أخبار عاجلة
سوريا تدين الاعتداء الارهابي في ايران

سوريا تدين الاعتداء الارهابي في ايران

أدانت سوريا بأشد العبارات الاعتداءين الإرهابيين الغادرين اللذين استهدفا أمس المدنيين الأبرياء قرب مرقد الشهيد الفريق قاسم سليماني في مدينة كرمان جنوب إيران، وأسفرا عن استشهاد وإصابة المئات من المواطنين الأبرياء، مؤكدةً تضامنها مع إيران بمواجهة الإرهاب والمؤامرات التي تتعرض لها.

وصرّحت وزارة الخارجية والمغتربين في بيان لها اليوم ؛تلقت سانا نسخة منه بقولها: تعرب الجمهورية العربية السورية عن عميق حزنها وتعازيها الحارة ومواساتها للجمهورية الإسلامية الإيرانية قيادة وحكومة وشعباً وللعائلات المكلومة، وتمنياتها بالشفاء العاجل للجرحى والمصابين، وتؤكد حتمية فشل الإرهابيين وداعميهم في تحقيق أهدافهم البغيضة وعلى ضرورة محاسبتهم أينما وجدوا.

وشددت الوزارة على تضامن سوريا الكامل مع إيران في مواجهة الهجمات الإرهابية والمؤامرات المشينة التي تتعرض لها، وثقتها بقدرتها على تجاوز هذه المحنة الأليمة، وأكدت أيضاً على أن هذا الاعتداء الإرهابي الآثم لن ينال من عزيمة إيران وإصرارها على محاربة الإرهاب والوقوف إلى جانب القضايا المحقة ونصرة الحقوق العادلة للشعوب المستضعفة.

وأشارت الخارجية إلى أن سوريا تعتبر أن تصاعد لجوء الجهات المعادية المعروفة للهجمات والأعمال الإرهابية في المنطقة دليل واضح على هزيمة وفشل مشاريعها الهدامة، وتحذر من أن هذه الأعمال الإرهابية ستؤثر سلباً على أمن دول المنطقة واستقرارها، وتمثل تهديداً خطيراً للسلم والأمن الإقليمي والدولي.

هذا وقداستشهد 103 أشخاص  وأصيب أكثر من 150 آخرين  اصابة بعضهم حرجة جراء تفجير ارهابي وقع قرب مرقد الشهيد قاسم سليماني في محافظة كرمان الايرانية أمس.

 

سونا نيوز

 

سوريا تدين الاعتداء الارهابي في ايران سوريا تدين الاعتداء الارهابي في ايران

تفجير كرمان

سوريا تدين الاعتداء الارهابي في ايران

تفجير كرمان


أقرأ أيضاً:

بعد استئناف العلاقات الدبلوماسية.. المملكة السعودية تمنع مجدداً منح تأشيرة العمرة للسوريين
وسائل إعلام تصفها بأزمة ثقة حادة بين نتنياهو وغالانت.. وقصص مفجعة في مخيم المغازي

 

 

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

موقع إعلامي أمريكي يكذب "البنتاغون" و يكشف حقيقة قاعدة البرج الأمريكية شمال الأردن ؟

موقع إعلامي أمريكي يكذب “البنتاغون” و يكشف حقيقة قاعدة البرج الأمريكية شمال الأردن ؟

موقع إعلامي أمريكي يكذب “البنتاغون” و يكشف حقيقة قاعدة البرج الأمريكية شمال الأردن ؟ بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *