أخبار عاجلة
شكاوى من غياب المواد الغذائية "الذكية" للمواطنين باللاذقية
شكاوى من غياب المواد الغذائية "الذكية" للمواطنين باللاذقية

سعر كيلو الرز يصل إلى 15 ألف.. شكاوى من غياب المواد الغذائية “الذكية” للمواطنين باللاذقية

اعتبر مواطنون أن تأخر رسائل الخاصة بالمواد الغذائية (السكر والرز والزيت النباتي) ينشط السوق السوداء ويساهم في ارتفاع الأسعار بشكل عام.

وقال مواطنون في اللاذقية إنه لا مبرر لتغييب المواد المدعومة عن البطاقة الذكية في حين تتوفر في السوق وبأسعار تكوي جيوب ذوي الدخل المحدود، مطالبين بتوفير المواد بالسعر المدعوم بعد توقفها منذ نهاية العام الماضي.

وفي ريف محافظة اللاذقية رأى العديد من المواطنين أن عدم توفير المواد المدعومة يتسبب باستغلال أصحاب المحال التجارية بزيادة الأسعار لهذه المواد دون حسيب ولا رقيب، في وقت يصل سعر كيلو الرز إلى 15 ألف ليرة سوريّة، والسكر يباع بـ 10 آلاف وسطياً لكل كيلو، أما الزيت النباتي فلا يقل عن 19 ألف ليرة لليتر الواحد.

 

شكاوى من غياب المواد الغذائية "الذكية" للمواطنين باللاذقية
شكاوى من غياب المواد الغذائية “الذكية” للمواطنين باللاذقية

 

ويعاني معظم المواطنين من مدينة اللاذقية من ارتفاع أسعار المواد الغذائية بشكل عام، وارتفاع أسعار السكر والرز والزيت بشكل خاص، علماً أن السوق يشهد توفر المواد بكثرة مقارنة بفترات سابقة.

ويطالب عدد من سكان القرى الجبلية بضرورة توفير المواد المدعومة عبر سيارات جوالة وبدون الحاجة لانتظار رسائل تكامل الغائبة منذ نهاية عام 2022 دون مبرر، متسائلين عن سبب غياب الدعم الغذائي رغم وصول مئات وربما آلاف الأطنان من المساعدات الإنسانية التي تحمل مواد السكر والرز بكميات كبيرة.

 

غياب المواد الغذائية من البطاقة الذكية

صالات السورية للتجارة في اللاذقية 

 

مصدر في محافظة اللاذقية أكد لـ “سونا نيوز” أنه سيتم إيصال المواد المدعومة إلى كافة أصحاب البطاقات الذكية سواء في الريف أو المدينة، مبيناً انه تم توزيع مواد كافية إلى صالات ومنافذ البيع في الريف خلال الساعات الماضية.

وأشار المصدر إلى أن المناطق أو القرى التي لا يوجد فيها صالات تابعة لـ السورية للتجارة تم إرسال سيارات متنقلة لبيع المواد بشكل مباشر للمواطنين المسجلين عبر البطـاقة الذكية دون الحاجة لاستلام رسالة خاصة بأي من المواد المدعومة سواء سكر او رز.

وأكد أن بالنسبة لمدينة اللاذقية سيتم العمل على إيصال المواد إلى الصالات كافة ليتسنى للمواطنين من شرائها مباشرة دون انتظار وذلك خلال الأيام القادمة.

سونا نيوز

 

غياب المواد الغذائية من البطاقة الذكية

شكاوى من غياب المواد الغذائية على البطاقة الذكية

 

إقرأ أيضاً:

 

العقوبة التفتيشية تبعدكم عن المناصب!

استبعاد آلاف الأسر الفقيرة بالسويداء من مظلة المساعدات والهلال الأحمر يتنصل من مسؤولياته!!

عن ali

شاهد أيضاً

"تحت ضغط البيروقراطية" تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *