أخبار عاجلة
في اليوم الـ"80" للعدوان .. المسيح يُصلب من جديد في غزة

في اليوم الـ”80″ للعدوان .. المسيح يُصلب من جديد في غزة

في اليوم الـ”80″ للعدوان .. المسيح يُصلب من جديد في غزة

في ظل صمتٍ عالميّ على المجازر الصهيونية اليومية بحق الفلسطينيين في قطاع غزة، ما زال “نتنياهو” سليل الصهيونية يستبيح البشر والحجر في القطاع، مستنداً إلى دعم أمريكي غربي لا متناهي للاستمرار في آلة الحرب والقتل وسط وجوم وجوه أحرار العالم لما يجري في القطاع الذبيح.

يقول فلسطينيون في غزة إن “المسيح يُصلب مجدداً في قطاع غزة ولكنه حقاً يقوم كل يوم”، فالشعب الفلسطيني بروحه النضالية لا يستكين للعدوان وهو الذي خبر هذا الكيان الغاصب وخبر أدوات التعامل معه رغم الآلام ؛ تبقى الآمال معلقة على سواعد المقاومة ومن خَلفِها شعبٌ ..صامدٌ ..صابرٌ ..يعض على الجراح بعنفوان الكرامة.

يومٌ جديدٌ من أيام العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة والذي حصد الاف الضحايا بين شهيد ومصاب ومهجر، ناهيك عن الدمار الممنهج بالقطاع،  يتنازع الأمل والألم في القطاع المحاصر الذي يلف الغموض مستقبله في العام الجديد
-وفي المنطقة تتقرب  المؤشرات الصادرة بشأن مقترح مصري يرسم نهايةً للحرب المستعرة منذ 7 تشرين الأول الماضي.

-الاقتراح المصري بحسب المصادر يؤسس لهدنة مدتها بين أسبوع لأسبوعين مقابل إطلاق سراح 40 رهينة، بما في ذلك النساء اللاتي بقين في أسر حماس والرجال الذين تزيد أعمارهم على 60 عامًا أو المرضى، حيث تكرس الهدنة للمرحلة الثانية من صفقة تبادل الأسرى والمعتقلين، على أن تكون المرحلة الثالثة إنهاء الحرب والانسحاب الإسرائيلي من غزة وتشكيل حكومة تكنوقراط في غزة.

وفي انتظار رد الفصائل الفلسطينية في غزة وحكومة رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو ، تواصل “إسرائيل” قصف قطاع غزة حيث تهدد بمجاعة للمدنيين بعد ليلة عيد ميلاد حزينة للفلسطينيين في بيت لحم في الضفة الغربية المحتلة تحت وطأة الحرب المستعرة منذ أكثر من شهرين.

وفي ليلة الميلاد، لم يتوقف القصف في القطاع الفلسطيني للحظة، وفي وقت مبكر اليوم أسفر القصف عن استشهاد 12 فلسطينيا بالقرب من قرية الزوايدة الصغيرة حسب وزارة الصحة الفلسطينية.

وقالت الوزارة في بيان :إن قصفاً اسرائيلياً في خان يونس أودى بحياة 18 شخصاً على الأقل. ووجهت إسرائيل مايقارب خمسين ضربة متتالية لوسط القطاع.

الفلسطيني المسيحي “فادي الصايغ” الذي أمضى ليلة الميلاد في قسم غسيل الكلى في أحد مستشفيات خان يونس حيث كثفت إسرائيل جرائمها في الأيام الأخيرة قال : إن “في الحرب لا أحد يشعر بروح الأعياد”، مضيفاً : “كان يجب أن نصلي الآن ونزور الأماكن المقدسة لكننا تحت القصف والحرب، لا يوجد فرحة للعيد .. لا شجرة ميلاد.. لا زينة ..لا عشاء عائلي.. ولا احتفالات”. مؤكدا “أصلّي للرّب بأن تنتهي الحرب بأسرع وقت”.

بطريرك القدس للاتين “بييرباتيستا بيتسابالا” الذي حضر للاحتفال بعيد الميلاد في بيت لحم بالضفة الغربية قال : “يجب أن نوقف هذه الأعمال العدائية ونطوي الصفحة”.

وفي بيت لحم مهد يسوع المسيح ألغت البلدية الفلسطينية جزءاً كبيراً من احتفالات عيد الميلاد.. حيث تسود أجواء من الحزن، كما غابت أمام كنيسة المهد مغارة عيد الميلاد هذا العام وحلّ محلّها “رمز إلى المذبحة” التي يتعرض لها مواطنو غزة، بتمثالين رماديين للسيدة العذراء ويوسف وسط أنقاض وخلف أسلاك شائكة.

وفي السياق قال البابا فرنسيس بابا الفاتيكان خلال قداس عيد الميلاد في روما: “قلبنا هذا المساء في بيت لحم”، منددا بمنطق الحرب الخاسر.

 

سونا نيوز

 

في اليوم الـ"80" للعدوان .. المسيح يُصلب من جديد في غزة

 

في اليوم الـ"80" للعدوان .. المسيح يُصلب من جديد في غزة

 

في اليوم الـ"80" للعدوان .. المسيح يُصلب من جديد في غزة

 


أقرأ أيضاً:

في عفرين.. حتى جمعيات التغيير الديموغرافي لم تسلم من انتهاكات فصائل أنقرة!
محاولة لاستمالة العشائر العربية.. الاحتلال الأمريكي يفرض تعيين “المسلط” لقيادة “مسد”

 

 

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب استهدفت وحدات من الجيش السوري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *