أخبار عاجلة
بعد كمين لد1عـ..ـش.. 32 مدني ضحية جمع الكمأة بريف حماة
بعد كمين لد1عـ..ـش.. 32 مدني ضحية جمع الكمأة بريف حماة

بعد كمين لد1عـ..ـش.. 32 مدني ضحية جمع الكمأة بريف حماة

بعد كمين لد1عـ..ـش.. 32 مدني ضحية جمع الكمأة بريف حماة

أقدم تنظيم داعش على ارتكاب مجزرة جديدة تضاف لسلسلة جرائم كان قد ارتكبها التنظيم بحق عشرات المدنيين الباحثين عن فطر الكمأة شرق حماة.

مصادر أهلية في ريف حماة قالت لسونا نيوز أن مجموعة من المدنيين الباحثين عن فطر الكمأة توجهوا فجر السبت إلى منطقة سد دويزين الواقعة في بادية سلمية الشرقية بريف حماة الشرقي حيث انقطع الاتصال بهم مساءًا ليتبين في اليوم التالي أنهم تعرضوا لكمين من قبل مسلحي تنظيم داعش والذين أقدموا على مهاجمة المدنيين بالأسلحة النارية مما أدى إلى استشهاد ٣٢ شخصاً.

 

32 مدني ضحية جمع الكمأة بريف حماة
32مدني ضحية جمع الكمأة بريف حماة

 

مصدر في مشفى سلمية الوطني قال لسونا نيوز إنه وصل إلى مشفى سلمية الوطني يوم الأحد صباحاً جثامين ٤ شهداء تلاه ٢٢ شهيداً ومن ثم ٦ شهداء كحصيلة نهائية للمجزرة التي ارتكبها مسلحو تنظيم داعش في محيط سد دويزين بمحيط عقيربات.

وكانت هذه المنطقة قد شهدت مؤخراً ارتقاء العشرات من الشهداء وإصابة العشرات الآخرين بنيران تنظيم داعش أو حتى إثر تعرضهم لعبوات ناسفة زرعها مسلحو التنظيم مسبقاً في هذه المنطقة لإعاقة توغل الجيش السوري أثناء تمشيط المنطقة وهذا ما يؤدي لوقوع المدنيين في فخ هذه الألغام والعبوات الناسفة.

ولدى سؤال سونا نيوز لأحد قادة الدفاع المحلي في تلك المنطقة عن هل يتم منح الأذن للمدنيين بدخول تلك المناطق الغير آمنة، قال المصدر إن المدنيين يعلمون جيداً أن التوغل في تلك المنطقة ممنوع بالمطلق حفاظاً على حياتهم ولم يسبق أن منحنا التصريح لدخول أي مجموعة لكن ما يحدث هذه الأيام هو أن المسؤولين عن مجموعات جناة الكمأة يقومون بسلك طرق فرعية لكي لا يتم منعهم من الوصول لمناطق نمو الكمأة.

 

23 مدني ضحية جمع الكمأة بريف حماة

 

ولدى سؤالنا عن السبب الذي يدفع بالعشرات من المدنيين للمخاطرة بحياتهم في سبيل جمع الكمأة قال المصدر أن السبب هو مادي بحت بسبب ارتفاع سعر كيلو غرام الكمأة لأكثر من ٩٠ ألف ليرة سورية في ظل ظروف معيشية خانقة وأزمة اقتصادية صعبة يعيشها المواطن في البلاد.

وكانت منطقة البادية الشرقية الممتدة بين بادية حماة والرقة وصولاً حتى دير الزور قد شهدت سلسلة من الهجمات الإرهابية التي نفذها مسلحون يعتقد أنهم من فلول تنظيم داعش بحق عشرات المدنيين الجامعين لمادة فطر الكمأة التي نمت بشكل كبير في تلك المنطقة.

وعلى جانب آخر يواصل الجيش السوري مدعوماً بالقوات الرديفة عمليات التمشيط الواسعة التي يخوضها بحثاً عن فلول التنظيم الإرهابي بمساندة كبيرة من الطيران الحربي والذي تمكن على مدار الأشهر الماضية من إيقاع عشرات القتلى والجرحى في صفوف التنظيم مدمرا لهم في ذات الوقت العديد من المقرات والكهوف والمغارات التي يتخذها مسلحو التنظيم للاختباء وتنفيذ الهجمات ضد الأبرياء في البادية.

وسيم زينو – سونا نيوز 

 

23 مدني ضحية جمع الكمأة بريف حماة

 


 

اقرأ أيضاً:

 

تنظيم د1عـ.ش يحصد أرواح الباحثين عن الكمأة شرق حماة

 

شهداء الكمأة شهداء جمع الكمأة الباحثين عن الكمأة ضحية جمع الكمأة

عن ali

شاهد أيضاً

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب استهدفت وحدات من الجيش السوري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *