أخبار عاجلة
شهداء وجرحى بقصف صاروخي على بلدتي نبل والزهراء بريف حلب الشمالي

شهداء وجرحى بقصف صاروخي على بلدتي نبل والزهراء بريف حلب الشمالي

استشهد /3/ مدنيين، وأصيب أكثر من عشرين آخرين، بينهم نساء وأطفال، جراء قصف صاروخي نفذه مسلحو “هيئة تحرير الشام” باتجاه بلدتي نبل والزهراء في ريف حلب الشمالي.

وأفادت مصادر محلية من ريف حلب الشمالي لـ “سونا نيوز” أن مسلحي “هيئة تحرير الشام” (جبهة النصرة) المتمركزين في ريف حلب الغربي، استهدفوا ليلة السبت، بلدتي نبل والزهراء بعشرات القذائف والصواريخ من نوع “غراد”، ما أسفر إلى جانب الخسائر البشرية، عن إلحاق أضرار مادية كبيرة بالمنازل والممتلكات.

وبيّنت المصادر أن من بين الشهداء سيدةٌ من أهالي بلدة نبل، وأخرى استشهدت مع ابنها في الزهراء، فيما تحدثت مصادر طبية لـ “سونا نيوز” عن وجود عدد من الإصابات الحرجة بين المصابين، ما استدعى نقلهم إلى مشافي مدينة حلب.

 

شهداء وجرحى بقصف صاروخي على بلدتي نبل والزهراء بريف حلب الشمالي

 

وفي معرض رده على الاعتداءات، نفذ الجيش السوري، سلسلة من الاستهدافات المدفعية المكثفة باتجاه مصادر إطلاق الصواريخ، ومواقع انتشار وتجمعات مسلحي “هيئة تحرير الشام” في محيط بلدة “دارة عزة” وقرية “الإبزمو” بريف حلب الغربي، وصولاً إلى قرية “كباشين”، حيث سُمعت أصوات الانفجارات الناجمة عن الاستهدافات، في معظم أحياء مدينة حلب.

وتمكن الجيش خلال رده، من تحقيق إصابات مباشرة بين صفوف “تحرير الشام”، وتكبيدهم عدداً من القتلى والجرحى، إضافة إلى تدمير عدة منصات لإطلاق الصواريخ، استخدمها المسلحون في اعتداءاتهم على نبل والزهراء، ونجح في إعادة فرض الهدوء على محاور الجبهة الغربية.

وكانت بلدتا نبل والزهـراء تعرضتا في تشرين الأول الماضي، لقصف مماثل من قبل “هيئة تحرير الشام”، ما أسفر حينها عن استشهاد وإصابة أكثر من /30/ مدنياً، غالبيتهم من النساء والأطفال، وإلحاق أضرار مادية بمنازل الأهالي وممتلكاتهم.

 

زاهر طحان-سونا نيوز


أقرأ أيضاً:

 

ما من منطقة آمنة في القطاع.. قصف وغارات على امتداده وتخوف من سيناريوهات “مرعبة”
“60” يوماً على العدوان ومجازر الإحتلال مستمرة في قطاع غزة

 

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب استهدفت وحدات من الجيش السوري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *