أخبار عاجلة
خروج محطة خربة غزالة المغذية لمحافظة السويداء وقسم من محافظة درعا عن الخدمة

خروج محطة خربة غزالة المغذية لمحافظة السويداء وقسم من محافظة درعا عن الخدمة

تسبب عطل طارئ على خطوط التوتر العالي في محافظة درعا في تمام الساعة التاسعة وعشر دقائق مساء يوم أمس بخروج محطة خربة غزالة المغذية لمحفظة السويداء وقسم من محافظة درعا عن الخدمة.

وأوضحت شركة كهرباء السويداء أن العمل جار على إصلاح العطل وإعادة التيار الكهربائي لما كان عليه من قبل ورشات المؤسسة العامة.

ومنذ شهر آذار الماضي، وبعد انهيار عدد من أبراج التوتر العالي على خط 230 ك.ف المغذي الرئيسي لمحافظة السويداء بالتيار الكهربائي وخروجه عن الخدمة، لاتزال المحافظة تعتمد في التغذية الكهربائية على الخط الاحتياطي البديل الذي يصل إليها من محافظة درعا والذي يشهد أعطالاً كثيرة بسبب التعديات التي يتعرض لها وبسبب الحالة الفنية التي تعاني منها المنظومة الكهربائية بشكل عام.

وقد تسبب الروتين القاتل في المناقصات الوزارية في تأخير إصلاح الخط الرئيسي ، حيث لاتزال تلك المناقصات بين أخذ ورد وتأجيل وتأخير تارة من المتعهدين الذين يتهيبون من الدخول في هذه المناقصة بسبب تغير سعر المواد بشكل سريع ومخاطر العمل في تلك المناطق على حد قولهم وتارة أخرى من الوزارة التي يحكمها الروتين والتأخير غير المبرر لإعلان المناقصات وتشكيل اللجان المختصة.

مصدر في وزارة الكهرباء كشف بأن أحد المتعهدين قام بتركيب الأبراج مؤخراً بعد أن تأجلت المناقصة لعدة مرات لنتفاجئ عند الانتهاء من العمل بسرقة كمية كبيرة من الأمراس والتي تقدر بعشرات الأطنان والتي كانت موجودة في أرض المشروع، الأمر الذي زاد المشروع تعقيداً وتأخيراً والعودة للوقوع في دوامة المناقصات والروتين وفروقات الأسعار .

الجدير ذكره أن المحافظة شهدت في أيار الماضي انقطاعا عاما للتيار الكهربائي بسبب خروج الخط التوتر العالي/ 230KV / البديل الوحيد المغذي للمحافظة حيث تم حينها تأمين تغذية بشكل إسعافي عبر خط توتر الباسل /66KV/ لتغذية الأفران والمشفى الوطني وآبار المياه.

 

سهيل حاطوم – سونا نيوز

 

خروج  محطة خربة غزالة المغذية لمحافظة السويداء وقسم من محافظة درعا عن الخدمة

خروج  محطة خربة غزالة المغذية لمحافظة السويداء وقسم من محافظة درعا عن الخدمة

خروج  محطة خربة غزالة المغذية لمحافظة السويداء وقسم من محافظة درعا عن الخدمة

 


أقرأ أيضاً:

ركود في أسواق اللاذقية نتيجة الغلاء الفاحش وفوضى الأسعار!
ريف دمشق.. التجارة الداخلية تنظم 141 ضبطاً وغرامات مالية قدرها 53 مليون

 

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

"تحت ضغط البيروقراطية" تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *