أخبار عاجلة
وزير الصحة لـ" سونا نيوز": تقديم 5 مليون خدمة في اللاذقية منذ بداية العام.. ودعم القطاع الصحي مستمر

وزير الصحة لـ” سونا نيوز”: تقديم 5 مليون خدمة في اللاذقية منذ بداية العام.. ودعم القطاع الصحي مستمر

افتتح وزير الصحة حسن الغباش مركزين صحيين في كل من القرداحة والحفة، وعدة أقسام في مشفى الشهيد حمزة نوفل الوطني في مدينة اللاذقية، وذلك برفقة محافظ اللاذقية عامر هلال ومدراء الجهات المعنية.

وقال الغباش لـ” سونا نيوز”، إن دعم القطاع الصحي في اللاذقية مستمر خاصة في ظل الجهود التي يقدمها الكادر الطبي بعد كارثة الزلزال، مشيراً إلى أن مشافي مديرية الصحة قدمت أكثر من 5 مليون خدمة منذ بداية العام الجاري حتى الشهر المنصرم.

وأكد الغباش أهمية افتتاح مركزي الرعاية في القرداحة والحفة، لما تقدمه هذه المراكز الصحية من خدمات طبية لأثر من 100 ألف مواطن، لتخفف الأعباء عن المواطنين والمرضى بشكل خاص، منوهاً بأن تم تزويد هذه المراكز بالطاقة الشمسية لتقديم الخدمة بشكل مستمر وضمان عمل الأجهزة الطبية فيها بشكل منتظم.

كما افتتح الوزير، قسم الجراحة العظمية في المشفى الوطني باللاذقية ويشمل 25 سريراً، وقسم العمليات الجراحية ويتسع لـ 9 غرف عمليات، بكادر وتجهيزات كاملة، إضافة لدخول جهاز الطبقي المحوري الحديث بالخدمة ما يخفف الأعباء المادية عن المواطنين في المحافظة.

 

وزير الصحة لـ" سونا نيوز": تقديم 5 مليون خدمة في اللاذقية منذ بداية العام.. ودعم القطاع الصحي مستمر

 

وذكر وزير الصحة أن تطوير المشفى الوطنـي ورفد القطاع الصحـي بأجهزة حديثة يرفع من سوية الخدمة الطبية ويخفف العبء عن المريض، مؤكداً أن تأهيل المشفى الوطني بهذه الظروف أمر مفرح وجيد ويأتي ضمن خطة مديرية الصحة في اللاذقية لإعادة ترميم عدة أقسام في هذا المشفى.

من جهته، أكد محافظ اللاذقـية عامر هلال لـمراسل ” سونا نيوز” أن الدعم الحكومي للقطاع الصحي في محافظة اللاذقـية كبير ومستمر، ويأتي افتتاح المشاريع الجديدة هذا العام بما يصب في مصلحة المواطن بشكل عام.

بورها أكدت مديرة مشفى الشهيد حمزة نوفل الوطني سهام مخول في تصريح لـ مراسل “سونا نيوز” أن العمل مستمر لتطوير وتحديث وترميم بعض أقسام المشفى الوطـني في مدينة اللاذقـية، بما يقدمه من خدمات للمرضى وينعكس إيجاباً على الكادر في المشفى عموماً.

وذكرت مخول أن المشفى الوطـني بدأ بتقديم خدمة الطبقي المحوري عبر الجهاز الحديث المتطور الذي تم إدخاله الخدمة ليكون رافداً لبقية أجهزة المشافي العامة وبالتالي خدمة لجميع أهالي المحافظة، مع الإشارة إلى أن كافة خدمات المشفى الوطـني مجانية بالكامل.

وتفقد وزير الصحة سير العمل في مشفى القرداحة والمشفى الوطـني واطلع على الواقع الصحي وتمت مناقشة الصعوبات والمقترحات لتذليلها وتطير العمل الطبي بشكل عام.

سونا نيوز

 

وزير الصحة لـ" سونا نيوز": تقديم 5 مليون خدمة في اللاذقية منذ بداية العام.. ودعم القطاع الصحي مستمر

 

وزير الصحة لـ" سونا نيوز": تقديم 5 مليون خدمة في اللاذقية منذ بداية العام.. ودعم القطاع الصحي مستمر

 


أقرأ أيضاً:

“عرنوس” يؤكد أهمية التعاطي مع المواطنين بشفافية وتحسين الخدمات. والواقع يشي بخلاف ذلك
السيارات ممنوعة من الدخول في أحد أشهر شوارع العاصمة

 

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

"تحت ضغط البيروقراطية" تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *