أخبار عاجلة
حرب إسرائيلية جديدة مفتوحة ضد قطاع غزة وارتقاء أكثر من 13 شهـ.ـيدا فلسطينيا

حرب إسرائيلية جديدة مفتوحة ضد قطاع غزة وارتقاء أكثر من 13 شهـ.ـيدا فلسطينيا

حرب إسرائيلية جديدة مفتوحة ضد قطاع غزة وارتقاء أكثر من 13 شهـ.ـيدا فلسطينيا

عدوان إسرائيلي جديد على قطاع غزة المحاصر، منذ فجر اليوم وطائرات كيان الاحتلال تغير على المناطق السكنية في القطاع، مستهدفة قادة المقاومة الفلسطينية والمدنيين بالقطاع.

13 شهيدا فلسطينيا هي نتيجة العدوان الإسرائيلي المفتوح على القطاع، إضافة إلى إصابة 20 فلسطينيا بجروح بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

وكالة وفا الفلسطينية ذكرت أن طيران الاحتلال شن سلسلة غارات على عدد من الأحياء السكنية وسط القطاع، وفي رفح وخان يونس جنوبه وبيت حانون شماله، ما أدى لاستشهاد 13 فلسطينياً.

وأشارت الوكالة أن من بين الشهداء، القياديون في حركة الجهاد الإسلامي جهاد الغنام وخليل البهتيني وطارق عز الدين، إضافة إلى أربعة أطفال وأربع نساء، فضلاً عن إصابة 20 فلسطينياً بينهم 3 أطفال و7 نساء بعضهم حالتهم حرجة وإلحاق أضرار كبيرة بالبنية التحتية.              حرب إسرائيلية جديدة

وطالبت وزارة الخارجية الفلسطينية المجتمع الدولي بتدخل عاجل لوقف العدوان الإسرائيلي على القطاع، مشيرة إلى أن المجزرة التي ارتكبها الاحتلال وراح ضحيتها 13 فلسطينياً بينهم أطفال ونساء امتداد لحربه المفتوحة ضد الشعب الفلسطيني واستمرار لمحاولات سلطات الاحتلال تصدير أزماتها وحلها على حساب حقوق الفلسطينيين.

حركات المقاومة في القطاع توعدت بالرد السريع والمطلوب على مجزرة الاحتلال في القطاع حيث قالت “حركة الجهاد الإسلامي في بيان لها: ” ننعى شهداءنا القادة ومعهم زوجاتهم وعدد من أبنائهم، ونؤكد أن دماء الشهداء ستزيد من عزمنا ولن نغادر مواقعنا وستبقى المقاومة مستمرة ولن تتوقف إلا بزوال الاحتلال”، مشيرة إلى أن الرد على هذه الجريمة النكراء لن يتأخر، وأن الخيارات مفتوحة أمام المقاومة.

بدورها أوضحت حركة فتح أن المجزرة التي ارتكبها الاحتلال في القطاع لن تنال من صمود الفلسطينيين وتمسكهم بحقوقهم الوطنية المشروعة وإصرارهم على دحر الاحتلال المجرم الذي لم يجد إلا الإرهاب وسيلة لحل أزماته الداخلية، مطالبة المجتمع الدولي بالتدخل لوقف جرائم الاحتلال ومحاسبة المسؤولين عنها.

حركة حماس أكدت أن المجزرة التي ارتكبها الاحتلال لن تزيد المقاومة إلا إصراراً على مواصلة النضال، لافتة إلى أن الاحتلال سيدفع ثمن جريمته وأن المقاومة موحدة في مواجهته، وهي وحدها من يحدد الطريقة التي سترد بها.

وفي تداعيات العدوان الإسرائيلي أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، عن تعليق الدوام للمؤسسات التعليمية، وتأجيل اختبارات الوظائف التعليمية المقررة اليوم الثلاثاء حتى إشعار آخر، وذلك في ضوء عدوان الاحتلال على قطاع غزة.

وفي ردود الفعل على العدوان تقدمت وزارة الخارجية والمغتربين السورية بأحر التعازي لأسر الشهداء الفلسطينيين الذين ارتقوا إثر العدوان والجريمة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة فجر اليوم، مؤكدة وقوف سوريا إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

وبينت الخارجية السورية أن مثل هذا السلوك الإجرامي لن يزيد سوريا إلا تمسكاً بهذا الموقف، ولن يؤّدي إلا إلى زيادة عزيمة الشعب الفلسطيني الصامد في متابعة نضاله حتى نيل حقوقه كاملة.

وقالت الخارجية السورية: إن كلمات الإدانة والاستنكار لم تعد تكفي، فالمطلوب الآن اتخاذ إجراءات حقيقية لوضع حد لهذه المجازر الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني، ومحاسبة المسؤولين الإسرائيليين الذين

يحاولون التغطية على أزماتهم الداخل بدورها الخارجية المصرية أكدت أن التصعيد الإسرائيلي في الأراضي المحتلة والاعتداءات الإسرائيلية تؤجج الوضع، فيما وصفت الخارجية الإيرانية الغارات الإسرائيلية على غزة واغتيال شباب المقاومة بالجريمة البشعة والعمل المدان والجبان.

 

حرب إسرائيلية جديدة مفتوحة ضد قطاع غزة وارتقاء أكثر من 13 شهـ.ـيدا فلسطينيا

حرب إسرائيلية جديدة

وأكدت الخارجية الإيرانية أن استهداف “إسرائيل” لغزة هدفه التعتيم على أزماتها الأمنية في الضفة والقدس والداخل الفلسطيني، داعية الى التحرك الفوري للدول الإسلامية ضد “إسرائيل” وجرائمها بات ضرورة ملحة لتثبيت ردع فعال.
وأوضحت الخارجية الإيرانية أن الصمت الدولي والأوروبي هو من يشجع “إسرائيل” للمضي في جرائمها ضد الفلسطينيين.

وفي سياق العدوان دفعت قوات الاحتلال الإسرائيلي بتعزيزات كبيرة وتحاصر البلدة القديمة في نابلس، حيث تدور اشتباكات عنيفة بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال في نابلس، فيما صدحت مآذن الجوامع بالمدينة تستنفر المقاومين للدفاع عن البلدة القديمة والتصدي لقوات الاحتلال المقتحمة لنابلس. عدوان إسرائيلي جديد على قطاع غزة المحاصر

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن إصابة طفل (14عامًا) برصاص الاحتلال الحي في الصدر خلال عدوانه على نابلس صباح اليوم.

وأعلنت وسائل إعلام العدو عن اعتقال فلسطينيين اثنين خلال عملية عسكرية في نابلس بزعم تنفيذهما عمليات إطلاق نار، فيما كشفت القناة 13 الإسرائيلية أن رئيس وزراء كيان الاحتلال بنيامين نتنياهو وجه أجهزة الأمن بالعودة إلى سياسة الاغتيالات.

سونا نيوز 

 

حرب إسرائيلية جديدة مفتوحة ضد قطاع غزة وارتقاء أكثر من 13 شهـ.ـيدا فلسطينيا

حرب إسرائيلية جديدة مفتوحة ضد قطاع غزة وارتقاء أكثر من 13 شهـ.ـيدا فلسطينيا

 


 

أقرأ أيضا:

 

موقع إسرائيلي يحذف خبراً عن شراء الكيان الصهيوني جزيرة في البحرين
الغاز المصري إلى لبنان عبر سوريا والأردن

حرب إسرائيلية جديدة مفتوحة ضد قطاع غزة وارتقاء أكثر من 13 شهـ.ـيدا فلسطينيا

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

موقع إعلامي أمريكي يكذب "البنتاغون" و يكشف حقيقة قاعدة البرج الأمريكية شمال الأردن ؟

موقع إعلامي أمريكي يكذب “البنتاغون” و يكشف حقيقة قاعدة البرج الأمريكية شمال الأردن ؟

موقع إعلامي أمريكي يكذب “البنتاغون” و يكشف حقيقة قاعدة البرج الأمريكية شمال الأردن ؟ بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *