أخبار عاجلة
بعد توقفه عدة أشهر عن العمل.. معمل الزيت في حمص يعيد فتح أبوابه للتشغيل

بعد توقفه عدة أشهر عن العمل.. معمل الزيت في حمص يعيد فتح أبوابه للتشغيل

أعيد افتتاح معمل الزيت في مدينة حمص وذلك بعد توقف دام مدة 6 أشهر لعدم توفر مادة بذر القطن، حيث أشار مدير عام شركة سكر حمص “ياسر أيوبي” إلى أن المعمل فتح أبوابه ويعمل بطاقة انتاجية تصل إلى 65 طناً يومياً.

وتحدث أيوب لوسائل إعلام محلية بأن المعمل المعاد افتتاحه سيصتع “ألف طن” من بذر القطن وهي الكمية المخصصة للشركة هذا العام، وذلك على حد تعبيره.

ولفت مدير عام الشركة إلى أن هذه الكمية من بذر القطن ستشغل المعمل نحو شهر وسينتج عنها نحو 100 طن من مادة زيت القطن ونحو 720 طناً من مادة الكسبة، منوهاً في الوقت ذاته إلى تسويق كامل الإنتاج من مادة الزيت إلى المؤسسة السورية للتجارة والمؤسسة الاجتماعية العسكرية.

كما أوضح أن قسم الصابون التابع لمعمل الزيت أعيد تشغيله وبطاقة انتاجية تبلغ نحو 3 أطنان يومياً لأن تشغيل القسم مرتبط بتشغيل المعمل لتحقيق الجدوى الاقتصادية من ذلك، متوقعاً انتاج نحو 40 طناً من الصابون خلال فترة التشغيل.

 

بعد توقفه عدة أشهر عن العمل.. معمل الزيت في حمص يعيد فتح أبوابه للتشغيل

وأكد أيوب أن معمل الخميرة يعمل حالياً وبطاقة الإنتاجية تصل إلى 20 طناً يومياً لتزود محافظات “حمص وطرطوس واللاذقية” من حاجتها لمادة الخميرة الطرية، علماً أن المعمل أنتج منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية شهر آب الفائت نحو 1143 طناً من الخميرة.

وأشار إلى أن معمل الكحول متوقف حالياً عن العمل بعد تصنيع كمية 99 طناً من الكحول الأبيض خلال الشهر الماضي، مبيناً أنه يتم تشغيل المعمل بحسب الحاجة وأن الإنتاج في المعمل مرتبط بالطلب على المنتج، مشيراً إلى أن إنتاج المعمل بلغ نحو 319 طناً من الكحول منذ بداية العام الجاري.

وفيما يخص معمل السكر، قال مدير الشركة إن المعمل ما زال متوقفاً عن العمل لعدم توافر المادة الأولية، لافتاً إلى أنه سيعلن بشكل مستمر لشراء كمية 25 ألف طن سكر خام من المؤسسة العامة للسكر والمؤسسة العامة للتجارة الخارجية لإعادة تشغيله، إلا أن هناك عزوفاً من العارضين للاشتراك بهذه المناقصة، إضافة إلى أنه سيعلن أيضاً لتشغيل المعمل لمصلحة غيره لكمية 25 ألف طن سكر أحمر خام لتحقيق ريعية اقتصادية للشركة.

وأكد أيوب في ختام حديثه أن قيمة مبيعات الشركة المنفذة من مختلف منتجات معاملها الرئيسية والثانوية منذ بداية العام الحالي بلغت ما يزيد على 7.3 مليارات ليرة سورية، فيما وصلت قيمة منتجاتها إلى أكثر من 8.4 مليارات ليرة سورية، وحققت أرباحاً تجاوزت 500 مليون ليرة سورية خلال الفترة ذاتها.

سونا نيوز

 

بعد توقفه عدة أشهر عن العمل.. معمل الزيت في حمص يعيد فتح أبوابه للتشغيل

 

بعد توقفه عدة أشهر عن العمل.. معمل الزيت في حمص يعيد فتح أبوابه للتشغيل

 


أقرأ أيضاً:

الحليب ومشتقاته في ارتفاع مستمر.. غلاء مع كل أسبوع وتهيئة المربين لحمل أبقارهم هو السبب
خطة الزراعة لقطاع الثروة الحيوانية.. ما هي أبرز أهدافها؟

 

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

"تحت ضغط البيروقراطية" تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *