أخبار عاجلة
طائرة سورية تهبط اضطراريا في مطار بغداد ما هي الأسباب ؟

طائرة سورية تهبط اضطراريا في مطار بغداد ما هي الأسباب ؟

طائرة سورية تهبط اضطراريا في مطار بغداد ما هي الأسباب ؟

أعلنت وزارة النقل العراقية عن اجراء عملية هبوط لطائرة الخطوط السورية بسلام في مطار بغداد الدولي.

وقالت الوزارة في بيان لها أن الشركة العامة لخدمات الملاحة الجوية أجرت الخميس عملية هبوط لإحدى طائرات الخطوط السورية للطيران بسلام في مطار بغداد الدولي بعد إعلانها حالة الطوارئ.

وذكر مدير عام الشركة العامة لخدمات الملاحة الجوية الدكتور المهندس “عباس صبار البيضاني” : أن رحلة الخطوط السورية للطيران المرقمة 522 هبطت بسلام في مطار بغداد الدولي بعد اعلانها حالة الطوارئ في الأجواء العراقية في رحلتها من الدوحة في قطر الى دمشق في الجمهورية العربية السورية الشقيقة .

وبدوره بيّن مدير إدارة الحركة الجوية في الشركة السيد “الليث محمود علوان” : تم التعامل مع حالة الطوارئ التي اعلنتها الطائرة السورية بكل احترافية ومهنية بما يتوافق مع توجيهات وزير النقل الاستاذ “رزاق محيبس السعداوي” وتعليمات المنظمة الدولية للطيران المدني “ICAO “.

 

طائرة سورية تهبط اضطراريا في مطار بغداد ما هي الأسباب ؟

 

وأضاف علوان : جاء ذلك بجهود مميّزة من قِبل المراقبين الجويين في مركز المراقبة الجوية ببغداد تنبع من الحس العالي بالمسؤولية تجاه سلامة المسافرين و سلامة الاجواء العراقية.

بدورها أعلنت مؤسسة السـورية للطيران عن التعامل بكل حرفية ومهنية مع ظهور حالة فنية بإحدى طائرات المؤسسة خلال رحلة الدوحة – دمشق ، واحترازياً تم الهبوط في مطار بغداد الدولي لساعتين والتزود بالوقود ومتابعة سير الرحلة.

وأضافت المؤسسة في بيان لها أنه ضمن مراعاتها واتباعها اجراءات السلامة قرر طاقم رحلة طيران الخطوط الجوية السورية القادمة من الدوحة الى دمشق الهبوط احترازياً في مطار بغداد الدولي نتيجة حالة فنية ظهرت خلال الرحلة وذلك تحسباً لأي طارئ وهو أمر حدث ويحدث في العديد من شركات الطيران.

وأكدت المؤسسة أن كوادرها تعاملوا مع الحالة الطارئة بكل مهنية وحرفية وتم معالجتها بشكل دقيق ووفق الأنظمة العالمية والهبوط للتزود بالوقود واستكمال سير الرحلة باتجاه دمشق، وتم معالجة الحالة الفنية .هذاوالطائرة تتابع برنامج رحلاتها الجوية المقررة بشكل معتاد وطبيعي.

ونوهت المؤسسة للعقوبات الاقتصادية والاجراءات القسرية المفروضة عليها وعلى قطاع النقل الجوي الذي يزيد من صعوبة تحديث الطائرات والمعدات والتجهيزات .

وتقدمت وزارة النقل السورية بالشكر والامتنان إلى وزارة النقل العراقية ومؤسساتها المعنية بخدمات الملاحة الجوية وتقدير جهودهم المبذولة وتعاونهم الدائم وحرصهم على توفير كل مستلزمات عمل الفريق الفني واتمام المهمة بكل نجاح وإتقان متطلعين دائما لتعزيز كل أواصر التعاون المشترك في مختلف المجالات .

سونا نيوز

 

طائرة سورية تهبط اضطراريا في مطار بغداد ما هي الأسباب ؟

طائرة سورية تهبط اضطراريا في مطار بغداد ما هي الأسباب ؟


أقرأ أيضاً:

سوريا تدين الاعتداء الارهابي في ايران
السوداني: الحكومة العراقية ماضية باتجاه إنهاء الوجود العسكري الأمريكي في العراق

 

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

موقع إعلامي أمريكي يكذب "البنتاغون" و يكشف حقيقة قاعدة البرج الأمريكية شمال الأردن ؟

موقع إعلامي أمريكي يكذب “البنتاغون” و يكشف حقيقة قاعدة البرج الأمريكية شمال الأردن ؟

موقع إعلامي أمريكي يكذب “البنتاغون” و يكشف حقيقة قاعدة البرج الأمريكية شمال الأردن ؟ بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *