أخبار عاجلة
الجيش يضرب "النصرة" غرباً.. وأنقرة تجدد اعتداءاتها على القرى الآمنة بريف حلب الشمالي

الجيش يضرب “النصرة” غرباً.. وأنقرة تجدد اعتداءاتها على القرى الآمنة بريف حلب الشمالي

الجيش يضرب “النصرة” غرباً.. وأنقرة تجدد اعتداءاتها على القرى الآمنة بريف حلب الشمالي

جددت القواعد العسكرية التركية المتمركزة بريف منطقة اعزاز شمال حلب، اعتداءاتها باتجاه القرى الآمنة الآهلة بالسكان، عبر قصف مدفعي مكثف أسفر في نتيجته عن خسائر مادية كبيرة بممتلكات ومنازل المدنيين.

فعلى مدار ساعات ليلة أمس، قصفت القوات التركية قرى “دير جمال” و”كفر نايا” و”البيلونية” و”مرعناز” عبر ما يزيد عن /100/ قذيفة مدفعية، قبل أن يمتد القصف صباح اليوم إلى قرية “إبين” وصولاً إلى محيط مدينة تل رفعت.

وقالت مصادر محلية لـ “سونا نيوز”، أن القصف التركي أدى إلى وقوع خسائر مادية كبيرة بمنازل وممتلكات المدنيين، الذين اضطر معظمهم إلى النزوح من القرى المستهدفة نحو مدينة تل رفعت، هرباً من القصف التركي المستمر، فيما لم ترد أي معلومات حول تسجيل خسائر بشرية جراء القصف.

وتشهد مناطق ريف حلب الشمالي الغربي منذ عدة سنوات، اعتداءات متكررة من قبل القوات التركية على القرى الآمنة في ريف حلب الشمالي الغربي بشكل خاص، انطلاقاً من قواعدها المنتشرة في منطقتي عفرين وأعزاز، ما خلّف عدداً كبيراً من الضحايا المدنيين، إلى جانب أضرار مادية جسيمة لحقت بمنازل السكان وممتلكاتهم.

وعلى الجبهة الغربية، رصدت وحدات الجيش السوري صباح اليوم، تحركات معادية لمسلحي “هيئة تحرير الشام” (جبهة النصرة) في عمق ريف حلب الغربي، الأمر الذي سارعت وحدات الجيش إلى التعامل معه عبر استهدافات مكثفة بقذائف المدفعية.

وتركزت استهدافات الجيش باتجاه تجمعات وتحركات مسلحي “النصرة” على محاور قرى “كفر عمة” و”كفر تعال” و”القصر” و”الوساطة”، حيث تمكن الجيش خلال تلك الاستهدافات من تحقيق إصابات مباشرة بين صفوف المسلحين، ما كبدهم خسائر بشرية ومادية كبيرة.

وتشهد الأطراف الغربية من مدينة حلب بين الحين والآخر، هجمات متكررة من قبل مسلحي “هيئة تحرير الشام” بالاعتماد على الطائرات المسيرة والإنغماسيين الأجانب، حيث تمكنت وحدات الجيش المتمركزة على المحور الغربي، من إحباط كافة تلك الهجمات، التي نشطت بشكل لافت خلال الربع الأخير من العام الفائت، وحافظت على خارطة السيطرة الميدانية في غرب حلب دون تسجيل أي خرق يذكر.

 

زاهر طحان-سونا نيوز

 

الجيش يضرب "النصرة" غرباً.. وأنقرة تجدد اعتداءاتها على القرى الآمنة بريف حلب الشمالي الجيش يضرب "النصرة" غرباً.. وأنقرة تجدد اعتداءاتها على القرى الآمنة بريف حلب الشمالي الجيش يضرب "النصرة" غرباً.. وأنقرة تجدد اعتداءاتها على القرى الآمنة بريف حلب الشمالي

 


أقرأ أيضاً:

التطورات السياسية والعسكرية في اليوم التسعين “للطوفان” نصر الله يحذّر والاحتلال يصعّد من مجازره
من هو القيادي الفلسطيني “صالح العاروري” الذي اغتالته إٍسرائيل ؟

 

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب استهدفت وحدات من الجيش السوري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *