أخبار عاجلة
سفير واشنطن السابق في سوريا يشكك بجدوى بقاء قوات بلاده على الأراضي السورية

سفير واشنطن السابق في سوريا يشكك بجدوى بقاء قوات بلاده على الأراضي السورية

مع ارتفاع الأصوات الأمريكية الداعية إلى سحب قوات الاحتلال الأمريكية من الأراضي السورية، يأتي تصريح السفير الأمريكي السابق لدى دمشق، روبرت فورد، صاخباً لجهة ضرورة تعريف مهام تلك القوات في سوريا.

وقال فورد في إحاطة لموظفي “الكونغرس : إن الولايات المتحدة بحاجة إلى إجراء نقاش حول الترخيص باستخدام القوة العسكرية، مطالباً بإيجاد تعريف لمهمة القوات الأمريكية في سوريا.

وأعرب فورد عن استغرابه من عدم إجراء نقاش وطني حول ما تفعله القوات الأمريكية في سوريا، بعد أربع سنوات من إعلان القضاء على تنظيم “داعش”.

وقال السفير الأمريكي : يجب أن تكون هناك مجموعة من المقاييس لقياس نجاحهم أو فشلهم”، مؤكداً أنه في حال عدم وجود معايير وجداول زمنية، فإن القوات الأمريكية ستكون في حالة “حرب إلى الأبد”.

وشكك فورد بوجود أهمية استراتيجية لانتشار القوات الأمريكـية في سوريا، مشيراً إلى أن موظفي “الكونغرس” لا يعرفون أسماء المناطق السورية، لكونها غير حيوية لمصالح الأمن القومي الأمريكي.

وأكد أنه يجب أن تكون القوات الأمريـكية هي الملاذ الأخير، ولا ينبغي أن تكون سياسة تجريبية تلقائية يتم تطبيقها من سنة إلى أخرى، خاصة عندما يتم استهداف تلك القوات.

وتصاعدت خلال الفترة الأخيرة العمليات العسكرية للمقاومة العراقية والمقاومة الشعبية السورية ضد قواعد الاحتلال الأمريكي في سوريا والعراق ما أدى لتزايد دعوات الأمريكيين لانسحاب تلك القوات من الأراضي السورية.

 

سونا نيوز

 

سفير واشنطن السابق في سوريا يشكك بجدوى بقاء قوات بلاده على الأراضي السورية سفير واشنطن السابق في سوريا يشكك بجدوى بقاء قوات بلاده على الأراضي السورية سفير واشنطن السابق في سوريا يشكك بجدوى بقاء قوات بلاده على الأراضي السورية

 


أقرأ أيضاً:

 

رئيس مجلس الوزراء يترأس وفد سوريا بالقمة العالمية للعمل المناخي في الإمارات
بعد طول انتظار .. أول سفير لسوريا في السعودية منذ العام 2011

 

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

موقع إعلامي أمريكي يكذب "البنتاغون" و يكشف حقيقة قاعدة البرج الأمريكية شمال الأردن ؟

موقع إعلامي أمريكي يكذب “البنتاغون” و يكشف حقيقة قاعدة البرج الأمريكية شمال الأردن ؟

موقع إعلامي أمريكي يكذب “البنتاغون” و يكشف حقيقة قاعدة البرج الأمريكية شمال الأردن ؟ بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *