أخبار عاجلة
"طوفان الأقصى" سلسلة من الصواريخ تستهدف مواقع العدو.. وحزب الله يبارك العملية ونتنياهو يتوعد

“طوفان الأقصى” سلسلة من الصواريخ تستهدف مواقع العدو.. وحزب الله يبارك العملية ونتنياهو يتوعد

لم يكن صباحاً عادياً، بل أعاد إلى الأذهان ما كانت عليه صبيحة السادس من تشرين الأول قبل خمسين عاماً، فالحملة التي سميت “طوفان الأقصى” اليوم كانت طوفاناً من الصواريخ استهدفت خلالها مقرات قوات الاحتلال.

ومع التصعيد العسكري لقوات الاحتلال خلال الفترات الماضية واستمرارها في نهج التوسع والاستيطان، فإن حركة حماس أطلقت اليوم عملية الطوفان، لاقت معها تفاعلاً شعبياً عربياً وبخاصة السوريين الذين شيعوا قبل أيام شهداء الكلية الحربية.

ومع التوتر السائد والتصعيد العسكري، نقلت وسائل إعلام عبرية عن رئيس وزراء دولة الاحتلال “بنيامين نتنياهو” بأن دولته في حالة حرب وسنرد بقوة لم يعرفها أعداء إسرائيل من قبل، وذلك على حسب وصفه.

وبالعودة إلى التفاعل العربي، فبارك حزب الله اللبناني الشعب الفلسطيني المقاوم ومجاهدي الفصائل الفلسطينية البطلة بالعملية البطولية الواسعة النطاق، معتبراً أن هذه العملية هي رد حاسم على جرائم الاحتلال المتمادية والتعدي المتواصل على المقدسات والأعراض والكرامات.

 

"طوفان الأقصى" سلسلة من الصواريخ تستهدف مواقع العدو.. وحزب الله يبارك العملية ونتنياهو يتوعد

ودعا حزب الله شعوب الأمة العربية والاسلامية والأحرار في العالم إلى إعلان التأييد ‏والدعم للشعب الفلسطيني وحركات المقاومة التي تؤكد وحدتها الميدانية بالدم والقول ‏والفعل”.
وكانت كتائب القسام أعلنت بدء عملية “طوفان الأقصى” صباح اليوم، وقال القائد العام للكتائب محمد الضيف إن “الضربة الأولى التي استهدفت مواقع العدو ومطاراته وتحصيناته العسكرية قد تجاوزت 5 آلاف صاروخ وقذيفة”.
وطالب “الضيف” المقاومة الإسلامية في لبنان والعراق وسوريا واليمن إلى الالتحام مع مقاومة فلسطين.

وشهدت الساعات الأولى من المعركة، عمليات نوعية للفلسطينيين حيث اقتحموا مستوطنة “سديروت” واشتبكوا بحرب شوارع مع القوات الإسرائيلية، فقتلوا وجرحوا عددا منهم، وأسروا عددا من المستوطنين، وسيطروا على آليات إسرائيلية، وعلى معبر إيزر الذي خرج عن السيطرة الإسرائيلية.

في غضون ذلك، أعلن الجيش الإسرائيلي بدء عملية “السيوف الحديدية”، وبدأ بشن غارات على مواقع في القطاع.

سونا نيوز

 

"طوفان الأقصى" سلسلة من الصواريخ تستهدف مواقع العدو.. وحزب الله يبارك العملية ونتنياهو يتوعد "طوفان الأقصى" سلسلة من الصواريخ تستهدف مواقع العدو.. وحزب الله يبارك العملية ونتنياهو يتوعد

 


أقرأ أيضاً:

مسؤول “اسرائيلي”: تشويش شديد في مطار “بن غوريون” مصدره سوريا ولبنان
من أجواء سوريا إلى سماء ألاسكا.. مناوشات روسية أمريكية “خطيرة”

 

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب استهدفت وحدات من الجيش السوري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *