أخبار عاجلة
في المرحلة الأخيرة من ذهاب الدوري السوري الممتاز بكرة القدم الفتوة يتغلب على الوحدة ويبتعد اكثر في الصدارة .. وفوز اول للحرية ... واصابة الحكم توقف لقاء الطليعة والجيش

في المرحلة الأخيرة من ذهاب الدوري السوري الممتاز بكرة القدم الفتوة يتغلب على الوحدة ويبتعد اكثر في الصدارة .. وفوز اول للحرية … واصابة الحكم توقف لقاء الطليعة والجيش

وسع الفتوة فارق النقاط بينه وبين مطارديه الى سبع نقاط بعد فوزه على الوحدة وتعادل جبلة مع حطين في المرحلة الأخيرة من ذهاب الدوري السوري الممتاز بكرة القدم التي شهدت تحقيق فريق الحرية الفوز الأول على حساب الكرامة في الوقت الذي فاز فيه تشرين على الساحل والوثبة على اهلي حلب ، ولم تكتمل مباراة الطليعة والجيش التي توقفت بعد نهاية الشوط الأول الذي انتهى بتقدم الجيش بهدف نتيجة لاصابة الحكم المساعد بحجر من جماهير الطليعة .

على ارض ملعب الجلاء بدمشق حقق الفتوة الأهم بفوزه على مضيفه الوحدة بهدف وحيد مبتعدا بالصدارة بفارق سبع نقاط عن اقرب مطارديه .

المباراة جاءت باهتة ودون المستوى المطلوب وبدأت بجس نبض استمر لاكثر من ربع ساعة قبل ان يمتد الفتوة الى مناطق الوحدة وسنحت له عدة فرص ابرزها تسديدة للشوفان مرت جانب الاخشاب ورأسية للحسين امسكها الحارس الذي رد قائم مرماه رأسية كرم عمران قبل ان ينجح احمد الأشقر بتسجيل هدف المباراة الوحيد حينما تابع ركنية الجفال في الشباك في الدقيقة 25 وكاد الجفال ان يضاعف النتيجة لكن الحارس احتضن التسديدة ومرت تصويبة يوسف محمد فوق الاخشاب ولم نشهد أي حضور خطر للوحدة .

في الشوط الثاني انخفض مستوى الأداء كثيرا ولعب الفتوة بطريقة تجارية حيث عمد الى اغلاق منطقته مع محاولات للارتداد عبر الجنيد والحسين والجفال لكن لم نشهد اية خطورة على مرمى الرحال في الوقت الذي فشل فيه الوحدة في اختراق دفاعات الفتوة ولم يشكل خطورة حقيقية على مرمى الفتوة سوى بتسديدة وحيدة من فراس كريم ابعدها الموسى ببراعة لينتهي اللقاء بفوز هام للفتوة وخسارة جديدة للوحدة .

قمة مباريات المرحلة بين جبلة وحطين انتهت سلبية النتيجة وطغى الحذر على مجرياتها بعد ان لعب الفريقان بتحفظ كبير وانحصر الأداء معظم الأوقات وسط الملعب ولم نشهد في الشوط الأول اية خطورة حقيقة باستثناء فرصة وحيدة لحطين في الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط الأول اهدرها محترفه إبراهيم ديكو حينما واجه حارس جبلة وسدد خارج الاخشاب .

في الشوط الثاني حاول الفريقان الوصول الى الشباك وازدادت الالتحامات والحساسية وكثرت البطاقات الصفراء على لاعبي الطرفين ولم ينجح أي منهما في الوصل الى الشباك لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي الذي افرح الفتوة واحزن الفريقين .

وفي حلب ابتسم الحظ أخيرا للحرية وحقق فوزه الأول في الدوري على حساب ضيفه الكرامة بهدفين نظيفين سجلهما محمد خير في الدقيقة 12 واحمد العبد الله في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني .

وتعذب تشرين كثيرا قبل ان يحسم نتيجة مباراته بالفوز بثلاثة اهداف لهدف على ضيفه الساحل الذي لعب ناقص الصفوف بعد طرد لاعبه شادي الحموي نهاية الشوط الأول الذي شهد حساسية مفرطة من الطرفين .

تشرين بدأ اللقاء مهاجما وتمكن من تسجيل هدف عبر لاعبه نديم الصباغ في الدقيقة 36 في الوقت الذي سنحت فيه عدة فرص من مرتدات خطرة للساحل .

الشوط الثاني ازدادت فيه ندية اللقاء وتمكن تشرين من مضاعفة النتيجة بهدف كلود ايكيه في الدقيقة 52 ورغم النقص في صفوفه لم ييأس الساحل وهاجم بقوة وتمكن من تقليص النتيجة بهدف حسام العمر في الدقيقة 56 وحاول الساحل بقوة ادراك التعادل لكن تشرين حسم النتيجة بهدف ثالث سجله محمد صهيوني في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع .

واقتنص الوثبة نقاط لقائه مع ضيفه اهلي حلب بهدف وحيد سجله قاسم بهاء في الوقت بدل الضائع من عمر المباراة .

وفي حماة لم تكتمل مباراة الطليعة وضيفه الجيش التي لعب فيها الفريقان شوطا واحدا بعد ان تعرض الحكم المساعد لاصابة بحجر من مدرجات فريق الطليعة اثناء دخول طاقم التحكيم الى غرف الاستراحة بعد نهاية الشوط الأول الذي تبادل فيه الفريقان السيطرة والفرص والاحتجاجات على قرارات التحكيم ولاسيما ركلة الجزاء التي احتسبت لفريق الجيش وتمكن من خلالها محمد الواكد من احراز هدف الجيش في الدقيقة 44.

وعلى ضوء النتائج تصدر الفتوة مرحلة الذهاب برصيد 27 نقطة يليه جبلة وحطين ولكل منهما 20 نقطة وارتقى تشرين الى المركز الرابع 18 نقطة وتراجع الطليعة الى المركز الخامس 16 نقطة ثم الجيش سادسا والوثبة سابعا ولكل منهما 15 نقطة والكرامة ثامنا 14 نقطة واهلي حلب تاسعا 13 نقطة والوحدة عاشرا 10 نقاط والساحل في المركز الحادي عشر 8 نقاط وأخيرا الحرية 4 نقاط .

إبراهيم الضللي – سونا نيوز

 

في المرحلة الأخيرة من ذهاب الدوري السوري الممتاز بكرة القدم
الفتوة يتغلب على الوحدة ويبتعد اكثر في الصدارة .. وفوز اول للحرية  ... واصابة الحكم توقف لقاء الطليعة والجيش في المرحلة الأخيرة من ذهاب الدوري السوري الممتاز بكرة القدم
الفتوة يتغلب على الوحدة ويبتعد اكثر في الصدارة .. وفوز اول للحرية  ... واصابة الحكم توقف لقاء الطليعة والجيش

 


أقرأ أيضاً:

مع نهاية المرحلة العاشرة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم التعادل السلبي يحسم قمة الفتوة وجبلة وفوز عريض للأهلي على الطليعة والوحدة يتغلب على الحرية
على خلفية استبعاده من قائمة المنتخب … عمر السومة يعلن اعتزاله اللعب دوليا

 

 

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

المرحلة الثانية من اياب الدوري السوري الممتاز بكرة القدم

المرحلة الثانية من اياب الدوري السوري الممتاز بكرة القدم

المرحلة الثانية من اياب الدوري السوري الممتاز بكرة القدم الفتوة يعيد الوضع الى ما كان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *