أخبار عاجلة
قرار لإصلاح السيارات الحكومية ومليارات لتسديد ثمن الأدوية السرطانية

الجلسة التي بدأت حداداً على الشهداء.. قرار لإصلاح السيارات الحكومية ومليارات لتسديد ثمن الأدوية السرطانية

الجلسة التي بدأت حداداً على الشهداء.. قرار لإصلاح السيارات الحكومية ومليارات لتسديد ثمن الأدوية السرطانية

وافق مجلس الوزراء المجلس على مذكرة وزارة الإدارة المحلية والبيئة بخصوص تشغيل الآليات والمعدات والتجهيزات العائدة للوحدات الإدارية في عملية التنمية على المستوى المحلي في البلدات والبلديات.

الجلسة الأسبوعية لأعضاء الحكومة والتي ترأسها رئيس المجلس “حسين عرنوس”، بدأت بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الكلية الحربية.

وأقرت الجلسة مقترحات تنفيذ تشغيل الآليات للتنفيذ واستخدام “الجرارات، الصهاريج، الباصات، التركسات وغيرها” والمتوافرة لدى الوحدات الإدارية في خدمة المجتمع المحلي، بما يسهم في تشغيل هذه الآليات بطاقتها الإنتاجية الكاملة وتفعيل دور المجالس المحلية في التنمية وخدمة المجتمعات المحلية.

وشدد رئيس مجلس الوزراء على أهمية زيادة وتيرة العمل في مختلف القطاعات الاقتصادية والخدمية والتنموية وتأمين متطلبات الإنتاج الزراعي والصناعي والتوسع بالتصنيع الزراعي بهدف تحصين الاقتصاد الوطني، مؤكداً أولوية العمل على أتمتة العمل الحكومي والمضي بمشروع الحكومة الإلكترونية وتقديم كل ما يلزم للسير قدماً لإنجاز مشروع التحول الرقمي، وتطوير واقع العاملين في هذا المجال من خلال التدريب والتأهيل وإيلاء هذه الشريحة الاهتمام المطلوب.

ووجه “عرنوس” الجهات المعنية إلى الإسراع بتأهيل مطحنة “تل بلاط” في محافظة حلب، وذلك بعد وضع صومعة تل بلاط بالخدمة الأسبوع الماضي بطاقة تخزينية تصل إلى 100 ألف طن، مشيراً إلى أنه خلال زيارة الوفد الحكومي إلى حلب بدء إطلاق العمل في عدد من المشاريع الخدمية والتنموية شملت وضع المجموعة الأولى في المحطة الحرارية بحلب بطاقة 202 ميغا واط في الخدمة، وافتتاح 10 أبنية سكنية في حي مساكن هنانو تحتوي على 224 شقة سكنية، إضافة إلى افتتاح المبنى التراثي لفندق الطحان في محيط قلعة حلب.

 

 قرار لإصلاح السيارات الحكومية ومليارات لتسديد ثمن الأدوية السرطانية

 

وأكدت الجلسة التأكيد التنسيق المستمر مع وزارة التنمية الإدارية بهدف تذليل أي عقبات وإيجاد الحلول المناسبة فيما يخص مسارات تطبيق المشروع الوطني للإصلاح الإداري في جميع الوزارات، كما نوقش تقرير عمل اللجنة المخصصة لدراسة واقع الأسواق وسبل تحقيق توازن الأسعار فيها والحلول المقترحة.

ووافق المجلس على تقديم سلفة مالية بقيمة 300 مليار ليرة سورية لمؤسسة التجارة الخارجية لتسديد التزامات مالية ثمن أدوية سرطانية، كما وافق على تطوير وتحديث منظومة التراسل بين وزارة الخارجية والمغتربين والبعثات الدبلوماسية والقنصلية السورية في الخارج.

وناقش المجلس مشروع الصك التشريعي الخاص بالتصديق على اتفاقية خدمات النقل الجوي بين حكومة الجمهورية العربية السورية وحكومة جمهورية العراق بهدف تطوير النقل الجوي بين البلدين.

ووافق المجلس على تعديل القرار الناظم لعمليات إصلاح السيارات الحكومية المخصصة، وتعديل التعليمات التنفيذية الناظمة لعمل اللجنة الدائمة للطباعة، كما وافق على عدد من المشروعات الخدمية والتنموية ذات الأولوية في عدد من المحافظات.
وحول السلفة المالية، قال المدير العام لمؤسسة التجارة الخارجية مالك حمود في تصريحات صحفية، إن المنحة تأتي ضمن توجيهات الحكومة لتحقيق الأمن الدوائي، لاسيما الأدوية النوعية وضمان استمراريتها من دون انقطاع واستمرار دعم الدولة للقطاع الصحي وتحديد الاحتياجات وتأمينها في الوقت المناسب والحرص على عدم وجود أي تأخير.

ولفت “حمود” الانتباه إلى أن المؤسسة أبرمت عقوداً مع شركات متعددة لتأمين الأدوية السرطانية، موضحاً أن المؤسسة الآن بصدد تسديد قيم هذه المستوردات وأن موافقة الحكومة على إعطاء المؤسسة سلفة 300 مليار ليرة سورية هو لتسديد جزء من قيم الأدوية السرطانية.

 

سونا نيوز

 

 قرار لإصلاح السيارات الحكومية ومليارات لتسديد ثمن الأدوية السرطانية

إصلاح السيارات

 قرار لإصلاح السيارات الحكومية ومليارات لتسديد ثمن الأدوية السرطانية

مجلس الوزراء


أقرأ أيضاً:

“تسوية أوضاع” المركبات المفقودة.. والمجلس يقر قانون إحداث هيئة لخدمات الاتصالات اللاسلكية
الجلسة الوزارية الأسبوعية تكرر “سيناريو” رفع مستوى الخدمات.. وتوزيع مازوت التدفئة “أولوية”

 

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

"تحت ضغط البيروقراطية" تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *