أخبار عاجلة
سياحة اللاذقية تفتتح 3 مشاريع نوعية خلال عام 2023

سياحة اللاذقية تفتتح 3 مشاريع نوعية خلال عام 2023

سياحة اللاذقية تفتتح 3 مشاريع نوعية خلال عام 2023

كشف تقرير صادر عن مديرية السياحة في اللاذقية عن مجمل الأعمال التي قامت بها المديرية خلال عام 2023، ومنها افتتاح 3 مشاريع نوعية.

وحسب التقرير – الذي حصل موقع ” سونا نيوز ” على نسخة منه – فقد تم افتتاح مشروع لابلاج للسياحة الشعبية في منطقة وادي قنديل، ومشروع الخليج الذهبي للسياحة الشعبية في منطقة حميميم، إضافة لافتتاح فندق صلنفة الكبير.

كما أشار التقرير إلى منح 8 تراخيص لمنشآت سياحية ومنح التصنيف لـ 3 منشآت، كما تم منح الترخيص لـ 7 مكاتب سياحة وسفر.

التقرير السياحي، يشير إلى قيام المديرية القيام بجولات رقابية على المنشآت السياحية خلال العام الماضي بواقع 150 جولة، تم فيها تنظيم 30 ضبطاً ومعالجة 12 شكوى وفق القوانين والأنظمة، وخلال نفس المدة تم سحب 5 عينات من منشآت سياحية وإغلاق منشأة واحدة بالشمع الأحمر.

فيما يخص الأنشطة والفعاليات، قامت مديرية السياحة بمناسبة يوم السياحة العالمي، بإطلاق مهرجان الضفاف السياحي الأول في قريتي قسمين وعين البيضا، وتضمن معارض فنية وتصوير ضوئي، وحرف يدوية ومنتجات المرأة الريفية، وإقامة حفل فني لفرقة محمود العجان، وافتتاح معرض كتاب من إصدارات وزارة الثقافة، ومتابعة إقامة سوق دائم للمهن التراثية في العقار الكائن خلف المركز الثقافي.

وتقنياً، تم إطلاق المنصة الالكترونية الخاصة بالهيئة العامة للتدريب السياحي والفندقي والاعتماد على التقانة في تبسيط الاجراءات وتفعيل المراسلات الالكترونية ومعالجة التراخيص السياحية وتبسيط الاجراءات للخدمات المقدمة، وذلك في إطار مشروع التحول الرقمي واستخدام التقانات الحديثة.

وخلال العام المنصرم، تم إنجاز ملفات هامة، منها ملف التخمين النهائي للعقارات المستملكة بموجب المرسوم 2198 لعام 1975 في منطقة صليب التركمان العقارية، والعمل والتنسيق مع مديرية الزراعة والإصلاح الزراعي ومديرية المصالح العقارية للوصول إلى صيغة نهائية لاستلام الجزء المخصص لوزارة السياحة من العقار 1937 منطقة برج اسلام العقارية.

كما تمت متابعة موضوع الربط بين المدينة السياحية الجنوبية بالدراسة التخطيطية المعدة من وزارة السياحة للمنطقة المستملكة بالبصة، والمتابعة مع مجلس مدينة اللاذقية فيما يخص استلام مكب البصة لاستكمال اجراءات الدراسة الخاصة بالتطوير العقاري لموقع المكب، والتي تقوم بها الشركة العامة للدراسات الهندسية بالتعاون مع وزارة السياحة.

وذكر التقرير ما قامت به المديرية خلال فترة كارثة الزلزال الذي وقع في شباط 2023، مبيناً أن المديرية ومنذ اللحظات الأولى للكارثة قامت بالتنسيق مع أصحاب ومستثمري منشآت المبيت السياحية – عددها 9 منشآت – لوضعها بشكل كامل أو جزئي تحت تصرف المديرية لإيواء المتضررين من الزلزال والتواصل مع محافظة اللاذقية ومنظمات المجتمع المدني كمؤسسة العرين والأمانة السورية للتنمية لإيواء المتضررين في تلك المنشآت وتأمين متطلبات الإقامة وكافة المستلزمات المطلوبة.

مهنياً، تم إقرار نظام الحوافز الخاص بالعاملين بالمديرية واعتماده من قِبل وزارة التنمية الإدارية، وإصدار القرارين الخاصين بضوابط تقاضي بدل الخدمات المقدمة في منشآت الإطعام السياحية ومنشآت المبيت السياحية والإعلان عنها، وفقاً لما جاء في التقرير.

 

سونا نيوز

 

سياحة اللاذقية تفتتح 3 مشاريع نوعية خلال عام 2023

السياحة العالمية

سياحة اللاذقية تفتتح 3 مشاريع نوعية خلال عام 2023

السياحة العالمية


أقرأ أيضاً:

درويش “لسونا”: البنك الايراني الخاص أخذ موافقة ومن المتوقع اطلاق أعماله منتصف العام الجاري
“صنع في سوريا” سيجوب المحافظات الإيرانية .. تعرّف على أبرز خطط عمل الغرفة التجارية السورية الايرانية

 

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

الولايات المتحدة تسجل ارتفاعاً بالشركات المفلسة .. ما هي أسوأ حالات الإفلاس عام 2023 ؟

الولايات المتحدة تسجل ارتفاعاً بالشركات المفلسة .. ما هي أسوأ حالات الإفلاس عام 2023 ؟

الولايات المتحدة تسجل ارتفاعاً بالشركات المفلسة .. ما هي أسوأ حالات الإفلاس عام 2023 ؟ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *