية المنتج الدوائي المحلي.. رئيس الوزراء يوافق على توصية اللجنة الاقتصادية، فماذا تضمنت؟
السورية للتجارة تطرح “القرطاسية” بنصف راتب موظف

 

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

"تحت ضغط البيروقراطية" تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *